البلاد – الرياض

تشارك وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، والهيئة العامة للعقار، وصندوق التنمية العقارية، في فعاليات “معرض ريستاتكس الرياض العقاري 2024م” الذي يستمر 4 أيام، برعاية معالي الوزير الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل.

ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على دور القطاع العقاري والجهود المبذولة لتنويع مصادر الاستثمار كأحد أهم أهداف رؤية المملكة 2030.

كما يشارك في المعرض، الشركة الوطنية للإسكان، وشركة المربع الجديد – المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، وعدد من الشركات العقارية، صناع القرار العقاري والاستثمار الإسكاني والتمويلي من بنوك وشركات تمويل ومطورين عقاريين، حيث تستعرض أحدث منتجاتها وخدماتها الهادفة لتلبّية احتياجات وتطلعات الأسر السعودية لتملّك المساكن.

ويُعد معرض “ريستاتكس الرياض العقاري 2024” فرصةً لتبادل الخبرات واستعراض أهم التجارب الناجحة في مجال التطوير العقاري، وتوقيع اتفاقيات وشراكات واسعة بين الجهات الحكومية المشاركة والقطاع الخاص، بما يُسهم في تحفيز وتعزيز المعروض السكني وتطوير القطاع العقاري في المملكة، حيث يطلع الزوار على أحدث المشاريع السكنية والعقارية والحلول التمويلية التي تقدمها شركات التطوير العقاري والجهات التمويلية. وتستعرض الهيئة العامة للعقار منظومة التشريعات العقارية التي تشمل “نظام الوساطة العقارية”، و”نظام المساهمات العقارية”، إضافةً إلى الأنشطة التي تأتي تحت تنظيم الهيئة وتشمل: (لجنة البيع والتأجير على الخارطة “وافي”، وبرنامج إيجار، وبرنامج فرز الوحدات العقارية، وبرنامج ملاّك، والمعهد العقاري السعودي، والسجل العقاري، ومركز خدمة الشركاء)، وتُشارك الهيئة في اليوم الثاني بجلسة حوارية بعنوان (المساهمات العقارية).

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

ماجد عبدالله وسامي الجابر في ندوة رياضية بـ “كتاب الرياض”

شارك قائدا المنتخب السعودي الكابتن ماجد عبدالله، والكابتن سامي الجابر في ندوة حوارية ضمن معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، بعنوان “ليلة الرقم ٩”.
وبدأ اللقاء بمحاولة مدير الجلسة معرفة أسرار اختيار النجمين للرقم ٩، ليوضح الكابتن ماجد عبدالله أنه لم يكن مهتمًّا بالرقم منذ البداية، حيث كان يحاول حثيثًا إثبات ذاته بين نجوم الفريق، وبعد مدة ليست بالقصيرة، نجح في أن يكون نجمًا لمباريات حاسمة لنادي النصر، لينال بعدها شرف الانضمام للمنتخب السعودي.
فيما أكد الكابتن سامي الجابر على أن الرقم ٩ كان وما زال مرتبطًا بماجد عبدالله، لافتًا النظر إلى أنه شارك بعدة أرقام مختلفة، مشيرًا إلى أن الرقم لا يشكل أهمية كبيرة عند كثير من اللاعبين، برغم قيمته أحيانًا، كما هو الحال مع الرقم ٩ بالنسبة للمهاجمين.
وعن استشعاره للنجومية في البدايات وتأثيرها؛ قال الكابتن ماجد عبدالله:” إن الأمير عبدالرحمن بن سعود ـ رحمه الله ـ كان قد استشف لمعان نجومية ماجد، وطمأنه بأنه سيكون أحد نجوم المملكة، وفعلًا نجح في أن يكون هدافًا لناديه والمنتخب، وتنقل سريعًا في مختلف الفئات السنية بالمنتخب”.
واستدرك قائلًا: “النجومية الحقيقية للاعب تكون خارج الملعب، وليس في التسعين دقيقة التي يشارك فيها، كما أنها تظهر عند الخسارة أكثر من الفوز، فالكل سعيد عند الانتصار لكن النجم هو الذي يعرف التعامل مع لحظات الخسارة”.
الأمر الذي أكد عليه الكابتن سامي الجابر، لافتًا الانتباه إلى أن هناك كثيرًا من النجوم الذين زاملوه وكانوا أفضل منه لكنهم لم يستمروا لأسباب عديدة، مشددًا على أن حياة اللاعب خارج الملعب تشكل جزءًا كبيرًا من حياته في المستطيل الأخضر، والبداية تكون بالانضباط في مختلف مناحي الأمور المرتبطة بالفرد، مشيرًا إلى أن البيئة المحيطة باللاعب قد تؤثر في مسيرته.
وفي تساؤل لقائدي المنتخب عن قصتهما مع شارة القيادة، أوضح الكابتن ماجد عبدالله أنه تخلى عن شارة القيادة لزميله صالح النعيمة، منوهًا بأنه لم يكن يهتم لأمر الشارة، إلا أن حمله لها في مونديال 1994م كانت له دلالة خاصة وقيمة كبيرة في حياته الرياضية، إذ قادته ليكون أول لاعب في تاريخ السعودية تطأ قدماه أرض الملاعب في بطولات كأس العالم بعد خمس محاولات للتأهل لنهائيات كأس العالم.
واعتبر الكابتن سامي الجابر، أن شارة القيادة تحمّل اللاعب مسؤولية مضاعفة، إذ يتوجب عليه الالتفات لأمور أخرى، وقائد المنتخب أحيانًا عليه أن يبحث عما يواجه زملاءه اللاعبين من الأندية الأخرى، وإيصال مشكلاتهم للإدارة.
يذكر أن برنامج معرض الرياض الدولي للكتاب ٢٠٢٤م يضم مجموعة مُثرية من الندوات الحوارية وورش العمل التي تتناول موضوعات نوعية تشغل الشارع، بالإضافة إلى عدد من الجلسات النقاشية والأمسيات الشعرية، وذلك بمشاركة متحدثين سعوديين وعرب وعالميين، مما يثري تجربة الزوار ويحفز النقاش الفكري والحوار الثقافي.

مقالات مشابهة

  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024 لموظفي الدولة والقطاع الخاص
  • ماجد عبدالله وسامي الجابر في ندوة رياضية بـ “كتاب الرياض”
  • “حمله الآن”.. تردد قناة المنار على نايل سات وعرب سات وأهم مميزات القناة 2024
  • السجل العقاري يعلن بدء تسجيل 239,348 قطعة عقارية في الرياض والمدينة المنورة والقصيم
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تُسخر التقنيات الحديثة لخدمة زوار “كتاب الرياض”
  • Dynatrace توسع عملياتها فى مصر وتستهدف الحكومة والقطاع الخاص
  • هيئة المتاحف تطلق معرض “كتابات اليوم للغد”
  • دور النشر تعمد إلى أساليب جذب وتسويق إبداعية في “كتاب الرياض 2024”
  • “روبوت سعودي” يتحدث 96 لغة يستقبل زوار معرض الرياض للكتاب 2024