أنقرة

كشفت مصادر عن وجود قرار تركي بسحب جنسية وإبطال جواز سفر محمود حسين القائم بأعمال المرشد لجماعة الإخوان الإرهابية والمقيم في اسطنبول .

ويأتي هذا القرار بعد زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى مصر خلال الأيام الأيام الماضية .

ووفقاً لـ “العربية” ، فإن القائم بأعمال المرشد علم بسحب جنسيته وإبطال جواز سفره الشخصي ، خلال الأيام الماضية ، موضحة أن السلطات التركية لم تكشف له سبب سحب الجنسية وطالبته بتكليف محام للتواصل مع الجهات المسؤولة ومعرفة السبب الحقيقي .

كما لفتت إلى أن محمود حسين ، باع شقة كان يمتلكها في اسطنبول ، ويدرس حالياً مع المسؤولين بالجماعة موقفه سواء بالبقاء لحل المشكلة مع السلطات التركية أو البحث عن دولة أخرى يقيم فيها .

ويُذكر أن تركيا فرضت مجموعة من القيود على جماعة الإخوان الإرهابية وعناصرها المقيمة على أراضيها ، وذلك عقب عودة العلاقات التركية المصرية بعد قطيعة استمرت 11 عاماً .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: جماعة الإخوان جماعة الإخوان الإرهابية سحب الجنسية

إقرأ أيضاً:

البابا يلتقي 17 شخصا من ضحايا التعديات الجنسية على القاصرين في بلجيكا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام البابا فرنسيس بابا الفاتيكان خلال زيارته لبلجيكا بلقاء، على مدى ساعتين من الوقت، مع سبعة عشر شخصا من ضحايا التعديات الجنسية على القاصرين من طرف رجال الدين الكاثوليك، تمكنوا من إحاطة البابا علماً بقصصهم وعبروا له عن ألمهم وتطلعاتهم تجاه الالتزام الذي تقوم به الكنيسة للتصدي لهذه الانتهاكات.

تم اللقاء في مقر السفارة البابوية في بروكسيل، وكشفت عنه دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي من خلال قناة "تيليغرام" موضحة أن الحاضرين حدثوا البابا فرنسيس عن تجربتهم المؤلمة متوقفين عند انتظاراتهم وما يتوقعون من الكنيسة الكاثوليكية في تعاملها مع هذه الآفة. وأضافت دار الصحافة أن البابا تمكن من الاستماع إلى شهادات الضحايا، واقترب من معاناتهم، معبرا عن امتنانه للشجاعة التي يتسلحون بها، ولم يخف مشاعر الخجل حيال ما تعرضوا له عندما كانوا في سن مبكرة، نتيجة ممارسات قام بها كهنة كان من المفترض أن يعتنوا بهم، وأكد لهم أن سينظر في كل المطالب والمقترحات التي قدموها له.

 

مقالات مشابهة

  • رياح شديدة وأمطار.. العراق يودّع الصيف خلال هذه الأيام
  • القهوة التركية إرث ثقافي يصل إلى 146 دولة حول العالم
  • القهوة التركية.. مذاق مميز منتشر في 146 دولة
  • من الإخوان الإرهابية.. إلى السودان.. لكِ الله يا مصر ( ٩ )
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد كليتي الهندسة والتربية الرياضية
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد انتظام العملية التعليمية
  • أكثر من مليار دولار قيمة الصادرات التركية للعراق خلال الشهر الماضي
  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي إلى مصارف أحزاب الفساد خلال الأيام الخمسة الماضية
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يلتقي القائم بأعمال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية
  • البابا يلتقي 17 شخصا من ضحايا التعديات الجنسية على القاصرين في بلجيكا