جدد قاضى المعارضات المختص، حبس متهم بالاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بالعديد من عملاء البنوك، والاستيلاء على بيانات تلك البطاقات وإجراء مشتريات وهمية وقيامه بإغلاق الموقع عقب ذلك، وعدم الاستدلال على مقر له، 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات فى القضية.

وذكرت المعلومات قيام أحد الأشخاص بالاستيلاء على العديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكترونية، الخاصه بالعديد من عملاء البنوك واستخدامها فى سداد العديد من عمليات شرائية لبعض المنتجات من مواقع التسوق الإلكترونى المختلفة، وذلك عن طريق النصب على المواطنين وقيامه بالاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بعملاء البنوك واستخدامه عقب ذلك تلك البيانات فى الاستيلاء على أرصدتها.

 

وتبين قيام (موظف بخدمة عملاء إحدى شركات الاتصالات "سابقاً" باستغلال طبيعة عمله السابقة واطلاعه على بيانات عملاء البنوك المتعاقدة مع شركات السداد الإلكترونى من خلال الماكينات الإلكترونية والتى تظهر خلالها البيانات، وأنه عقب ترك المذكور وظيفته المُشار إليها فى غضون عام 2021 احتفظ بالبيانات والرقم السرى الخاص به إبان عمله والذى يمكنه من الدخول على موقع الشركة، والإطلاع والاستيلاء على بيانات عملاء البنوك المتعاقدة معها، بالإضافة لقيامه بالتواصل مع بعض مرتكبى جرائم الإستيلاء على أموال البنوك، وقيامه بعرض خدماته عليهم المتمثلة فى بيع تلك البيانات لمرتكبى تلك الجرائم من خلال التواصل معهم مقابل تحصله منهم على مبالغ مالية محولة على محافظ مربوطة على هواتف محمولة.

 

وألقى القبض على المتهم حال تواجده بأحد المتاجر التى تقدم خدمات الدفع الإلكترونى، وبحوزته (هاتف محمول) بفحصه فنياً تبين أنه محمل به تطبيق خدمة عملاء الشركة وكذا الموقع الخاص بتطبيق الدفع الإلكترونى والعديد من بيانات العملاء المستولى عليها وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المُشار إليه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قاضي المعارضات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة البطاقات التحقيقات بیانات بطاقات الدفع الدفع الإلکترونى بالاستیلاء على عملاء البنوک على بیانات

إقرأ أيضاً:

الاستيلاء على أموال العملاء.. حبس مندوب تحصيل بإحدى الشركات بالقليوبية

أمرت جهات التحقيق بالقليوبية، حبس مندوب تحصيل بإحدى الشركات بالقليوبية، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامه بالاستيلاء على أموال من العملاء واستولى عليها لحسابه الشخصي وعدم توريدها للشركة.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية إخطارا من اللواء محمد السيد مدير مباحث المديرية يفيد ورود إخطار من قسم أول بنها بتلقى بلاغ من مدير بإحدى الشركات الخاصة لسداد الفواتير الإلكترونية كائنة بدائرة القسم بقيام مندوب تحصيل بذات الشركة بالاستيلاء على مبلغ مالى قام بتحصيلها نقديًا من العملاء، وعدم توريدها لحساب الشركة محل عمله.

وفى أحد الأكمنة ألقى القبض على المتهم وبمواجهته اعترف بالاستيلاء على المبلغ المالى الخاص بالشركة بـ القليوبية  عمله على النحو المشار إليه، وبإرشاده تم ضبط جزء من المبلغ المالى المستولى عليه وإنفاق باقى المبلغ تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 

مقالات مشابهة

  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • “هيئة الطيران المدني” تحصد جائزتين ذهبيتين كأفضل خدمة عملاء وأفضل مركز اتصال حكومي في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا
  • مناقشة إحدى مبادرات الدفع الإلكتروني مع رئيس الحكومة
  • بايدن: لم أسمح لبوتين بالاستيلاء على كييف
  • الاستيلاء على أموال العملاء.. حبس مندوب تحصيل بإحدى الشركات بالقليوبية
  • حساب المواطن: مبلغ الاستحقاق يصرف بناء على بيانات يتم التحقق منها دورياً لكل دفعة
  • بنك «HSBC» يرفع حدود المشتريات الدولية على بطاقات الائتمان داخل وخارج مصر
  • القبض على مندوب تحصيل لاستيلائه على أموال من العملاء بالقليوبية
  • هيئة الزكاة: مسموح للناقل المحلي بأخذ بيانات الهوية الوطنية فقط
  • هام: البنك المركزي بعدن يحظر التعامل مع 12 من الكيانات