قال مراسل الجزيرة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصفها العنيف للعديد من المنازل في مختلف مناطق قطاع غزة، مما أدى إلى استشهاد وجرح العشرات من المواطنين.

ونقل أيضا أن عدد ضحايا القصف الإسرائيلي لـ10 منازل بالمنطقة الوسطى ارتفع إلى أكثر من 60 شهيدا منذ مساء أمس، بينما استشهد أكثر من 13 مواطنا في قصف منزل عائلة حمد بمنطقة الزوايدة، وسط القطاع المحاصر.

وأضاف المراسل أن طائرات الاحتلال شنت غارة عنيفة على المناطق الشرقية لمدينة غزة، واستشهد فلسطينيان وجرح آخرون في قصف استهدف منزلا في شارع المنصورة شرقي حي الشجاعية بمدينة غزة.

كما استشهد عدد من الأشخاص وأصيب آخرون نتيجة قصف إسرائيلي استهدف منزلا سكنيا في منطقة مشروع بيت لاهيا شمالي القطاع.

وقد انتشل مسعفون ومواطنون عددا من الأطفال أحياء من تحت ركام منزل عائلة بركة بمنطقة البروك في دير البلح الذي استهدفه الاحتلال بالصواريخ، وارتفع عدد الشهداء إلى 7 بينهم 3 أطفال، بعد أن وصل عدد كبير من النازحين أمس إلى منزل عائلة بركة هربا من العملية البرية التي أعلن عنها الاحتلال في رفح.

وعاد مراسل الجزيرة ليقول إن مسيّرات وطائرات استطلاع إسرائيلية حلقت على ارتفاع منخفض بمناطق متفرقة من رفح جنوبي قطاع غزة.

وقد وصلت جثامين 16 شهيدا إلى المستشفيات إثر تواصل القصف الإسرائيلي على خان يونس جنوبي القطاع.

ومن جانبها، ذكرت وزارة الصحة بغزة أن الاحتلال ارتكب 13 مجزرة خلال الـ24 ساعة الماضية، وأفادت بارتفاع عدد الشهداء منذ بداية العدوان على القطاع المحاصر إلى 28 ألفا و985 شهيدا، فضلا عن إصابة 68 ألفا و883 آخرين.

انتشار الأمراض

في سياق متصل، قال الدكتور حسام أبو صفية (مدير مستشفى كمال عدوان) -في مقابلة مع الجزيرة- إن هناك اكتظاظا بالمرضى بسبب انتشار العدوى والنقص الحاد في الغذاء، بسبب حصار قوات الاحتلال ومنعها دخولَ المستلزمات الطبية.

كما أكدت منظمة الصحة العالمية -في وقت سابق- خروج مجمع ناصر الطبي من الخدمة بعد حصاره لأيام من قبل قوات الاحتلال، مع استمرار الغارات بمحيطه.

من جهتها، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إن سرعة تدهور الوضع في غزة غير مسبوقة، وأوضحت أن ما يقارب 3 من كل 4 أشخاص في غزة يشربون من مصادر المياه الملوثة، وأن الأمراض المعدية آخذة في الارتفاع وخاصة بين النازحين.

وتتزايد المخاوف من احتمال حدوث مجاعة في القطاع، خصوصا في المناطق الشمالية، بسبب النقص الحاد في الغذاء، وذلك لاستمرار الحصار الإسرائيلي ومنع قوات الاحتلال دخولَ المساعدات.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية مكثفة على معظم أنحاء قطاع غزة (شاهد)

قال مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إن الليلة الماضية كانت عنيفة للغاية على قطاع غزة، مشيرًا إلى أنها تشبه الأيام الأولى للعدوان الإسرائيلي على القطاع، حيث أن الغارات الإسرائيلية طالت كل أنحاء القطاع منذ ساعات الليل وحتى اللحظة؛ ما أسفر عن سقوط ما يزيد على 75 شهيدا بسبب الغارات.

الاحتلال يقتحم عدة مدن فلسطينية فجر اليوم وزير خارجية ايران يبحث توترات غزة ولبنان مع نظرائه الأوروبيين قوات الاحتلال

وأضاف المراسل، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي توغلت في منطقة خان يونس بشكل مفاجئ وسط إطلاق نار مكثف وغارات للطائرات الجوية تجاه المنطقة؛ مما أدى إلى تدمير مجموعة من المنازل الفلسطينية على رؤوس من فيها من سكان.

وفي صباح اليوم عقب انسحاب الاحتلال من تلك المنطقة، تمكنت الطواقم الطبية من انتشال ما يزيد عن 40 جثمانا لفلسطينيين جراء الغارات العنيفة.

وسط منطقة قطاع غزة

وأكمل: «في وسط منطقة قطاع غزة، لازالت المدفعية الإسرائيلية تطلق القذائف والرصاص باتجاه عدة مناطق في المحافظة الوسطى منها الأطراف الشمالية والغربية لمخيم النصيرات، ومخيم البريج من الناحية الشرقية، ومنطقة جحر الديك وعدة مناطق أخري، حيث الآليات العسكرية الإسرائيلية التي تقوم بمهمة فصل شمال قطاع غزة عن جنوبه، ومن تلك المنطقة انتشلت الطواقم الإغاثية ما يزيد على جثامين 9 شهداء فلسطينيين جراء هذه القصف المدفعي العنيف والمتواصل والذى لم يهدأ طيلة ساعات الليلة».

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية مكثفة على معظم أنحاء قطاع غزة (شاهد)
  • غارات إسرائيلية على الضاحية والبقاع وقتال بري ضار مع حزب الله والجيش الإسرائيلي يدفع بعديد الاحتياط
  • بيان عاجل وتحذيرات..الجيش الإسرائيلي يجدد استهداف لبنان
  • الاحتلال يقتحم عدة مناطق في بيت لحم
  • شهداء ومصابون في استهداف منزل بخان يونس
  • عاجل| شهداء ومصابون في استهداف منزل بخان يونس جنوب قطاع غزة
  • الاحتلال يداهم منزلًا في مخيم عين السلطان بمدينة أريحا
  • الاحتلال الإسرائيلي يفشل في اغتيال قيادي فلسطيني بمخيم عين الحلوة اللبناني
  • غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت.. وتحذيرات من توغل بري (فيديو)
  • غارات على جنوب لبنان وتحذيرات لسكان المناطق الحدودية