طالب الإعلامي نشأت الديهي، الشعب المصري بمزيد من الصبر، في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية، معقبًا: "الناس تعبانة، والدولة فوق دماغها بلاوي، الحالة المزاجية العامة تجاه الأسواق ليست جيدة، الدولة المصري في ظرف استثنائي والشيلة ثقيلة بالفعل، وهناك حاجة للتكاتف.

نشأت الديهي: الدولة تحرر شهادة وفاة السوق السوداء للدولار والشعب مدعو للجنازة نشأت الديهي مشيدًا بانخفاض أسعار 30 سلعة: "عين الدولة مفتحة"

وأضاف نشأت الديهي، خلال برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع  على فضائية "ten"، مساء  اليوم الأحد،إن الإخواني جمال سلطان صرح أن ثروته - نشأت الديهي- 2 مليون دولار، معقبًا: "المفروض انفي الخبر ده، بس هقولك عقبالك ياسيدي،.

.. بس الراجل اللي نقلك الخبر ده حمار ، وانت أحمر منه، ..حسبي الله ونعم الوكيل".

الأسعار تزيد بشكل غير مبرر

 وأشار  نشأت الديهي إلى أن شهر رمضان المقبل يأتي في ظل ظروف صعبة، معقبًا: "كل يوم الأسعار بتزيد بشكل غير مبرر، كل شيء يزيد بشكل بشع".

وأوكد  نشأت الديهي أن بعض التجار أظهروا في هذه الأزمة نوع من سوء الأخلاق، معقبًا:" ربنا يفقر  من يستغل هذه الأزمة ، زجاجة الزيت وكيلو السكر أصبحوا لهم قيمة".
 

ولفت إلى أن الدولة لديها مخزون من السلع يكفي لعدة شهور، ولكن آلية التوزيع وتوصيل هذه السلع للمستحقين هو المشكلة، متابعًا: "في مشكلة في إدارة الأسواق، كبار الحيتان الذين يتحكمون في الذهب والدولار يحالون لي ذراع الدولة، ولكنهم لن ينجحوا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نشأت الديهي جمال سلطان الإخوان بوابة الوفد نشأت الدیهی معقب ا

إقرأ أيضاً:

حزب "المصريين": الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة لإنهاء الصراع فى السودان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ثمن  حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"،  استضافة مصر اليوم لمؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية، بحضور الشركاء الإقليميين والدوليين المعنيين، بهدف التوصل إلى توافق بين مختلف القوى السودانية حول سبل بناء السلام الشامل والدائم في السودان، عبر حوار وطني سوداني، يتأسس على رؤية سودانية خالصة، يبرهن على حرص مصر لصياغة رؤية مشتركة واتخاذ خطوات لحل الأزمة وحقن دماء الشعب السودانى، وتجنيبه الآثار السلبية التى يتعرض لها، والحفاظ على الدولة السودانية ومُقدراتها.

وقال "أبو العطا"، في بيان اليوم السبت، إن القيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي تبذل جهودا كبيرة وحثيثة من أجل إنهاء الصراع القائم بالسودان، وسيظل موقفها في استضافة الجاليات السودانية الهاربة من ويلات الحرب والعنف والموت المحقق نقطة مضيئة ومشرفة ترسخ بدورها قوة العلاقات المصرية السودانية، وتبرهن على دعم القاهرة للشعب السوداني في كافة المحن، على الرغم من التداعيات التي تطرأ على الشأن المحلي، فقد كانت مصر هي الوطن الثاني للسودانيين الهاربين من الموت.

وأضاف أن ما تشهده السودان من نزاعات وصراعات داخلية ينبغي جلوس كافة الأطراف الوطنية الفاعلة على الساحة السودانية على مائدة الحوار، والتعهد باحترام مبادئ سيادة السودان ووحدة وسلامة أراضيه، وعدم التدخل في شؤونه الداخلية، والحفاظ على الدولة ومؤسساتها، مؤكدا أن انعقاد هذا المؤتمر في هذا التوقيت مهم جدا لإنهاء الأزمة السودانية والعمل سريعا من أجل وقف آلة الحرب المدمرة التي تدمر السودان ذاتيا وتمضي به إلى حيث اللا عودة، وستظل إرادة الشعب السوداني ذاتها هي طرف المعادلة الأكثر تأثيرا لحل الأزمة وعودة الدولة السودانية العظيمة إلى حيث ما يجب أن تكون عليه.

وأوضح أن القيادة السياسية تؤكد في شتى أزمات دول الجوار على أنها دولة قوية تملك من الحكمة والرصانة ما يجعلها قادرة على إدارة الملفات الخارجية الشائكة باحترافية ودبلوماسية، مؤكدا أن مصر لم ولن تتخلى عن دولة السودان الشقيقة وتواصل دعمها على الصعيدين السياسي والدبلوماسي، من أجل تهدئة الأوضاع وإنهاء حالة الصراع القائمة في البلاد.

مقالات مشابهة

  • بسبب نقص مواد النظافة… الأمم المتحدة تحذر من كارثة صحية في غزة
  • أسعار صرف الدولار مقابل الدينار في الأسواق العراقية
  • لماذا تسعى الدولة المصرية لحل الأزمة السودانية؟ رئيس دفاع البرلمان يُوضح (فيديو)
  • حزب "المصريين": الرئيس السيسي يبذل جهودا كبيرة لإنهاء الصراع فى السودان
  • محافظ الغربية: مراقبة الأسواق وضبط الأسعار على رأس أولوياتي
  • سفير الاتحاد الأوروبي في السودان: ندعو لتخصيص 2 مليار دولار للأزمة الإنسانية
  • أسعار الذهب تواصل الارتفاع في الأسواق العراقية
  • مسؤولة بالاتحاد الإفريقي تطالب بضرورة وقف الاقتتال بشكل فوري في السودان
  • الدولار يسجل انخفاضا طفيفا في الأسواق المحلية
  • إيلون ماسك مهددا بيل جيتس بمحو ثروته: «لا تعبث معي مرة أخرى»