حيلة غريبة للنصب وجني الأموال لجأت إليها سيدة إيطالية، إذ زورت 17 حالة حمل لتحصل معها على مبلغ كبير من المال كإعانات للأمومة، إلا أنها بعد كشف خداعها تم إلقاء القبض عليها وتعرضت للسجن.. فماذا حدث؟

سيدة إيطالية تجني أكثر من 94 ألف جنيه إسترليني وتعاقب بالسجن

باربرا إيويل، سيدة إيطالية من مدينة روما، تبلغ من العمر 50 عامًا، قررت الحصول من حكومتها على مبالغ كبيرة من المال دون وجه حق، فلجأت إلى النصب والتزوير من خلال ادعاء أنها تعرضت للإجهاض 15 مرة، كما أنها أنجبت 5 أبناء، ومع تزوير الأوراق كاملة، منحتها الحكومة حوالي 94 ألف جنيه إسترليني، من إعانات الأمومة.

مع ملاحظة تكرار «إيويل» للخدعة نفسها أكثر من مرة، بدأت السلطات المحلية في وضعها تحت المراقبة لتدبر أمرها، ليتبين لهم خداعها، لا سيما بعد ما قالت إنها أنجبت طفلها الأخير في شهر ديسمبر الماضي، في حين أنها كانت تحت المراقبة على مدار الـ9 أشهر الماضية بالكامل، ولم يُلاحظ عليها أي شيء.

كشف ادعاء السيدة الإيطالية

بعد ادعاء الحمل الأخيرة للسيدة الإيطالية، أيقنت الحكومة أنها تكذب، وأن الحمل بأكمله كان خدعة؛ لذا تم إلقاء القبض عليها وزوجها، كما قال ممثلو الإدعاء إن احتيال «إيويل» المزعوم أصبح ممكنًا بسبب سرقة شهادات ميلاد من عيادة في روما ووثائق مزورة أخرى.

وبعد التحقيق مع السيدة الخمسينية وزوجها، تبيَّن أنها لجأت إلى استخدام الوسائد لتحصل على مظهر سيدة حامل، كما أنها اعتادت المشي بطريقة بطيئة لتظهر كما لو كانت تحمل وزنًا إضافيًا لطفل لم يولد بعد، وهو ما كشفه زوجها دافيد بيزيناتو في أثناء التحقيق معه؛ إذ يبدو أنه اعترف على زوجته مقابل عقوبة أخف بعد أن وُجهت له تهمة مشاركتها في عملية الاحتيال.

الحكم بالسجن لمدة سنة و6 أشهر

على الرغم من اعتراف زوجها، فإن «إيويل» ظلت متمسكة بادعائها، مؤكدة أنها لديها 5 أطفال، وأن كل عملية إجهاض تعرضت لها كانت حقيقية، إلا أن المحكمة لم تأخذ بأقوالها، وتم الحكم عليها بالسجن لمدة سنة و6 أشهر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيدة إيطالية عملية ولادة جنيه إسترليني عملية تزوير

إقرأ أيضاً:

بسبب أولوية المرور.. إصابة سيدة بجروح في شجار مع سائق

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في كشف ملابسات تضرر إحدى السيدات من أحد الأشخاص، تتبعها ولاحقها وتعدى عليها بالضرب بمنطقة الشروق بالقاهرة.

تلقى قسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة إخطارا من أحد المستشفيات بدائرة القسم، يفيد باستقبالها إحدى السيدات، مصابة بجرح قطعي وكدمات بالجسم، مقيمة بدائرة القسم.

بالانتقال وسؤالها قررت بتضررها من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة القسم، لقيامه بتتبعها بالسيارة قيادته حال خروجها من مسكنها بدائرة القسم، وإيقاف سيارتها والتعدي عليها بالسب ودفعها مما أدى لارتطام رأسها بالسيارة خاصتها، نتج عن ذلك حدوث إصابتها المنوه عنها، وباستدعاء المشكو في حقه، تبين أنه مصاب بسحجات متفرقة بالجسم.

وبمواجهته قرر بحدوث مشادة كلامية بينه وبين المذكورة بسبب خلاف حول أولوية المرور تطورت لتشابكهما بالأيدي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًالـ «فيسبوك» فضحهم.. القبض على المتهمين بتعاطي المخدرات بالسلام

«صرفت الفلوس على نفسها».. التحقيق مع المتهمة بسرقة شقة عماد متعب

مقالات مشابهة

  • "خلاف حول أولوية المرور".. كواليس تضرر سيدة من شاب بالشروق
  • سيدة أمريكية تسمم زوجها بمبيد حشري لسبب غريب.. أوهمته أنه مصابا بكورونا
  • بسبب أولوية المرور.. إصابة سيدة بجروح في شجار مع سائق
  • القبض على شخص ضرب سيدة فى الشروق بسبب أولوية المرور
  • ضبط المتهم بضرب سيدة في القاهرة
  • التموين: أكثر من 4 مليارات جنيه قيمة السلع المدعمة شهريًا.. والمخزون الاستراتيجي تخطي 6 أشهر
  • تشيلسي وتوتنهام يتنافسان على جراي
  • ظهور نتائج عينة الـ DNA لإحدى المشتبه بهم أنها زهبة القرادي المخطوفة منذ 24 عامًا .. فيديو
  • ميركاتو 2024.. تشيلسي وتوتنهام يتنافسان على ضم نجم ليدز
  • “حذاء أزرق من جلد الغزال”: بيع حذاء إلفيس بريسلي بمبلغ خيالي