كشف الدكتور ضياء رشوان، المنسق العام لمجلس أمناء الحوار الوطني، أنَّ جلسات المحور الاقتصادي ستضم مجموعة من الخبراء والقوى السياسية والحكومة، والتي ستنعقد بدءاً من الأسبوع المقبل، الذي سيتم تخصيصه لهذه الجلسات المكثفة الجاري تحضيرها، كما سيتم الانتهاء من مناقشة القضايا التي تهم المصريين بل وتؤرقهم خلال هذه الجلسات.

وأضاف «رشوان»، في مداخلة هاتفية له ببرنامج «في المساء مع قصواء»، مع الإعلامية قصواء الخلالي، والمُذاع على شاشة «قناة cbc»، أنَّه من المنتظر بناء على المناقشات بجلسات المحور الاقتصادي، الخروج بأشياء محددة قابلة للتنفيذ وتجيب على أسئلة مثل: «ماذا نفعل، وكيف نفعل» وفقاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكداً أنَّ مجلس أمناء الحوار الوطني سيضع قواعد مكتوبة حول كيفية إجراء المناقشات للخروج بقرارات تنفيذية أو تشريعية عاجلة بنهاية الأسبوع، لأن الناس منتظرة سواء اتفقنا أو اختلفنا على القرارات، وسيتم رفعها للرئيس السيسي في النهاية للبت فيها.

وتابع المنسق العام لمجلس أمناء الحوار الوطني: «سيكون هناك مقترحات وحلول بشأن القضايا الاقتصادية سترفع للرئيس السيسي لتأخذ طريقها للتنفيذ طالما تم التأكد من صلاحيتها وقابلتيها للتطبيق، وذلك بنهاية الأسبوع المقبل، ولن نجد عناء في إصدار تشريعات متعلقة بالقرارات والحلول التي سيتم التوصل إليها خلال الجلسات، لأنَّ جميع الأحزاب المصرية بالبرلمان ممثلة في الحوار الوطني، سواء أقلية أو أغلبية».

وأكد أنَّ اجتماعات جلسات المحور الاقتصادي بالحوار الوطني ستكون بمشاركة الحكومة بداية من الأسبوع المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني القضايا الاقتصادية المحور الاقتصادي الأحزاب المصرية المحور الاقتصادی الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

«البورصة» تغلق آخر جلسات الأسبوع على مكاسب سوقية 9 مليارات جنيه

اختتمت البورصة تعاملات اليوم الخميس، على ارتفاع جماعي، وأغلق المؤشر الرئيسي «إيجي إكس 30»، على ارتفاع بنسبة 0.97%، عند مستوى 27766.27 نقطة، وسط مكاسب سوقية بلغت 9 مليارات جنيه.

أخبار البورصة المصرية اليوم

ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة «إيجي إكس 70 EWI»، بنسبة 0.31% عند مستوى 6194.17 نقطة.

البورصة المصرية اليوم

وشهدت البورصة المصرية ارتفاع في مؤشر «إيجي إكس 100 متساوي الأوزان الجديد» في نهاية التعاملات، بنسبة 0.3% عند مستوى 8985.15 نقطة.

وبلغت قيم التداول في البورصة بختام تعاملات اليوم، نحو 4.4 مليار جنيه عبر التداول على أكثر من 978.2 مليون سهم، وتنفيذ 100 ألفا و727 صفقة، فيما بلغت المكاسب السوقية 9 مليار جنيه، بإجمالي رأس مال سوقي اليوم نحو 1.876 تريليون جنيه.

ارتفاع المؤشر الرئيسي بنسبة 8% منذ بداية

التعاملاتوسجل مؤشر البورصة المصرية الرئيسي «إيجي إكس 30»، ارتفاعًا بنحو 8% منذ بداية 2024، مسجلًا أعلى مستوى عند 34493.56 نقطة بجلسة 11 مارس الماضي.

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات
  • كتلة الحوار: نموذج التعاون الاقتصادي المصري الأوروبي شهادة جودة للإدارة المصرية الاقتصادية
  • صراع السلطة والحرب في السودان
  • ضياء رشوان: عمليات نوعية من فصائيل المقاومة ضد قوات الجيش الإسرائيلي
  • خبير: الاتحاد الأوروبي يثق في قدرة الاقتصاد المصري على الصمود أمام التحديات
  • ضياء رشوان: أزمة الكهرباء تتطلب حلولًا عاجلة وتعاونًا بين الدولة والمواطنين
  • تلامس 50 درجة.. موجة حارة على الشرقية حتى منتصف الأسبوع المقبل
  • ضياء رشوان: إفريقيا تشغل اهتماما ثابتا لدى الإعلام على مستوى العالم 
  • «البورصة» تغلق آخر جلسات الأسبوع على مكاسب سوقية 9 مليارات جنيه
  • ضياء رشوان: اهتمام الإعلام المصري والعربي بأفريقيا «أمر ضروري»