كشف النائب أكمل نجاتي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تفاصيل مناقشة لجنة الشئون المالية والاقتصادية بالمجلس فكرة إصدار عملة وطنية رقمية جديدة في مصر، مشيرا إلى ان البنوك المركزية العالمية تدرس إصدار عملات رقمية وطنية حيث إنها تواجه العملات المشفرة التي قد تستخدم في تمويل العمليات الغير مشروعة كالإرهاب والدعارة.

اصدار عملة رقمية وطنية

وقال نجاتي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "مع خيري" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء الأحد، إن اصدار عملة رقمية وطنية خطوة مهمة في طريق تحقيق الشمول المالي، كما إنها تقلل تكلفة المعاملات البنكية، وتزيد فرص الحصول على القروض للشركات والأفراد.

"كدابة" تضع حسام حبيب في ورطة جديدة.. تعرف على التفاصيل (فيديو) مشهد لا يليق بمصر.. خيري رمضان: "الناس بتتعامل مع السكر زي المخدرات"

وأوضح أن الشركات سيكونوا الفئة الأكثر استفادة من طرح العملة الرقمية الوطنية، فضلا على أن طرحها سيسهل تطبيق التعامل بالعملات المحلية مع انضمامنا للبريكس، منوها بأنه سيتم مناقشة فكرة طرح العملة الرقمية الوطنية بالمجلس في حضور ممثلي البنك المركزي. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عملت عملة رقمية عملة رقمية وطنية مع خيري رقمیة وطنیة

إقرأ أيضاً:

6 قنوات رقمية للإبلاغ عن حوادث التمييز والكراهية

أبوظبي: عماد الدين خليل

حددت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، 6 قنوات رقمية للإبلاغ عن حوادث التمييز والكراهية في الدولة، داعية الأفراد في حال التعرض لأحد أشكال التمييز أو الكراهية، إلى الإبلاغ عن ذلك لدى الجهات الحكومية المتخصصة.

وأكدت أن التمييز والكراهية، من الجرائم التي يعاقب عليها القانون في الإمارات، ويمكن الإبلاغ عن التمييز في كل أشكاله عبر القنوات الإلكترونية لمراكز الشرطة في الدولة، أو رفع دعوى قضائية عبر السلطات القضائية.

وأضافت أنه يمكن للأفراد أيضاً الإبلاغ عن حوادث التمييز في مكان العمل أو سوق العمل، عبر القنوات الإلكترونية لوزارة الموارد البشرية والتوطين، كونها الجهة المعنية بأنظمة التوظيف في القطاع الخاص، أو القنوات الإلكترونية للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، كونها الجهة المسؤولة عن شكاوى الموارد البشرية في القطاع الحكومي. لافتة إلى إمكانية الرجوع إلى الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان، في أية مسائل تتعلق بحقوق الإنسان.

وأشارت إلى أن هناك قنوات أخرى للإبلاغ عبر هذه الخدمات الإلكترونية وهي: طلب تقديم شكوى تتعلق بحقوق الإنسان - مكتب حقوق الإنسان التابع لدائرة القضاء في أبوظبي، وإدارة الرصد والشكاوى في قطاع حقوق الإنسان - هيئة تنمية المجتمع في دبي، أو الاتصال بالرقم المجاني لهيئة تنمية المجتمع في دبي: 8002121 أو البريد الإلكتروني: [email protected].

ودعت إلى التواصل، كذلك، مع وزارة التسامح والتعايش، للمشاركة بالمقترحات والآراء في المسائل المتعلقة بالتمييز أو مراسلتها عبر البريد الإلكتروني: [email protected].

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يصدر تعليمات حول مراجعة عمليات الصرف وكذلك آلية جديدة لتوفير العملة الأجنبية للمسافرين ..
  • خدمات جديدة تقدمها «تعليم الكبار».. محو الأمية الرقمية وفهم التكنولوجيا
  • «اقتصادية الشيوخ»: الشارع المصري متفائل بالحكومة الجديدة
  • جهود وطنية وإجراءات عملية لتسريع تنفيذ مستهدفات برنامج تصـفـير البيروقراطية
  • التربية تكشف تفاصيل نتائج مناقشة أسئلة الرياضيات لطلبة التوجيهي
  • جهود وطنية وإجراءات عملية لتسريع تنفيذ مستهدفات «تصفير البيروقراطية»
  • تفاصيل جديدة حول مصور فيديو حادث الدعس في شارع الأردن
  • 6 قنوات رقمية للإبلاغ عن حوادث التمييز والكراهية
  • "أصغر وزير للحكومة".. أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة بشأن وزراء الإسكان والمالية والأوقاف (فيديو)
  • إصدار ضوابط جديدة لانتخاب مجلس إدارة ورئيس شركة الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية