الثورة /
أطلقت الهيئة النسائية وحدة المشاريع الصغيرة في أمانة العاصمة – برعاية كريمة من صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي – حملة:” خضروات رمضان من بيتك” التي غطت 4164 أسرة في جميع مديريات الأمانة خلال شهر رجب، بهدف رفع مستوى الوعي لدى الأسرة وتفعيل الزراعة المنزلية، وتستمر الحملة من فترة 1رجب إلى نهاية شهر رمضان المبارك؛ لتحقيق التنمية المستدامة، وما زالت المحصلة في تزايد.


وأوضح مسؤولو وحدة المشاريع الصغيرة، أن هذه الحملة تأتي ضمن جهود الوحدة في العمل على تحسين سبل المعيشة للأسر من خلال تنمية الموارد بمشاركة فئة النساء بغية تحقيق الاكتفاء الذاتي والحياة الكريمة.
مشيرين الى أنها وفرت في شهر رجب ورشاً تدريبية ومجالس نسائية لعدد 4164 امرأة، وعدد ومركزين لتحفيظ القرآن الكريم، و23 مدسة ومازال العدد في تزايد، وحيث كان عدد المدربات المشاركات في الحملة 60 مدربة، كما أطلقت عدة مبادرات داعمة للحملة في جميع مديريات الأمانة.
وأضاف مختصو “وحدة المشاريع” أن الحملة تعمل لتغيير اتجاهات وسلوكيات الأسرة المتأثرة بثقافة الاتكالية والشراء إلى الاعتماد على الذات والعمل لتوفير الأمن الغذائي وتحسين سبل العيش، وترسيخ الهوية اليمنية الإيمانية الزراعية، ومعالجة ظاهرتي الفقر والبطالة؛ من أجل تزيين أسطح المنازل وشُرف المدارس بزراعة الخضار اللازمة الصحية الخالية من الملوثات والأسمدة غير الصحية لشهر رمضان المبارك.
يذكر أن الكثير من الأسر سارعت بزراعة خضار رمضان في بيتها.. سائلين الله عز وجل أن يبارك جهود الجميع.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

أمانة الشمالية تطلق حملة توعوية للمحافظة على المرافق العامة في "لينة التاريخية"

 أطلقت أمانة منطقة الحدود الشمالية ممثلة ببلدية لينة التاريخية، حملة للمحافظة على المرافق العامة،عبر منصتها في ‫وسائل التواصل الاجتماعي‬.
وتهدف الحملة إلى بث الوعي لدى مختلف شرائح المجتمع بأهمية الحفاظ على المرافق العامة، وزيادة الوعي حول السلوكيات الخاطئة التي تمارس في المرافق العامة، إضافة لتعزيز الشراكة المجتمعية بين المجتمع والبلدية والدور الإيجابي الذي ينبغي أن يقوم به أفراد المجتمع في تطوير وتحسين هذه الممتلكات والحفاظ عليها

مقالات مشابهة

  • مرصد الأزهر يستقبل وفدًا قضائيًا إفريقيًا للتعرف على جهود مكافحة التطرف
  • إسرائيل ترصد 20 قذيفة صاروخية أطلقت من خان يونس نحو "غلاف غزة"
  • أمانة العاصمة المقدسة تُزيل عددًا من السيارات التالفة بشوارع مكة المكرمة
  • أمانة الشمالية تطلق حملة توعوية للمحافظة على المرافق العامة في "لينة التاريخية"
  • ضبط مستودع عشوائي لإعادة تدوير مراتب الأسرّة في مكة المكرمة
  • بـ 50 ألف جنيه.. تملك شقة في العاشر من رمضان بنظام التمويل العقاري
  • المؤيدي يرأس اجتماعاً لمناقشة برامج مكاتب الشباب بمديريات أمانة العاصمة
  • الحريري: لإنشاء المشاريع المستدامة التي بإمكانها تقديم الخدمات للناس
  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان لخدمة القضية السكانية
  • مسؤول بـ«أمانة الطائف»: 37 مشروعا للطرق بقيمة 375 مليون ريال في 3 أعوام