عرضت فضائية الجزيرة، مساء الأحد، مشاهد تظهر عمليات انتشال أطفال أحياء من تحت ركام منزل عائلة "بركة" في منطقة البروك بدير البلح وسط قطاع غزة، والذي استهدفه جيش الاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ دون سابق إنذار.


وأوضح الفيديو، قيام مواطنون ومسعفون دون إمكانيات بانتشال الشهداء والجرحى الذين سقطوا في القصف الإسرائيلي الذي قال أحد المواطنين إنه استهدف الأطفال والنساء.

 
 

شاهد| سرايا القدس تستهدف آليات وجنود قوات الاحتلال الإسرائيلي غرب غزة الأونروا: تصفية المنظمة هدف لإسرائيل وكل عام نواجه إدعاءات منهم ممارسات الاحتلال الصهيوني

علق راجي الصوراني، مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ورائد العمل الحقوقي في فلسطين، على تقدم مصر بمذكرة أمام محكمة العدل الدولية في 21 فبراير الحالي.

وقال "الصوراني" في اتصال هاتفي ببرنامج "في المساء مع قصواء" المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء اليوم الأحد، إنه يوجد ما يقرب من 57 دولة ومن ضمنهم مصر، سيقدمون شهاداتهم أمام محكمة العدل الدولية بشأن القضية الفلسطينية وممارسات الاحتلال الصهيوني.

وأشار إلى أن الاحتلال الصهيوني يحاول فرض سياسة الأمر الواقع، لتطول ممارسته لحرب الابادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني ضاربا بالقوانين الدولية عرض الحائط.

انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي 

 وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي هو الأطول في التاريخ، منوهًا إلى أنه لم يترك مادة في القانون الدولي إلا وانتهكه، لذلك مطلوب من محكمة العدل الدولية اتخاذ قرار في هذا الأمر.

 وأشار إلى أن فلسطين تقدمت منذ نحو 5 شهور تقدمت لمحكمة العدل الدولية، ضد ممارسات الاحتلال الاسرائيلي، مستطردًا "إسرائيل قامت بتطهير عرقي في القدس وتواصل ممارساتها في الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، فلا توجد سابقة في التاريخ يمكن مقارنتها بما تمارسه إسرائيل في غزة من إبادة جماعية ضد شعبنا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فضائية الجزيرة غزة قطاع غزة القصف الاسرائيلى الاحتلال الصهيوني الاحتلال الإسرائیلی العدل الدولیة

إقرأ أيضاً:

“التعاون الاسلامي “تدين استهداف مدرسة تؤوي النازحين بقطاع غزة

ادانت منظمة التعاون الإسلامي بأشد العبارات استمرار جريمة الابادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والتي كان آخرها قصف مدرسة تابعة لوكالة الاونروا تؤوي آلاف النازحين في مخيم النصيرات، ما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء والجرحى.
واعتبرت المنظمة ان هذه الجرائم تشكل انتهاكاً صارخاً لأحكام القانون الدولي الإنساني، واتفاقيات جنيف، و الأوامر الصادرة عن محكمة العدل الدولية، داعية، في الوقت نفسه، إلى ضرورة التحقيق في هذه الجريمة وجميع جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة بما في ذلك استهداف موظفي ومنشئات وكالة الأونروا والنازحين في مقراتها والعاملين في المجال الصحي والإنساني، ومساءلة ومحاكمة مرتكبيها .
كما دعت المنظمة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه وضع حد لهذا العدوان الاسرائيلي الغاشم الذي يستهدف المدنيين و النازحين والمشافي والمدارس والمباني ودور العبادة، مجددة الدعوة الى ضرورة إيصال المساعدات الانسانية والطبية بشكل كاف ومستدام إلى جميع انحاء قطاع غزة.
كما دعت المنظمة المؤسسات الدولية المختصة بما فيها محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية إلى الإسراع في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تحقيق العدالة ومحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها إسرائيل، قوة الاحتلال، بحق الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • التعاون الإسلامي تدين استمرار جريمة الإبادة الجماعية ضد غزة
  • “التعاون الاسلامي “تدين استهداف مدرسة تؤوي النازحين بقطاع غزة
  • وزير الحكم المحلي الفلسطيني: لدينا خطة لإغاثة شعبنا وإعمار إعمار غزة (فيديو)
  • الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني تدعو لزيادة الضغوط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة بغزة
  • «القاهرة الإخبارية»: مروحيات الاحتلال الإسرائيلي تقصف شرق دير البلح وسط غزة
  • أكثر من 10 آلاف مفقود تحت ركام غزة.. وانتشالهم يواجه تحديات هائلة
  • شهيدان وجرحى جراء قصف منزل في دير البلح وسط غزة
  • شهداء وجرحى.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه على جنوب غزة
  • رئيس المركز الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: جيش الاحتلال يذل اليوم في غزة (فيديو)
  • شنطة وقلم وكراس.. «مُدرسة على الطريق» مبادرة «نور» لتعليم أطفال غزة