أقامت سيدة، دعوي قضائية، ضد مطلقها، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، طالبته بمتجمد نفقاتها بـ 1.3 مليون جنيه، واتهمته بالتحايل وتغير محل سكنه منذ طلاقهما وسفره لسرقة حقوقها الشرعية ثم ظهوره مجدداً في حياتها بعد 14 سنه ليطالبها بحقه في التواصل مع أولاده التي تركهم بعمر "5 سنوات-عامين-وطفل رضيع"، لتؤكد:" زوجي السابق دمر حياتي وتركني غارقة في الديون وهرب من المسئولية".

وتابعت السيدة المطلقة بدعواها أمام محكمة الأسرة:" طالبته بحقوقي ورفض رويته لأبنائه لأنه لم يشاركني في رعايتهم فلا يحق له الأن أن يظهر فجاءه ويتهمني أنني قاطعة صلة الرحم، وقدمت كافة المستندات التي تثبت إساءته لي وتدمير حياتي، وتشويهه سمعتي بعد أن جعل الجميع يسبني في شرفي بسبب اتهاماته الكيدية بخلاف قيامه بتطليقي غيابياً وإرساله ورقتي على يد محضر".

 وأكدت:" هددني بحرماني من أولادي، لأعيش في جحيم بسبب تصرفاته وتدخله في حياتي وإساءته المتكررة لي، واتهامه لي بالجحود، وقدمت للمحكمة طلب لاستراداد حقوقي ورفض الرجوع له فأنا لا أستطيع أن أعيش برفقته وأسامحه بعد أن تركني أعيش مأساة كادت أن تنهي حياتي رغم كل ما فعلته له ووقوفي بجواره".

يذكر أن القانون أشترط الشكوى لتحريك الدعوى الجنائية فى حالات التخلف عن دفع النفقات وفقاً لنص المادة 293 عقوبات على: "كل من صدر عليه حكم قضائي واجب النفاذ، بدفع نفقة لزوجه أو أقاربه أو أصهاره أو أجرة حضانة أو رضاعة أو مسكن وأمتنع عن الدفع، مع قدرته عليه مدة ثلاثة شهور، بعد التنبيه عليه بالدفع يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة، وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتي".







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة دعوي طلاق للضرر عنف أسري خلافات أسرية أخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

السجن 10 سنوات لعاطل شرع في قتل شخص بالإسكندرية 

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، بمعاقبة المتهم " ر.ع.ي" بالسجن المشدد 10 سنوات غيابيا، عما أسند إليه والزمتة بالمصاريف الجنائية،لاتهامة في الشروع في قتل المجني عليه " م.ه.م*.

 

السجن 10 سنوات للمتهم شرع في قتل آخر بالإسكندرية 

 

تعود احداث القضية المقيدة،برقم 3335 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة اللبان، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية،إخطار من ضباط قسم شرطة اللبان،يفيد قيام المتهم بالتعدي علي المجني عليه بسلاح أبيض بدائرة القسم.

تبين من التحقيقات، أنه حال تواجد المجني عليه" م.ه.م" بالطريق العام فؤجي بيقدم المتهم " ر.ع.ي" عاطل، وبحوزته سلاح أبيض سكين وتعدي عليه بالضرب، وعقب ذلك قام المتهم بالفرار فتتبعه المجني عليه فعاود المتهم التعدي عليه محدثا إصابته بجرح قطعي بفروة الرأس وجرح يالساعد وخرج بالابهام وجرح بعصب الاصبع وبطن اليد وأسفل البطن، وحُرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات الإسكندرية،التي أصدرت حكمها

 

 

مقالات مشابهة

  • «وفاء» أمام محكمة الأسرة بعد حب 50 سنة.. دعوى خلع وطلب طاعة
  • سيدة تطالب زوجها بسداد 250 ألف جنيه بعد شهور من زواجهما.. اعرف التفاصيل
  • زوجة تطالب زوجها بسداد 250 ألف جنيه بعد شهور من زواجهما.. اعرف التفاصيل
  • إعلان محكمة .. محكمة الأبيض الجزئية
  • إلزام اليوتيوبر أحمد حسن بسداد 200 ألف جنيه لصالح فتاة تحرش بها
  • الإمارات.. تسجيل أول واقعة طلاق مدني بين غير مسلم ومسلمة أمام محكمة الأسرة
  • أسرة طفل شبرا الخيمة تطالب بتطبيق أقصى عقوبة في أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتله
  • في حالة بخل الزوج.. دعاوى قضائية يمكن للزوجة رفعها في محكمة الأسرة
  • عمر الغنيمى يعلن رفع الحجز على أرصدة سموحة
  • السجن 10 سنوات لعاطل شرع في قتل شخص بالإسكندرية