أكد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن هناك اجتماعات في مجلس النواب بشأن قانون الجنايات، منوهًا بأن الإحالة أصبحت رسمية من أجل التحرك وتم دعوة جميع أطراف الحكومة، مشددًا على أنه تناول هذه القانون في فلسفته من حيث النسق الحضاري، موضحا أن هناك أنماط بنائية بعيد عن المعتاد عليها.

وأضاف "السجيني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج «حديث القاهرة»، المُذاع عبر شاشة «القاهرة والناس»، على أن المقابر الجديدة تم تخطيطها وهناك بعض الإشكاليات في مناطق السيارات وقلة العنصر الحضري، منوها بأن "هناك "مافيا" استولت على الأمور الخاصة بالمقابر وهناك إشكالية في عدد المقابر المتاحة".

وأوضح أن التشريع ليس هو العصا السحرية للإصلاح في أي جهة وتبقى الأجهزة التنفيذية هي المعنية بتطبيق القوانين، مؤكدًا أن هناك ندرة في المقابر القريبة من المدن، والمحليات تطرح مقابر جديدة ويتقدم المواطن لها ويتناول التعاقد بطريقة أو بأخرى.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النواب مجلس النواب قانون الجنايات الحكومة التشريع المحليات النائب أحمد السجيني

إقرأ أيضاً:

قنيدي: الآن الكرة في ملعب عقيلة وتكالة

ليبيا – علق عضو مجلس النواب سالم قنيدي، على التصريحات الأخيرة لستيفاني خوري التي تحدثت فيها عن ضرورة الانخراط في مقاربة شاملة بين كل الأطراف، معتبراً أنها  وضعت البلاد في ورطة من قبل تتمثل في لجنة الـ 75 الرشاوى وشراء الذمم التي حدثت حينها واخرجت أشخاص غير قادرين  على تسيير الدولة.

قنيدي قال في تصريح لقناة “فبراير” وتابعته صحيفة المرصد “هذه خوري نفس الذي قبلها جلسنا في القاهرة ووضعنا 5 نقاط، النقطة المهمة وهي تشكيل حكومة موحدة بدل من حكومتين والان مأسلة حكومتين كل منهما يصرف ببذخ، أموال الشعب الليبي تضيع ما بين الحكومتين” .

وأشار إلى أن خارطة الطريق تأجلت حتى يتم دراستها وتقديمها  لكن الحكومة وتشكيلها من خلال دعوة مجلس النواب للإعلان عن فتح باب الترشح والشروع في تلقي التزكيات ودراسة ملفات المترشحين للحكومة وبقيادة وطنية تشرف على تسيير شؤون البلاد لو تم النجاح في تشكيل حكومة وحدة وطنية مكونة من كفاءات وأشخاص وطنيين.

وتابع “الموافقة على الحكومة بالإجماع ولا احد عارض عليها والعدد كبير جداً ونشر في وسائل الإعلام المختلفة، سواء من مجلس الدولة أو النواب وكان هناك قانون سابق اشرنا له يقول المرشح أن يتحصل على تزكية 20 عضو من مجلس الدولة و 10 من مجلس النواب ويتقدموا لمجلس النواب ويتم التصويت عليهم”.

وأكد على أنه الآن الكرة في ملعب عقيلة وتكالة وإن وافقوا على هذا فإن العملية تمت وإن لم يوافقوا سيكون هناك مشاكل قائمة ومناكفات ولن يتم الوصول لحلول.

مقالات مشابهة

  • مخاطر تواجه مرضى السكر.. سؤال بمجلس النواب حول نقص الأنسولين
  • 9.5 جنيه لفتح العداد.. زيادة تعريفة التاكسي الأبيض بجميع مناطق القاهرة - صور
  • قنيدي: الآن الكرة في ملعب عقيلة وتكالة
  • زهيو: استبعد حدوث اتفاق بين مجلسي النواب والدولة.. وهناك إشكالية في فهم نصوص الاتفاق السياسي
  • للكشف عن المقابر السرية.. تحرك عراقي لاستعادة امراء داعش من السجون السورية- عاجل
  • رئيس عربية النواب: هناك إرادة سياسية لغلق ملف الحبس الاحتياطي
  • السفر وكسر رتابة الحياة
  • رئيس جامعة القاهرة يصدر حزمة قرارات بتعيين عدد من القيادات الجديدة
  • رئيس عربية النواب: هناك إرادية سياسية لغلق ملف الحبس الاحتياطي
  • وزير الإسكان يتابع أعمال تنفيذ وتطوير الطرق والمحاور بمدن القاهرة الجديدة والعاشر والشروق وسوهاج الجديدة والعبور