ينظم مركز الدراسات العربية الأوراسية بالتعاون مع مؤسسة أوراسيا للاستشارات الإعلامية، والبيت الروسي بالقاهرة، ندوة حوارية يوم الأربعاء المقبل، تحت عنوان "مستقبل التعددية القطبية بعد عامين من المواجهة الروسية الأطلسية في أوكرانيا".

تأتي الندوة بحضور ومشاركة السفير غيرورغي بوريسينكو، والسفيرة ماريا زاخاروفا، والمفكر الروسي ألكسندر دوغين، والسفير عزت سعد، والدكتور أيمن الرقب، والدكتور محمد كمال، والدكتورة نورهان الشيخ، والبروفيسور ليونيد سافين.

ويدير الندوة الحوارية الإعلامي عمرو عبد الحميد، مدير مركز الدراسات العربية الأوراسية.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

الإرشاد الزراعي ينظم ندوة حول دور المرأة في تنمية الريف بالبحيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 نظمت مديرية الزراعة بمحافظة البحيرة، ندوة إرشادية متميزة تحت عنوان "قوة المرأة في تنمية الريف"، وذلك بحضور الدكتور حسني عطية عزام، وكيل وزارة الزراعة، والمهندس أيمن عاشور، مدير عام الإرشاد، والمهندس عادل الشيخ، مدير عام الإدارة الزراعية، وسالم البحيري، رئيس الجمعية.

تضمنت الندوة برنامجًا تدريبيًا متكاملًا حول المشروعات الصغيرة، شجع خلاله الحضور على مشاركة السيدات في الأنشطة الزراعية، وتوجيههن نحو إقامة مشروعات صغيرة قادرة على تعزيز الإنتاجية في القرية.

وفي ختام الندوة، تم فتح باب المناقشة لاستعراض الأفكار القابلة للتطبيق على أرض الواقع، مع وعد وكيل الوزارة بشراء وتسويق جميع المنتجات التي يتم إنتاجها بواسطة المشاركات، وتقديم الدعم المالي لتشجيعهن على بدء الإنتاج فورًا.

من جانبه أكد الدكتور حسني عطية عزام، وكيل الوزارة بالبحيرة، على أهمية دور المرأة في تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز التنمية الريفية، مشيرًا إلى جهود وزارة الزراعة في دعم المزارعين والمربين والمرأة الريفية على مستوى الجمهورية، في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية.

وتأتي هذه الندوة في إطار جهود وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لدعم المرأة الريفية وتعزيز دورها الحيوي في تحقيق التنمية الريفية، انطلاقا من إيمانها بأهمية تمكين المرأة ودورها الأساسي في بناء مستقبل مزدهر للقرى والمجتمعات الريفية.

مقالات مشابهة

  • ندوة علمية في هيئة مستشفى الثورة بالحديدة حول الأخطاء الدوائية وسبل الوقاية منها
  • وزارة العمل: ندوة توعوية لفريق الإسعافات الأولية
  • ندوة الموارد المائية في جبال ظفار تستعرض جهود الحفاظ على الثروات الطبيعية
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • ندوة تناقش سبل الحفاظ على الموارد المائية وحمايتها بمحافظة ظفار
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة كتاب "التفوق خبرتي وآخرين"
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة كتاب "الطريق إلى أكتوبر"
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "وزن الظل"
  • ضمن مبادرة بداية.. جامعة قناة السويس تنظم ندوة حول حرية الرأي
  • الإرشاد الزراعي ينظم ندوة حول دور المرأة في تنمية الريف بالبحيرة