أتاحت منصة بث الفيديوهات عبر الإنترنت «يوتيوب» خاصية جديدة تتيح للمستخدم دمج فيديوهات موسيقية من مكتبة المنصة في فيديوهاتهم القصيرة التي يبثونها على خدمة الفيديوهات القصيرة «يوتيوب شورتس» في إطار محاولات المنصة لمنافسة منصة الفيديوهات القصيرة الأشهر في العالم تيك توك الصينية.

وأوضح موقع «تك كرانش» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، أنه في ضوء امتلاك يوتيوب ميزة غير موجودة في تيك توك وهي مكتبة الموسيقى الرسمية الضخمة، فإنها ستستفيد من هذه الميزة لتحقيق طموحاتها في قطاع الفيديوهات القصيرة.

وتعتبر هذه الخطوة من جانب يوتيوب مهمة جدا لأنها تأتي بعد أسابيع قليلة من إعلان شركة التسجيلات الموسيقية الأمريكية العملاقة يونيفرسال ميوزيك جروب سحب مكتبة تسجيلاتها من تيك توك وحرمان مستخدمي المنصة الصينية من استخدام أغنيات وتسجيلات نجوم كبار مثل تايلور سويفت وبليي إيليش وأريانا جراند في فيديوهاتهم.

وتوجد 4 أدوات يمكن لمبدعي المحتوى على يوتيوب شورتس استخدامها عند إنشاء فيديو بالموسيقى على يوتيوب، وهما:

الأداة الأولى: «كول لاب» تتيح عرض فيديو الموسيقى إلى جوار فيديو المستخدم الخاص، على سبيل المثال، تتيح هذه الأداء للمستخدم إنتاج فيديو قصير يظهر فيه وهو يرقص إلى جانب عرض لقطات من الفيديو الموسيقي.

- الأداة الثانية: «جرين سكرين» وتتيح للمستخدم تشغيل الموسيقى في الخلفية.

- الأداة الثالثة: «كت» وتتيح للمستخدم اجتزاء لقطة مدتها 5 ثوان فقط من أي فيديو موسيقي وإضافتها إلى الفيديو الخاص به.

- الأداة الرابعة: «ساوند» للمستخدمين استخدام الصوت فقط من الفيديو الموسيقي في الفيديو الخاص بهم.

اقرأ أيضاً«المتحدة» تطلق أكبر منصة بودكاست عربية وتتعاقد مع اليوتيوبر إسلام فوزي

تفاصيل إلغاء تأشيرة اليوتيوبر الأردنية صبا شمعة من شركة سعودية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيديوهات القصيرة

إقرأ أيضاً:

«مرآة آيفون» .. ميزة جديدة من أبل

أتاحت شركة آبل ميزة “انعكاس آيفون” iPhone Mirroring للمطورين الذين يختبرون الإصدارات التجريبية لنظامي التشغيل iOS 18 في هواتف آيفون وmacOS Sequoia في أجهزة ماك.

وتتيح هذه الميزة للمستخدمين بث شاشة هواتف آيفون مباشرة إلى جهاز ماك، لتوفير تجربة متكاملة تسمح بإدارة تطبيقات آيفون وتشغيلها في أجهزة ماك، بالإضافة إلى نقل الملفات بسلاسة بين الهواتف والحواسيب.

وكانت آبل قد أعلنت ميزة “انعكاس آيفون” أول مرة خلال مؤتمر المطورين الأخير WWDC 2024 الذي عُقد في وقت سابق من شهر يونيو. وتسهم هذه الميزة في تعزيز التفاعل بين تطبيقات ماك وتطبيقات آيفون، وهو ما أوضحته آبل خلال العرض التقديمي في المؤتمر.

وتُعد تلك الميزة إحدى مزايا الاستمرارية في أجهزة آبل، وهي تتيح للمستخدمين الوصول الكامل إلى هواتف آيفون الخاصة بهم والتفاعل معها مباشرة من حواسيب ماك، إذ تظهر الخلفية والأيقونات المخصصة للمستخدم تمامًا كما هي في هواتف آيفون، ويمكنه التمرير بين الصفحات على الشاشة الرئيسية، أو فتح تطبيقاته المفضلة وتصفحها، واستخدام لوحة المفاتيح ولوحة اللمس والفأرة للتفاعل مع هواتف آيفون.

وتوفر ميزة “انعكاس آيفون” للمستخدمين إمكانية تشغيل تطبيقات آيفون الخاصة بهم مباشرة في جهاز ماك دون الحاجة إلى إلغاء قفل الهاتف، كما تعرض إشعارات آيفون على سطح المكتب في حواسيب ماك، بالإضافة إلى إمكانية الرد على التنبيهات الواردة من مختلف التطبيقات.

ويمكن للمستخدمين عبر تلك الميزة مشاركة شاشة آيفون بسهولة مع الآخرين من خلال حواسيب ماك من أجل مكالمات الفيديو أو العروض التقديمية.

وفيما يتعلق بالأمان، يظل هاتف آيفون الفعلي مقفلًا عند استخدام ميزة “انعكاس آيفون” في جهاز ماك، مما يمنع أي شخص من الوصول إلى الهاتف دون إذن مالكه، حتى لو تُرك في مكان آخر.

وتوفر آبل الميزة حاليًا للمطورين الذين يختبرون النسخة التجريبية الثانية من نظامي التشغيل iOS 18 و macOS Sequoia، ومن المقرر إطلاق النسخ التجريبية العامة للمستخدمين الراغبين في تجربة المزايا الجديدة خلال وقتٍ قريب، في حين ستصدر الإصدارات النهائية من تلك الأنظمة في خريف العام الجاري لكافة المستخدمين.

مقالات مشابهة

  • ميزة جديدة من واتساب طال انتظارها
  • مراكش.. جمعية قطر الخيرية تنظم حفل زواج لفائدة 100 فتاة من إقليم الحوز
  • جوجل تعلن عن مزايا جديدة لمستخدمي يوتيوب بريميوم
  • لتحسين تجربة المستخدم وقدرات التطبيق.. ميزة جديدة من واتساب طال انتظارها
  • رامي جمال يتصدر تريند (X) بأغنية يا دمعي
  • YouTube Premium يتيح صورة داخل صورة للفيديوهات القصيرة
  • «مرآة آيفون» .. ميزة جديدة من أبل
  • ترامب يمهد لمناظرته مع بايدن بمجموعة من الفيديوهات
  • مؤقت النوم.. جوجل تضيف ميزة جديدة لتطبيق يوتيوب
  • بلقيس مطلوبة على مواقع التواصل بعد حذف إحدي أغانيها على "يوتيوب"