وصل مراسل قناة الجزيرة في غزة، إسماعيل أبو عمر إلى الدوحة بطائرة إجلاء طبي قطرية للعلاج بعد بتر ساقه؛ إثر استهداف من قوات الاحتلال قبل أيام، أثناء قيامه بواجبه المهني.

وأصيب الزميل أبو عمر بجراح بالغة ونزيف حاد أدخلت حياته مرحلة الخطر، قبل أن يتمكن من السفر للعلاج خارج قطاع غزة، حيث يحتاج أبو عمر لرعاية طبية متخصصة، وسط مخاوف من حدوث التهابات بسبب جروحه الخطيرة والتهتكات في الشرايين والأوردة.



وكان إسماعيل أبو عمر والمصور الصحفي أحمد مطر أصيبا في قصف مسيّرة إسرائيلية على منطقة ميراج شمال رفح جنوبي قطاع غزة.


كم بلغ عدد الصحفيين الشهداء؟
وأصدر المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، الجمعة، بيانا حول حصيلة الشهداء من الصحفيين، في أعقاب استشهاد 4 صحفيين فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي على أهداف متفرقة في قطاع غزة.

وقال المكتب في بيان: "ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 130 صحفياً وصحفيةً منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة بعد استشهاد 4 صحفيين في غارات إسرائيلية متفرقة على أنحاء القطاع".

وحذرت وسائل إعلام فلسطينية ودولية مرارا من استهداف جيش الاحتلال للطواقم الإعلامية، ودعت إلى توفير الحماية لهم، وسط تجاهل إسرائيلي لتلك الدعوات.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي عدوانا وحشيا على قطاع غزة خلف عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الدوحة فلسطينيين فلسطين غزة الدوحة العلاج اسماعيل ابو عمر المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة أبو عمر

إقرأ أيضاً:

استشهاد خمسة صحفيين في قطاع غزة

استشهد خمسة صحفيين فلسطينيين خلال الساعات الـ 12 الماضية، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد ثلاثة صحفيين فلسطينيين اليوم، في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في مخيم النصيرات وسط القطاع، بينهم صحفي وزوجته الصحفية، كما استشهد صحفيان الليلة الماضية في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلاً في مدينة غزة، ليرتفع بذلك عدد الشهداء الصحفيين منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 159 شهيدًا.

اقرأ أيضاًالعالممصر ….الحكومة الجديدة تؤدي «اليمين» غداً الأربعاء

وأفادت مصادر طبية فلسطينية أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت بيت عزاء للصحفي سعدي مدوخ، ما أدى لاستشهاد ثلاثة فلسطينيين.

بدورها أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين استمرار جرائم الاحتلال بحق الصحفيين في الأراضي الفلسطينية، والتي أدت لاستشهاد خمسة صحفيين في قطاع غزة خلال الساعات الماضية، مؤكدة أن تلك الجرائم تأتي في سياق محاولات الاحتلال طمس الحقيقة ومنع الصحفيين من كشف جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال على مناطق متفرقة من القطاع
  • غزة : ارتفاع عدد الشهداء من الصحفيين إلى 158 شهيداً منذ السابع من أكتوبر 
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 38153
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يستهدف سيارات الإسعاف برفح الفلسطينية
  • عدوان متواصل.. رقم جديد للشهداء الفلسطينيين في غزة
  • شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • في اليوم الـ 275 للعدوان… شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق متفرقة من القطاع
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في غزة إلى 158
  • عدد الصحفيين الفلسطينيين الشهداء يرتفع إلى 158 منذ بداية الإبادة
  • استشهاد خمسة صحفيين في قطاع غزة