وقع الاتحاد القطري لكرة القدم و البنك الدولي الإسلامي عقد رعاية يكون بموجبه الدولي الإسلامي الراعي الرئيسي لبطولة كأس سمو الأمير والمنتخبات الوطنية لمدة ثلاث سنوات ابتداءً من فبراير 2024.
 ووقع سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني بن عبد الله آل ثاني رئيس مجلس إدارة الدولي الإسلامي وسعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم على اتفاقية الرعاية خلال حفل أقيم لهذه المناسبة في فندق ذا نيد وحضره د.

عبد الباسط الشيبي الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي وعدد من كبار المسؤولين في البنك والاتحاد. حيث حضر ايضا حفل التوقيع خليفة السويدي نائب رئيس الاتحاد ومنصور محمد الأنصاري امين عام اتحاد الكرة وخالد مبارك الكواري مدير الاتصال والتسويق في الاتحاد وعدد من المسؤولين من الجهتين.
 وتأتي هذه الرعاية كنافذة جديدة يطل منها الاتحاد القطري لكرة القدم بشراكة مثمرة مع أحد أهم البنوك القطرية المتواجدة في القطاع المصرفي القطري والتي يتطلع معها لمزيد من النجاحات والمشاريع الطموحة، وهو ما يعزز الدور المتنامي للاتحاد مع كافة الشركاء والرعاة لما فيه مصلحة الطرفين، وبما يحقق الأهداف المرجوة من هذه الرعاية، ولا شك أن بطولة كأس الأمير تعتبر من اهم وأغلى بطولات الموسم وتسعى جميع الاندية لنيل شرف مصافحة سمو الأمير المفدى والوصول للمباراة النهائية في الحدث الذي يعد كرنفالا رياضيا سنويا يحتفل فيه القائد مع ابناء الوطن اضافة إلى القفزات التي يحققها منتخبنا الوطني وكان اخرها الاحتفاظ بلقبه زعيما للكرة القدم الآسيوية لمدة اربع سنوات مقبلة.

الشيخ د. خالد بن ثاني: نهنئ القيادة بإنجازاتنا الكبيرة

من جانبه قال سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني خلال حفل التوقيع إننا ننتهز هذه الفرصة لنوجه التهنئة لقيادتنا الرشيدة، ولجميع القطريين بالإنجاز الكبير الذي حققه العنابي بفوزه بكأس آسيا للمرة الثانية على التوالي، وهو الإنجاز الذي أسعدنا جميعاً، وأكد بأن استثمار قطر في المنشآت الرياضية والبنية التحتية كان بالتوازي مع الاستثمار في فرقنا ومنتخباتنا التي تحقق إنجازات نفخر بها جميعاً».
 وأضاف:»يسعدنا أن نوقع اليوم على اتفاقية الرعاية مع الاتحاد القطري لكرة القدم بما تضمنته من تفاصيل عديدة، ويشرّفنا أن نكون رعاة وداعمين لمنتخباتنا الوطنية ولكأس الأمير لثلاث سنوات قادمة، ونأمل بأن تكون مليئة بالإنجازات والتقدم لكرة القدم القطرية وغيرها من الرياضات».

جاسم راشد البوعينين: فخورون بهذه الرعاية لتحقيق طموحاتنا

وبهذه المناسبة صرح سعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم قائلاً: «نفخر باتفاقية الرعاية هذه مع الدولي الإسلامي، ونتطلع للعمل مع شركائنا الجدد بما يخدم تطلعاتنا في الاتحاد القطري لكرة القدم، لاسيما وأن الدولي الإسلامي بموجب هذه الرعاية سيكون الراعي الرئيسي لبطولة كأس الأمير والمنتخبات الوطنية في عقد يمتد لثلاث سنوات بشراكة جديدة ذات رؤى طموحة».
وفخور بالتعاون مع البنك الدولي الاسلامي برئاسة سعادة الشيخ خالد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني وهو رياضي مخضرم وله سجل ناصع البياض في هذا الجانب إضافة إلى انه رجل اقتصاد ناجح وبإذن الله سوف تعود هذه الشراكة بالنفع على الجانبين وبما فيه فائدة هذا الوطن الغالي. 

د. عبدالباسط الشيبي: الرعاية مردودها إيجابي على الطرفين

بدوره أكد د. عبدالباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي: «إن رعاية البنك لمنتخباتنا الوطنية لكرة القدم وبطولة كأس الأمير لمدة ثلاث سنوات هو فخر كبير لنا وبالتأكيد سيكون لهذه الرعاية مردود إيجابي علينا في البنك ونحن نتطلع للعمل المشترك مع شركائنا في الاتحاد القطري لكرة القدم، لاسيما وأن منتخبنا الوطني تنتظره استحقاقات مهمة؛ منها التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 ونتمنى له التوفيق».
وأضاف د.الشيبي: «كما أن رعايتنا لمنتخباتنا الوطنية لكرة القدم وبطولة كأس الأمير تأتي في إطار حرصنا على الانسجام مع الاستراتيجية الثالثة للقطاع المالي التي أطلقها مصرف قطر المركزي مؤخراً، والتي تؤكد في مضامينها على الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية والاستدامة، ودورنا في الدولي الإسلامي أن نرسخ خدمتنا لمجتمعنا وللاتجاهات والفعاليات والأحداث التي تقدم قيمة مضافة لبلادنا، وتنسجم مع رؤية قطر الوطنية 2030، ولا شك بأن دعم الرياضة بكل ما تمثله من قيم ومبادئ هو إطار ثابت في نهج الدولي الإسلامي».

خالد الكواري: نثمن هذه الرعاية

أكد خالد مبارك الكواري مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم بمناسبة توقيع اتفاقية الرعاية بين الاتحاد القطري لكرة القدم وبنك قطر الدولي الإسلامي بقوله: «فخورون بهذه الرعاية مع شركائنا الجدد بنك قطر الدولي الإسلامي والذي سيكون بموجبها الراعي الرئيسي لمنتخباتنا الوطنية لكرة القدم وكأس الأمير لمدة 3 سنوات. وأود أن أشكر الإخوان في الدولي الإسلامي على عملهم المتميز في مرحلة التفاوض والتي تكللت بالنجاح ولله الحمد». وأضاف الكواري: «لا شك أن انضمام علامة جديدة لرعاة الاتحاد هو إضافة جيدة لعملنا في مجال التسويق، ونحن عازمون مع شركائنا في بنك قطر الدولي الإسلامي على تفعيل الشراكة بشكل احترافي بما يعود بالنفع الإيجابي على الطرفين سواء على مستوى المنتخبات أو بطولة كأس الأمير».

محمد سعدون عريف الحفل

كان عريف حفل توقيع اتفاقية الرعاية محمد سعدون الكواري متوهجا كعادته واضاف على تفاصيل وفقرات الحفل لمساته المميزة التي نالت إعجاب الحضور خاصة عندما هنأ سعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني على فوز نادي ليفربول الإنجليزي في منافسات الدوري هناك.

تاريخ رياضي حافل

الشيخ الدكتور خالد بن ثاني آل ثاني له تاريخ رياضي حافل فهو رئيس سابق لنادي الغرافة وترأس أيضا الاتحاد القطري والآسيوي لألعاب القوى ونائبا لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية ورئيسا للجنة الإعلام الشبابي والرياضي أكثر من 7 سنوات. وتقلد مناصب عليا في الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر اتحاد كرة القدم الدولي الإسلامي كأس سمو الأمير المنتخبات الوطنية الاتحاد القطری لکرة القدم اتفاقیة الرعایة الدولی الإسلامی سعادة الشیخ هذه الرعایة مع شرکائنا فی الاتحاد کأس الأمیر

إقرأ أيضاً:

تعرف على قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم وموقع المنتخب اليمني

تعرف على قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم وموقع المنتخب اليمني

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يكشف عن المرشحين للجوائز السنوية 2023
  • خطأ مضحك.. سائق سيارة أجرة يدخل مباراة لكرة القدم (فيديو)
  • حتا ودبا يتأهلان إلى دور الـ16 لكأس رئيس الدولة لكرة القدم
  • سبورتنج يتغلب على الغرافة القطري في البطولة العربية لكرة السلة
  • النصر يتغلب على الريان القطري في ثاني جولات دوري أبطال آسيا للنخبة
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يعلن قائمة المرشحين للفوز بجوائزه السنوية
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"
  • تعرف على قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم وموقع المنتخب اليمني
  • اكتمال عقد المتأهلين لكأس أمم آسيا للشباب لكرة القدم في 2025
  • الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة.. جسر متين بين الأطفال ومقدّمي الرعاية