صحيفة عاجل:
2024-10-02@02:47:01 GMT

تدشين فعاليات ملتقى الإرشاد المهني بجامعة طيبة

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

دُشنت بجامعة طيبة بالمدينة المنورة أمس، فعاليات ملتقى الإرشاد المهني "والمعرض المصاحب الذي تُنظمه الجامعة بالشراكة مع صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، وذلك بحضور رئيسة جامعة طيبة الدكتورة نوال بنت محمد الرشيد.

ويُعنى الملتقى الذي يستمر ليومين بطلبة الجامعة وخريجيها الباحثين عن عمل لتكوين صورة شاملة عن سوق العمل من خلال مساعدتهم على معرفة ميولهم الأكاديمية والمهنية، وإعدادهم للالتحاق بمجال اهتمامهم، والمساهمة في رفع مؤشر النجاح والتطوير للأفراد، وتحقيق التوافق المهني والأكاديمي، من خلال عدد من الفعاليات وورش العمل المتخصصة.


وأكد وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور جمال المرعشي، أن الملتقى يعكس تضافر الجهود في رفع مستوى الخدمات المقدمة للإرشاد المهني وللخريجين وتطوير مهارات الطلبة في التخطيط لمستقبل مهني واعد واتخاذ القرارات المهنية الصحيحة، كما يُسهم في رفع الوعي بالمهارات المطلوبة في سوق العمل والمهن المستقبلية ومساعدة الطلبة في تحقيق مجهودهم المهني وربطها بالتخصصات وسوق العمل؛ ومن ثم المواءمة بين مخرجات الجامعة ومتطلبات سوق العمل وتقديم الدعم للطلبة والخريجين.

وخلال الملتقى عُقدت جلسات حوارية شارك فيها عدد من المختصين في "هدف" وفرع صندوق الموارد البشرية في المدينة المنورة، حول الإرشاد المهني ومتطلبات سوق العمل، والفرص الواعدة في المنطقة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة طيبة ملتقى الإرشاد المهني سوق العمل

إقرأ أيضاً:

ملتقى التأثير المدني: كفانا انتحارات!

دوًن ملتقى التأثير المدني عبر حسابه الخاصّ على موقع "إكس" في مواكبته للظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد وتهدد الكيان، فكتب: "تحصينُ الوَحدَةُ الوطنيَّة، وصَون السِّلم الأهليّ، يقومان بتطبيق الدُّستور، واحترام شرعيَّة الدَّولة وسيادتها". ووجه الملتقى دعوة الى اللبنانيين:"لنتجه معًا نحو تكريس المواطنة ميثاقًا جامِعًا وحيدًا في هويَّة لبنان الحضاريَّة، تسودُها الحريَّة مع التنوُّع، والعيش المشترك، والأخوَّة، والسَّلام. كفانا انتحارات.حمى الله لبنان واللُّبنانيين".  وأرفق الملتقى تدوينته بهاشتاغ القضيّة_اللّبنانيّة، ونشر إلى جانبها صورة مركّبة توحي بأن " الدَّولة اللُّبنانيَّة وحدها تحمي اللُّبنانيين ".
 

مقالات مشابهة

  • بتجميل المنشآت وتعريف الطلاب الجدد بـQR code.. انطلاق فعاليات الخدمة العامة بجامعة حلوان
  • توصيات ملتقى دارفور
  • وزارة العمل والتأهيل تشارك في ملتقى قادة التميّز بإسطنبول لمناقشة التحول الرقمي والابتكار المؤسسي
  • انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان النباتات الطبية والعطرية بالفيوم
  • وزارة العمل تستكمل فعاليات "اتدرب اتأهل" لتشجيع الشباب على التدريب المهني بسوهاج
  • “منشآت” تطلق فعاليات ملتقى الرؤساء التنفيذيين في نسخته السابعة
  • انطلاق الدراسة بجامعة طيبة التكنولوجية للعام الجامعي الجديد 2024-2025
  • 15 صورة ترصد انطلاق العام الجامعي الجديد بـ"طيبة التكنولوجية" بالأقصر
  • ملتقى التأثير المدني: كفانا انتحارات!
  • وزارة العمل تنظم لقاء شبابي بأسيوط حول "الإرشاد المهني"