أبوظبي – الوطن:

برعاية وحضور الشيخ مسلم بن حم العامري رئيس مجلس إدارة مجموعة بن حم، نظم “مجموعة بن حم للسفريات” وبالتعاون مع الخطوط الملكية المغربية والمكتب الوطني المغربي للسياحة في الإمارات، منتدى السفر والسياحة وذلك في فندق رويال روز في أبوظبي .

ويمثل المنتدى منصة لتسليط الضوء على السياحة في المملكة المغربية وإبراز أهم الفعاليات والأنشطة الفنية والرياضية التي تقام داخل المملكة بالإضافة إلى العروض والمهرجانات المشتركة مع دولة الإمارات .

حضر المنتدى نبيل الصايغ مدير عام مجموعة بن حم للسفر والسياحة ،عدد من كبار المسؤولين بقطاعي الاستثمار والسياحة ومسؤولي شركات السفر والسياحة، إضافة إلى المهتمين بأنشطة قطاع السياحة .

وقال الشيخ مسلم بن حم: دولة الإمارات بفضل توجيهات قيادتها الرشيدة، تعمل على تطوير وتنمية قطاعي الطيران والسياحة وفق أفضل الممارسات العالمية، وإطلاق المبادرات والاستراتيجيات الوطنية الرائدة لهذين القطاعين الحيويين، ساهمت في ترسيخ مكانة الإمارات كوجهة عالمية رائدة للنقل الجوي والسفر .

وأضاف بن حم: العلاقات الإماراتية المغربية هي علاقات تاريخية قائمة على الروابط الأخوية المتميزة والتعاون المثمر، وتميزت بالتطور المستمر في كافة القطاعات الاستراتيجية لا سيما الاقتصادية والاستثمارية .

وتابع بن حم: يشهد قطاع السياحة في المغرب نمواً لافتاً حيث أظهرت آخر الإحصائيات الصادرة عن وزارة السياحة المغربية تجاوز عائدات السياحة 10.5 مليار دولار خلال العام 2023، وذلك لأول مرة في تاريخ البلاد، ويظهر هذا الرقم أن المغرب تحول إلى وجهة سياحية في المنطقة بفضل ما يتمتع به من استقرار أمني واجتماعي .

وأكد بن حم بأن المنتدى يأتي لتعزيز ودعم القطاع السياحي، لما لهذا القطاع من أهمية في النمو الاقتصادي في دولة الإمارات، مشيراً إلى أن أهمية المنتدى تكمن في خلق شراكة استراتيجية بين شركات ومؤسسات القطاع السياحي في الإمارات والمملكة المغربية

 

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

"فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، الخميس، فعاليات المنتدى الثامن لنقل الخبرة لحملة الماجستير والدكتوراه، الذي أقيم بعنوان "تنمية الذات"‏، لرفع كفاءة ومهارة العاملين بديوان عام الهيئة والأقاليم والفروع الثقافية التابعة، في سياق خطط وبرامج وزارة الثقافة.

شهد ختام المنتدى لقاء بعنوان "فن التواصل مع الآخرين وتطوير الذات" تناولت خلاله د. مروة عبد المنعم - من الإدارة العامة لقياس الرأي الثقافي، مفهوم الاتصال وأنواعه، موضحة أنه عملية أساسية في السلوك الإنساني، يمكن من خلالها التفاهم بين أفراد المجتمع، خاصة في مواقف الخلاف والجدال.

وأضافت "عبد المنعم" أن مهارات الاتصال الهادف متعددة، أهمها "الإصغاء" فهو بمثابة مفتاح العلاقات في الحياة سواء مع الأسرة أو في محيط العمل، مؤكدة أهمية استقبال المعلومات والأفكار المطروحة بشكل جيد، لإتمام عملية الاستجابة بطريقة فعالة.

واختتمت فعاليات اللقاء المنعقد "أونلاين" من خلال الإدارة المركزية للتدريب وإعداد القادة الثقافيين برئاسة د. منال علام، بتوضيح المعنى الحقيقي للإصغاء، مشيرة إلى أنه لا يعني بقاء الشخص صامتا عند الاستماع لحديث ما، بل لابد من حضور العقل وتفاعل الحواس والإنصات بآذان واعية لفهم المغزى الحقيقي للكلمات، الأمر الذي يسهم في تكوين علاقات اجتماعية قوية، نتيجة شعور الطرف الآخر بالاحترام والتقدير.

مقالات مشابهة

  • جامعة قناة السويس تستعد لإطلاق منتدى طلاب طب الأسنان
  • "فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة
  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تنظم زيارات دولية لـ270 من الطلبة المتميزين ضمن برنامج “صيفنا بالخارج”
  • “الفارس الشهم 3” تنفذ حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على سكان خان يونس
  • طرابلس تستضيف منتدى الهجرة عبر المتوسط
  • “الفارس الشهم 3 ” تنفذ حملة لتوزيع المياه الصالحة للشرب على سكان خان يونس
  • “في إف إس جلوبال” تطلق خدمة “الفحص الطبي على عتبة داركم” بالتعاون مع “إيه إم إتش” في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تنظم معرضا دوليا في ساحة الأمم المتحدة
  • صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج “جسور النخبة”
  • “7X” تعلن استراتيجيتها الجديدة لتعزيز حضورها العالمي