نشرت صحيفة Times of India، نصائح لخطوات بسيطة وسريعة يمكن للمرء تنفيذها في روتين حياته اليومية، وعليه أن يمارسها عندما يكون لديه خمس دقائق فقط لتطوير حياة أفضل، كما يمكن أن تساعد على عيش حياة مُرضية، وتحقيق السعادة ذاتية.

وربما تكمن السعادة في مجرد النجاح في تحقيق سلسلة من الإنجازات الصغيرة، ومنها، ترتيب السرير في الصباح فهو يمنح شعوراً بالإنجاز في بداية اليوم،

وقد تُحدث ممارسة تدريب رياضي خفيف لمدة خمس دقائق فرقًا كبيرًا عندما يريد الشخص البقاء على المسار الصحيح لتحقيق أهداف اللياقة البدنية في تلك الأيام المزدحمة

وبالطبع، يمكن تكرار التسلسل المُفضل لكل شخص عدة مرات حسب رغبته.

في كلتا الحالتين، يمكن أن تؤدي ممارسة التمارين الرياضية لمدة خمس دقائق أن تفعل المعجزات عندما لا يكون لدى الشخص وقت لممارسة تمرين كامل.

وقبل أن يبدأ الشخص يومه، يمكن أن يقوم بإعداد قائمة المهام وخطط ليومه، إن ممارسة تلك العادة بفعالية سيساعد على بقاء الشخص منظمًا ويؤدي إلى زيادة الإنتاجية وتقليل التوتر.

ومن عناصر اليقظة الذهنية، ممارسة التواصل الاجتماعي لمدة قصيرة من وقت لآخر، لأنها تبقي الشخص على اطلاع دائم مع دائرته القريبة.

كما يساعد تدوين اليوميات وكتابة المشاعر يوميًا على زيادة التركيز والتفكير في كل تفاصيل اليوم واحدة تلو الأخرى ومعالجة ما يقوله بشكل مختلف.

ويعد العصف الذهني يوميًا أحد أفضل الطرق لإخراج الأفكار من العقل إلى الورق. وسيكون لدى الشخص فرصة لإنشاء قوائم المهام من خلال العصف الذهني أو حتى بدء مشاريع جديدة.

ولا بأس إذا لم يكن الشخص من محبي الكتب. ولكن إذا كان على استعداد لتغيير تلك الحالة، فيمكنه البدء بالقراءة لمدة خمس دقائق يوميًا.

وهل تعلم أن القيام بتحريك الكتفين للأمام ثم للخلف لمدة خمس دقائق في إرخاء العضلات المتوترة ويمكن أيضًا إضافة اليدين لجعله تمرينًا صغيرًا فعالًا.

واذا أردت معرفة موقعك من النمو الشخصي الشامل وتحسين الذات، فإن قضاء خمس دقائق في التفكير في الأهداف والخطط  قد يساعدك.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: التمارين الرياضية تحسين الذات ترتيب السرير قراءة الكتب

إقرأ أيضاً:

يوتيوب تزيد الحد الأقصى لمدة فيديوهات شورتس إلى 3 دقائق

أعلنت شركة يوتيوب اليوم عن تحديثات جديدة لميزة "شورتس" تتيح للمستخدمين رفع مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 3 دقائق، ابتداءً من 15 أكتوبر 2024.


 




أقرأ أيضاً.. "يوتيوب" تعلن عن مزايا جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي موجهة لصناع المحتوى



يأتي هذا التحديث استجابةً لطلبات العديد من صناع المحتوى الذين طالبوا بمرونة أكبر في سرد قصصهم عبر مقاطع "شورتس". التحديث سيشمل الفيديوهات ذات الأبعاد المربعة أو الطويلة ولن يؤثر على المقاطع التي تم رفعها قبل هذا التاريخ.


كما أضافت يوتيوب أدوات جديدة لتسهيل عملية إنشاء الفيديوهات، مثل القدرة على استخدام القوالب لإعادة إنتاج المقاطع الأكثر إعجاباً من المستخدمين، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من محتوى الفيديوهات الأخرى على يوتيوب في عملية إنشاء "شورتس".


 



أقرأ أيضاً.. "يوتيوب" تطلق خدمة حصرية لأصحاب الاشتراكات المدفوعة

 

 

أخبار ذات صلة مستر بيست يستعين بميسي للتفوق على رونالدو في سباق اليوتيوب! «الإمارات الصحية» الأولى عالمياً في «آيزو» إدارة الذكاء الاصطناعي

وأعلنت الشركة أيضاً عن تعاونها مع Google DeepMind لإدخال تقنيات ذكاء اصطناعي متقدمة لتوليد خلفيات فيديو مبتكرة، مما سيتيح لصناع المحتوى تقديم مقاطع فيديو أكثر إبداعاً بحلول نهاية العام.

وفي إطار تعزيز تفاعل المجتمع، أطلقت يوتيوب صفحة جديدة على تطبيقها لمتابعة أحدث الترندات الخاصة بشورتس حسب الدولة، وستتيح للمستخدمين عرض التعليقات على الفيديوهات مباشرة من صفحة "شورتس" دون الحاجة للدخول إلى صفحة التعليقات الكاملة.

وفيما يخص تخصيص تجربة المشاهدة، سيتمكن المستخدمون من تقليل ظهور مقاطع "شورتس" في صفحة الرئيسية من خلال إعدادات جديدة تمكنهم من اختيار "عرض عدد أقل من الشورتس".



تسعى يوتيوب بهذه التحديثات إلى تمكين صناع المحتوى من التعبير عن أنفسهم بشكل أفضل والتواصل مع جمهورهم بطرق مبتكرة وممتعة.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • تعرف على إجراءات التسجيل الضريبي.. خطوات بسيطة
  • قطع الكهرباء في الكويت 4 ساعات يوميًا لمدة أسبوع.. التفاصيل كاملة
  • طريقة ربط بطاقة البنك الأهلي بالمحفظة الإلكترونية.. خطوات بسيطة
  • 7 أسرار بسيطة لتناول الطعام على الطريقة المتوسطية
  • يوتيوب تزيد الحد الأقصى لمدة فيديوهات شورتس إلى 3 دقائق
  • تشغيل مقاطع الفيديو القصيرة على YouTube لمدة تصل إلى ثلاث دقائق
  • خطوات بسيطة.. طريقة تحديث بطاقة التموين بالرقم القومي لرب الأسرة
  • موفرة وصحية.. طريقة عمل بطاطس محمرة من غير زيت
  • في سن 44 و60 يمكن أن يكبر الشخص بين عشية وضحاها!
  • رابط نتيجة السكن الجامعي 2024 في المحافظات.. 4 خطوات بسيطة