جريدة الحقيقة:
2024-10-06@10:11:17 GMT

مكتب الشهيد اختتم فعاليات «أغلى وطن»

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

اختتم مكتب الشهيد فعاليات مهرجان أغلى وطن بمناسبة الأعياد الوطنية والذي أقيم في حديقة الشهيد على مدار ثلاثة أيام.

في هذا الشأن، قال الوكيل المساعد في الديوان الأميري مدير عام مكتب تكريم الشهداء وأسرهم صلاح العوفـــان إن المهرجان برعايــــــــة وحضور وزير شوؤن الديوان الأميري رئيس مجلس أمناء مكتب الشهيد الشيخ محمد العبدالله وبمشاركة العديد من الجهات الحكوميـــــة والأهلية.

وأعلن العوفان أن جميع المشاركات من جهات الدولة مشجعة ومفرحة، ما يعكس الدور المميز لهـــــا في انجاح هذه الفعالية لعرض اعمالهــــــم وأنشطتهم في الجناح الــخاص بهم في قاعـــــة حديقــــة الشهيد، وبالإضافــــة لطابــــــور العرض العسكــــري والفرق الشعبيـــــة التي أمتعت الحضور بالأغــــاني الشعبيـــة والوطنية.

وتحدث عن اهمية جناح الطفل الذي كان محط الأنظار والمشاركة والمتابعة وتميز بما يقدمه للجمهــــور من رواية لقصــــص الشهداء الأبرار، كما تم تقديم جوائز مالية للمشاركين بإذاعة دولة الكويت.

ولفت إلى انه تم تكريم الجهات المشاركة في هذه الفعالية وهم اكثر من 22 جهة شاركوا الكويت أفراحها وأعيادها الوطنية تخليدا لشهداء الكويت الأبرار وتكريما لأسرهم الذين حضروا هذه الفعاليات وشاركوا الكويت أفراحها كما تم افتتاح جدارية وقائع الاستشهاد منذ الاستقلال وحتى يومنا هذا من عمل طالبات كلية التربية الأساسية «قسم التربية الفنية» والتي جسدت مدى التلاحم الوطني بين فئات المجتمع.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

تكريم مستحق لعمارة وفريدة فهمى

أسعدنى كثيرا تكريم الدكتور عبدالمنعم عمارة والفنانة القديرة فريدة فهمى فى افتتاح الدورة 24 لمهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون الشعبية الذى افتتحه الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، واللواء أكرم محمد جلال محافظ الاسماعيلية، خاصة ان تكريم الرموز فى كافة المجالات يعتبر دافعا للأجيال الجديدة للعمل والتفوق كل فى مكانه، وتأكيد عملى من وزارة الثقافة على انها ستظل داعمة لكل الفنون إيماناً بدورها فى صون التراث والهوية الوطنية..

والمهرجان احتفاء مهم بجزء أصيل من هويتنا المصرية وتراثنا العريق وبفنوننا الشعبية التى تعكس عمق حضارتنا وتنوعها وهو أيضا فرصة لتبادل الخبرات والمعارف بين الفنانين من مختلف البلدان وتعزيز أواصر التعاون الثقافى بين الشعوب».. ويعتبر عيدًا للفنون الشعبية التى تضرب بجذورها فى أعماق التاريخ المصرى القديم.. ويشهد المهرجان إبداع 15 فرقة فنية مصرية بفنونها الأصيلة و7 فرق فنية من مختلف دول العالم تقدم لوحات فنية رائعة تعكس تنوع الثقافات وتبادل الحضارات..

وجاء التكريم المستحق للدكتور عبدالمنعم عمارة محافظ الإسماعيلية الأسبق ومؤسس المهرجان عام 1985 والفنانة فريدة فهمى أيقونة الرقص الشعبى فى مصر التى شاركت على رضا ومحمود رضا الحلم لتأسيس فرقة رضا للفنون الشعبية والاستعراضية والتى ساهمت فى إثراء المشهد الفنى المصرى.. وتكريمهما هو تكريم لكل من ساهم فى الحفاظ على تراثنا الأصيل وتعريف بمسيرة حافلة بالإنجازات والعطاء.. والمهرجان يعد إرثاً ثقافياً وتراثاً فنياً متميزًا وفرصة لتلاقى الثقافات والفنون وتعزيز قيم التفاهم والتعايش بين الشعوب وتقوية الروابط الإنسانية التى تتجاوز الحدود الجغرافية والسياسية ونافذة تعرض من خلالها الدول المشاركة ثقافتها وتراثها وتاريخها وهويتها وتحفظها للأجيال القادمة.. وهو فى الوقت نفسه يضع محافظة الإسماعيلية على خريطة السياحة العالمية ومرآة تعكس للعالم جمال المدينة ومقوماتها الطبيعية والسياحية.

ويتيح للمشاركين من الدول العربية والأجنبية فرصة التعرف عن قرب على أهميتها سياحيًا واقتصاديًا..

 

‏[email protected]

 

مقالات مشابهة

  • قصائد يمانية في رثاء الشهيد القائد السيد حسن نصر الله
  • تكريم سهر الصايغ عن فيلمها "لعل الله يراني" ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • تكريم مستحق لعمارة وفريدة فهمى
  • انطلاق فعاليات مبادرة «أنا من بلد الشهيد» بمركز شباب باسوس بالقناطر الخيرية
  • تكريم الأمين العام لمنظمة «أميدا» على هامش فعاليات القمة المشتركة مع اتحاد شركات الإيداع اليورو آسيوي بتركيا
  • سارة الأميري: المعلم شريك أساسي في الارتقاء بالمنظومة التعليمية
  • سارة الأميري : المعلم شريك أساسي في الارتقاء بالمنظومة التعليمية
  • أمانة العاصمة.. فعاليات تأبينية في مديرية معين للسيد الشهيد حسن نصرالله
  • مكتب السيد السيستانـي يعلن يوم السبت اول أيام شهر ربيع الآخر
  • تكريم المجيدين في تعليم القرآن بالمضيبي