بوابة الفجر:
2024-10-01@23:52:35 GMT

تعرف على موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

بعد بداية الترم الثاني للعام الدراسي 2023-2024يوم 10 من فبراير الماضي وبدء تسجيل استمارات الثانوية العامة ويتساءل طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 وموعد بدء امتحانات الثانوية العامة، حيث تعد الشهادة الثانوية سنة فاصلة ومهمة في مستقبل الطلاب والطالبات التعليمي وفيما يلي سنعرض لكم كل المعلومات ونجيب على كل تساؤلاتكم حول هذا الموضوع فتابعوا معنا.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024


بعد ما اكدت وزارة التربية والتعليم المصرية عن بدء تسجيل استمارة لثانوية العامة عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم وقد بدء بالفعل التسجيل في المدارس يوم الاحد الماضي الموافق الحادي عشر من فبراير لعام 2024 وسوف يتم الانتهاء من تسليم الاستمارات في المدارس يوم 29 من فبراير القادم، واكدت وزارة التربية والتعليم على سرعة التسجيل وتسليم استمارة الثانوية العامة لجميع الاقسام العلمي علوم والعلمي رياضة والقسم الادبي ليتمكن الطلاب والطالبات من دخول امتحانات الثانوية العامة.

وبخصوص جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 فمن المحتمل ان يتم الاعلان عنه نهاية شهر مارس المقبل ويختلف جدول امتحانات الثانوية العامة حسب اختلاف القسم الذي اختاره كل طالب منذ وجوده في الصف الثاني الثانوي فقسم العلمي علوم متميز بمواد الاحياء والكيمياء والجولوجيا عن القسم الادبي المنفرد بمادة الجغرافيا والتاريخ وعلم النفس والفلسفة اما قسم العلمي رياضة فمنفرد بمادة الرياضيات بأقسامها المختلفة، واكد وزير التربية والتعليم إنه من المحتمل ان تبدأ امتحانات الصف الثالث الثانوي يوم 22 من شهر يونيو 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جدول امتحانات الثانویة العامة امتحانات الثانویة العامة 2024 التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

استعدادات نهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية في سرت

عُقد اليوم الأحد اجتماع في ديوان الوزارة بمدينة سرت لمتابعة التحضيرات النهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية.

جاء ذلك في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية وجامعة سرت، وبإشراف مباشر من وزير العمل والتأهيل الدكتور عبدالله الشارف أرحومة.

ترأس الاجتماع المهندس أبوبكر يونس سالم، مدير عام الشؤون العامة بالوزارة، بحضور الأستاذ الدكتور سليمان الشاطر، رئيس جامعة سرت، والدكتور مفتاح أحواس، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بالوزارة، والأستاذ مصباح الفيتوري، المراقب المالي العام، والدكتور علي الزرقاء، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر.

المؤتمر، الذي سيعقد يومي 19 و20 أكتوبر 2024 تحت شعار “نحو مستقبل مستدام للتعليم والتوظيف”، سيركز على تكامل العلوم التربوية والتعليمية وسياسات سوق العمل الليبي.

ويأتي هذا الحدث برعاية وزارة العمل والتأهيل، في إطار تعزيز الجهود العلمية للاستفادة من الأبحاث المتعلقة بسوق العمل وتوجيه التخصصات العلمية نحو تلبية احتياجات السوق الليبي.

مقالات مشابهة

  • المدارس الثانوية تحذر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من الغياب
  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • «التعليم» تنفي إلغاء الأحياء للصف الثاني الثانوي العام المقبل
  • لجنة المعلمين السودانيين تطالب بوقف إطلاق النار خلال إمتحانات الشهادة الثانوية
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • استعدادات نهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية في سرت
  • موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024: جدول الرواتب وتفاصيل صرف المتأخرات
  • استعدادا لتوزيعه.. التعليم تعلن بدء سداد قيمة تأمين التابلت المدرسي للصف الأول الثانوي