CNN Arabic:
2024-06-29@15:31:06 GMT

أمبري للأمن البحري: تعرض سفينة لهجوم في نطاق باب المندب

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قالت شركة "أمبري" للأمن البحري إن سفينة ترفع علم دولة بيليز، تعرضت لهجوم في نطاق مضيق باب المندب.

وأوضحت "أمبري" أن السفينة تديرها لبنان ومُسجلة في المملكة المتحدة.

في وقت أفادت هيئة عمليات التجارة البريطانية أنها تلقت تقريرًا بتعرض سفينة لحادث، مساء الأحد، على بعد 35 ميلا بحريا جنوب المخا في اليمن.

 

وأضافت أن "ربان السفينة أبلغ عن حدوث انفجار على مقربة من السفينة، مما أدى إلى حدوث أضرار... وأن جميع أفراد الطاقم بخير".

ونصحت الهيئة السفن بمراعة الحذر عند العبور في منطقة جنوب البحر الأحمر، التي تشهد أنشطة عسكرية حوثية تستهدف سفن تجارية. في وقت تقول جماعة الحوثي، المدعومة من إيران، إنها تستهدف فقط تلك السفن المملوكة لإسرائيل وتلك المتجهة إلى موانئها، على خلفية الحرب الدائرة في قطاع غزة. 

في وقت سابق الأحد، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) أنها قامت بخمس ضربات ضد ثلاثة صواريخ كروز مضادة للسفن، ومركبة بحرية مسيّرة تحت الماء، وسفينة سطحية مسيّرة في البحر الأحمر، السبت.

وأشارت إلى أنها شنت الضربات "في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها (الصواريخ والمركبات المسيّرة) تمثل تهديدًا وشيكًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة".

أدت الأنشطة العسكرية في البحر الأحمر إلى اضطرابات في حركة الملاحة البحرية، وإعلان شركات شحن تعليق عملياتها أو تحويل مسار السفن إلى مسارات بديلة. 

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بريطانيا الحوثيون غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأميركي: تدمير 7 مُسيّرات ومحطة تحكم حوثية تهدد الملاحة الدولية

أعلن الجيش الأميركي، السبت، تدمير 7 مسيّرات مفخخة ومحطة تحكم أرضية تابعة لميليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن. 

وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية، في تحديثها اليومي، على منصة إكس: "خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية  في تدمير سبع طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين المدعومين من إيران ومركبة واحدة لمحطة التحكم الأرضية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأضافت "الطائرات بدون طيار ومحطة التحكم الأرضية تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة". وأشارت إلى أن اتخاذ هذه الإجراءات لـ"حماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا".

وأكدت أن "هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".

والجمعة، أعلنت ميليشيا الحوثي تنفيذ 4 عمليات هجومية استهدفت أربع سفن في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، إحداهن بالتعاون مع ما يسمى بـ"المقاومة الإسلامية العراقية".

وبحسب تصريحات الميليشيات تم استهداف السفينة (Delonix) في البحر الأحمر، والسفينة (Johannes Maersk) في البحر الأبيض المتوسط بصاروخ مجنح. كما أعلنت الميليشيات استهداف السفينة (Ioannis) في البحر الأحمر بعدد من الزوارق المسيرة، زاعمة كالعادة أن السفن المستهدفة تعرضت لإصابات مباشرة.

الهجمات الإرهابية الحوثية ضد السفن جاءت عقب يوم من قرار أصدره مجلس الأمن الدولي يطالب الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، بوقف فوري لعملياتها الهجومية ضد سفن الشحن التجاري والملاحة الدولية.


مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي: تدمير 7 مُسيّرات ومحطة تحكم حوثية تهدد الملاحة الدولية
  • الحوثيون يرفعون وتيرة الهجوم على السفن المتجهة للاحتلال.. 4 في يوم واحد ‏
  • سقوط صواريخ قرب سفينة بالبحر الأحمر ومجلس الأمن يطالب بوقف استهداف السفن
  • سقوط 5 صواريخ قرب سفينة في البحر الأحمر
  • هيئة بحرية بريطانية: سقوط 5 صواريخ بالقرب من سفينة أثناء إبحارها قبالة ساحل الحديدة اليمني
  • تقارير عن تعرض سفينة لهجوم قبالة سواحل الحديدة اليمنية
  • استهداف سفينة بالبحر الأحمر والجيش الأميركي يدمر موقع رادار للحوثيين
  • شركة "أمبري" للأمن البحري: سفينة تجارية أبلغت عن تعرضها لمقذوف غربي الحديدة باليمن
  • ‏شركة أمبري للأمن البحري: تعرض سفينة تجارية لمقذوف على مسافة 84 ميلا بحريا غرب الحديدة باليمن
  • استهداف سفينة بـ”زورق بحري مسير” جنوب البحر الأحمر