خرج مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس بغزة، رسمياً عن الخدمة الأحد، حسبما أعلنت منظمة الصحة العالمية والسلطات الصحية بالقطاع، وذلك بعد أن داهمته قوات إسرائيلية وسط الأسبوع.

اعلان

من جانبه نشر الجيش الإسرائيلي مقطعاً مصوراً، زاعماً أنه عثر على سيارة إسرائيلية مسروقة داخل موقف سيارات مستشفى ناصر.

وظهرت في الفيديو سيارة، كان زجاجها الأمامي مكسوراً، وعليها ما قال الجيش إنه ملصق من مرآب في نير عوز، أحد الكيبوتسات الأكثر تضررا في هجمات 7 أكتوبر.

وقال الجيش إنه عثر أيضاً على مركبات تابعة لحماس استُخدمت في 7 أكتوبر/تشرين الأول، وأظهرت لقطات من الفيديو مُصادرة قنابل يدوية وبنادق داخل إحدى السيارت.

بالإضافة إلى ذلك، قال الجيش إنه عثر على صناديق أدوية غير مفتوحة تحمل أسماء رهائن إسرائيليين، وأوضح: "يخضع مصدر الأدوية وكيفية استخدامها للفحص".

واقتحم الجيش الإسرائيلي المستشفى يوم الخميس بعد أن طوقه لمدة أسبوع، بدعوى أن لديه معلومات استخباراتية باحتجاز رهائن في المنشأة الطبية، وأن بعض جثث الرهائن القتلى قد تكون لا تزال موجودة في الموقع. 

فيديو: شهادات نازحين أجبرهم الجيش الإسرائيلي على إخلاء مستشفى ناصر في خانيونسشاهد: الجيش الإسرائيلي يقتحم مجمع ناصر الطبي في جنوب قطاع غزةوفاة 4 مرضى بسبب انقطاع الكهرباء في مستشفى ناصر الذي اقتحمه الجيش الإسرائيلي

وفي حين قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن "قوات الاحتلال تحتجز عدداً كبيرا من الكوادر الطبية والمرضى والنازحين بمجمع ناصر الطبي وتستجوبهم بظروف قاسية". ادعى الجيش الإسرائيلي اعتقال "أكثر من 100 مشتبه به في المستشفى".

وأعربت منظمات دولية عن قلقها إزاء الوضع في المستشفى، بينها وصفت منظمة "أطباء بلا حدود لوضع الصحي في القطاع بأنه "كارثي"، بعد أن كان "ناصر الطبي" واحداً من بين  11 مستشفى، لا تزال في الخدمة من أصل 36 منشأة طبية في قطاع غزة قبل الحرب.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: نداء استغاثة تحوّل لإطلاق نار جماعي والضحية ضابطين ورجل إطفاء في ولاية مينيسوتا الأمريكية شاهد: مظاهرة حاشدة في فولفسبورغ الألمانية ضد العنصرية وخطط المين المتطرف لتهجير الأجانب مشاهد مروعة لتكدس العشرات من جثامين القتلى وسط ساحات مستشفى الأقصى في قطاع غزة قطاع غزة حصار حركة حماس مستشفيات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها 135.. نتنياهو يتحدى العالم باجتياح رفح وحكومته تجمع على عدم الاعتراف بدولة فلسطينية يعرض الآن Next تعرّف على مستعمرة أليكسي نافالني الجزائية: "الذئب القطبي" حيث يخيم الظلام والصقيع والتعذيب الوحشي يعرض الآن Next "بيزنس المرور".. استدعاء صحافية مصرية بعد اتهامها رجل أعمال بتقاضي أموال عند معبر رفح يعرض الآن Next الحكومة الإسرائيلية توافق بالإجماع على قرار يرفض الاعتراف الأحادي بدولة فلسطينية يعرض الآن Next إسرائيل توافق على زيادة صادرات الغاز الطبيعي إلى مصر.. ورقة ضغط إضافية؟ اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة ونتنياهو: مطالب حماس تعني هزيمة إسرائيل تغطية مستمرة| بايدن "يحدوه الأمل" ألا تقوم إسرائيل بغزو رفح أثناء المفاوضات حول الرهائن صور أقمار صناعية| جرافات على الجانب المصري من رفح تنشئ منطقة عازلة فيديو: احتفالات عارمة في شوارع أثينا بعد إقرار البرلمان اليوناني زواج المثليين فيديو: مظاهرة "للعراة" اعتراضاً على التعديلات الدستورية في الفلبين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى حركة حماس روسيا إسرائيل أليكسي نافالني مظاهرات بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى حركة حماس روسيا إسرائيل My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قطاع غزة حصار حركة حماس مستشفيات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى حركة حماس روسيا إسرائيل أليكسي نافالني مظاهرات بنيامين نتنياهو الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة طوفان الأقصى حركة حماس روسيا إسرائيل الجیش الإسرائیلی یعرض الآن Next مستشفى ناصر ناصر الطبی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو ينشر صورة لتصديقه على استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت (شاهد)

نشر مكتب رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو صورة للأخير من داخل مكتبه في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، للحظة تصديقه على العملية العسكرية التي استهدفت الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

ويظهر نتنياهو وهو جالس في مكتبه ويحمل سماعة الهاتف، وعلق مكتبه بالقول: "لحظة التصديق على القصف في الضاحية الجنوبية لبيروت".



وفي السياق ذاته، قالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" وقناة "12"، إن تل أبيب "أخبرت واشنطن بالهجوم على الضاحية الجنوبية قبل دقائق قليلة من تنفيذه".


وقال جيش الاحتلال إن طائرات حربية تابعة له استهدفت، مقر القيادة المركزية لـ"حزب الله" في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

ووفق وسائل إعلام عبرية، فإنّ المستهدف في الغارة التي شنت في الضاحية الجنوبية لبيروت، هو الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وقالت "يديعوت أحرنوت" إنّ الغارات التي استهدفت الضاحية الجنوبية، هي الأقوى في مدينة بيروت منذ بدء الحرب في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتأتي هذه الغارات في اليوم الخامس للعدوان الإسرائيلي  الذي يعد الأعنف على لبنان منذ 8 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة
  • أول فيديو للطائرات الإسرائيلية التي قصفت ميناء الحديدة باليمن ”شاهد”
  • آلاف المتظاهرين يحاولون اقتحام السفارة الأميركية في بغداد.. فيديو
  • الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لغالانت وهاليفي وهما يتابعان عملية اغتيال نصر الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد ميداني بحركة حماس جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يزعم اغتيال قائد حماس في جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يقول إنه قتل مسؤول حماس في جنوب سوريا
  • الجيش الإسرائيلي يصدر إنذارا جديدا لإخلاء برج البراجنة وحي حدث بيروت
  • «مرفق الكهرباء» ينشر نصائحًا لترشيد استهلاك الثلاجة والمكواة.. تعرف عليها
  • نتنياهو ينشر صورة لتصديقه على استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت (شاهد)