قال أحمد معطي، خبير أسواق المال، إن تطبيقات السوق السوداء دفعت بعض الأشخاص لشراء الدولار من هذه السوق، المتحكمين في أسعار السوق السوداء يستغلوا التطبيقات للوصول للأسعار التي يريدون تحقيقها.

عاجل - "بكام يا أخضر انهاردة؟".. سعر الدولار اليوم الأحد في السوق السوداء سعر شراء الدولار اليوم الأحد 18-2- 2024 بمحافظة الإسكندرية

وأضاف "معطي" في حواره عبر الإنترنت مع الإعلامية كريمة عوض ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم الأحد، "هذه التطبيقات أصبحت مرض خطير يجب أن يتم نسفها بجميع الحلول ولا يمكن أن تكون أمنية فقط".

مساوئ هذه التطبيقات

وتابع "فكرة توجه الناس للتطبيقات عملت تشجيع للأفراد لحيازة وشراء الدولار في السوق السوداء وده دخلهم في مشاكل مقابلة الدولارات المزيفة، والبعض عامل التطبيق لكسب الإعلانات وينقل أسعار الدولار من تطبيقات أخرى".

واستطرد "وحتى لو تراجعت الأسعار هما نفسهم الحيتان ينزلوا الأسعار فالناس تنزل تبيع ويشتروا على الرخيص علشان يطلعوا مرة ثانية الحل لهذا الأمر ما تقوم به وزارة الداخلية وضبط العديد من القضايا منها 74 مليون جنيه خلال 3 أيام".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الداخلية الدولار في السوق السوداء خبير أسواق المال شراء الدولار الدولار في السوق الاعلامية كريمة عوض السوق السوداء للدولار

إقرأ أيضاً:

الدولار يحلق في أسواق بغداد متجاوزا حاجز الـ 149

السومرية نيوز – محليات

تنشر السومرية نيوز، أسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي في الأسواق المحلية العراقية ليوم الخميس 4 تموز 2024.
وسجلت أسعار الدولار مع افتتاح بورصتي الكفاح والحارثية لتسجل 149850 ديناراً مقابل 100 دولار، اما أسعار البيع في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد، حيث بلغ سعر البيع 149500 ديناراً، بينما بلغ الشراء 147500 ديناراً لكل 100 دولار.

وكان مجلس الوزراء، قد أعلن بتاريخ 7 شباط/فبراير 2022، المصادقة على تعديل سعر صرف الدولار إلى 1320 دينار للدولار الواحد.

ومنذ حوالي عام، وتحديدا منذ بدء عمل البنك المركزي بالمنصة الإلكترونية ونظام التحويل المالي الدولي "سويفت" (SWIFT)، لم تشهد أسعار صرف الدولار في العراق استقرارا رغم محاولات الحكومة والبنك المركزي السيطرة على سعر الصرف في الأسواق الموازية.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطًا لانخفاضه
  • خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطًا لانخفاضه - عاجل
  • الدولار يحلق في أسواق بغداد متجاوزا حاجز الـ 149
  • خبير أمني يكشف تفاصيل صادمة حول مقتل ستينية على يد نجلها في الكرك
  • البورصة تغلق ابوابها بارتفاع كبير للدولار في بغداد
  • "أصغر وزير للحكومة".. أحمد موسى يكشف تفاصيل جديدة بشأن وزراء الإسكان والمالية والأوقاف (فيديو)
  • الدولار يحلق في أسواق بغداد متجاوزا حاجز الـ 148
  • شريف مدكور يكشف تفاصيل صادمة عن فيلا أم كلثوم
  • تفاصيل التحقيقات مع متهم بالاتجار فى العملة بالسوق السوداء
  • مفاجأة.. خبير مصرفي يكشف عن انخفاض الدولار لـ42 جنيه في هذا التوقيت