دبي (الاتحاد)
اختتمت جامعة دبي بمقرها في المدينة الأكاديمية برنامج استقبال وإرشاد الطلبة الجدد في فصل الربيع للعام الأكاديمي الحالي بمشاركة أكثر من 250 طالباً وطالبة والذي تم تنفيذه على مدى 3 أسابيع.

أخبار ذات صلة توعية بخدمات الشرطة السياحية في دبي «أبيض الشاطئية» يطارد «قمة الأولى» في «المونديال»

وأشاد الدكتور عيسى البستكي، رئيس الجامعة، بالبرنامج والذي تم تنفيذه هذا العام بصورة مكثفة وشاملة، ورحب بالطلبة الجدد وهنأهم باختيارهم الدراسة في جامعة دبي، وتطرق إلى أن أبواب الجامعة مفتوحة لكل الطلبة وخدمتهم على مدار الساعة، وأنه أول من يقوم بذلك.


وأشار إلى حرص الجامعة على توجيه الطلبة نحو المسار الصحيح لاكتساب المعرفة وتحقيق التميز الأكاديمي، كما وجه الدعوة للطلبة للمشاركة في الأنشطة الجامعية والاستفادة من وجودهم في الجامعة لتطوير مهاراتهم وقدراتهم، والحرص على التعلم من نخبة من أعضاء الهيئة التدريسية المتميزين.
وأكد أن الجامعة والتي تستقبل طلبتها الجدد في فصل الربيع للعام الأكاديمي الحالي تعمل باستمرار على تطوير برامجها والتخصصات التي تطرحها وذلك في ضوء توجهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات لاستشراف المستقبل وملاءمة مراعاة هذه البرامج والتخصصات مع احتياجات سوق العمل في الحاضر والمستقبل والمعتمدة جميعها من وزارة التربية والتعليم، إضافة إلى أنها تحظى بالعديد من الاعتمادات الدولية. وتحدث خلال البرنامج الدكتور حسين الأحمد، نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، عن جوانب أكاديمية تتعلق بالعلاقة بين الطالب والأستاذ وكيفية التواصل مع الهيئة التدريسية وقدم للطلبة نصائح مهمة للتركيز والإبداع والحفاظ على مستوى متميز بما يساهم في نجاح مسيرتهم الأكاديمية والعملية، كما قدم لهم نبذة عن كليات الجامعة وبرامجها وتخصصاتها ومبناها المستدام وقاعاتها الدراسية ومراكزها المتطورة ومختبراتها المجهزة بأحدث التقنيات.
المشاركون
شارك في البرنامج كل من الدكتور واثق منصور عميد كلية الهندسة وتقنية المعلومات، والدكتورة وشيكة جهاد الحق عميدة كلية دبي للأعمال، والدكتور محمد ربابعة عميد كلية القانون، وهيثم المعيني مدير شؤون الطلبة ومديرو البرامج، ونظمته إدارة شؤون الطلبة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جامعة دبي دبي

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس: نعمل على سرعة دمج الطلاب الجدد بالأنشطة واللقاءات

قال الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، إن الجامعة حريصة على بداية العام الدراسي الجديد بتنظيم اللقاءات التعريفية للطلاب والطالبات الجدد لمساعدتهم على معرفة برامجها الأكاديمية وللتواصل على نحو أفضل مع مرشديهم الأكاديميين وزملائهم.

وأضاف رئيس جامعة القناة خلال لقاء مع طلاب كلية الزراعة «اللقاءات تساعد على التعرف إلى مختلف مرافق وكليات الجامعة وليطلع الطالب على كل ما يهمه من معلومات قد يحتاجها خلال دراسته، فهناك أمور عديدة لابد أن يطلع الطالب عليها في بداية حياته الجامعية خاصة أنه على أعتاب مرحلة جديدة».

رئيس جامعة القناة: نعمل على سرعة دمج الطلاب 

وقال رئيس جامعة قناة السويس، إن أهداف اللقاءات التعريفية، سرعة اندماج الطالب داخل العملية التعليمية والتعرف على المسؤولين داخل الكلية، حتى لا يأخذ كل طالب فترة كبيرة للتعرف على كليته خاصة إدارات رعاية الشباب.

وأضاف أن الجامعة تنتهج سياسة في تنمية مهارات الطلاب ومحاولة دعمهم، ليس فقط في مجال التعليم والدراسة، ولكن في صقل مواهبهم وقدراتهم، ودعما لرسالة الجامعة في تنمية مهارات الكوادر البشرية الموجودة داخل الجامعة من طالب وعضو هيئة تدريس وإداريين.

الخطة الدراسية بجامعة قناة السويس

وتعقد جامعة قناة السويس اللقاءات التعريفية للطلاب بالكليات خلال الأسبوع الأول والثاني من الدراسة في إطار الخطة التي تتبناها الجامعة لدعم العلاقة بين إدارة الجامعة والطلاب.

وتستهدف اللقاءات تعريف للطلاب بالخطة الدراسية والشعب المتوفرة بالكليات وطريقة التشعيب وطرق التدريس وحساب التقديرات وخطة الإرشاد الأكاديمي وطرق التقدم بالالتماس لإعادة رصد الدرجات، إلى جانب الأنشطة الطلابية والخدمات التي تقدم للطالب والتعرف على منشآت الكلية والإدارات ذات العلاقة بالطلاب.

مقالات مشابهة

  • الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران تختتم برنامج مهارات التأهيل لسوق العمل
  • اتفاقية شراكة بين جامعة سيئون وتلفزيون حضرموت لتعزيز التعاون الأكاديمي والإعلامي
  • رئيس جامعة المنيا يعقد اجتماعًا بالهيكل الأكاديمي لـ"الأهلية" لمتابعة انتظام الدراسة
  • سلطان بن أحمد القاسمي يلتقي أعضاء الهيئة التدريسية الجدد بجامعة الشارقة
  • حفل استقبال الطلاب الجدد في إعلام عين شمس (صور)
  • حفل استقبال الطلاب الجدد والقدامي في جامعة مصر التكنولوجية
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • جامعة القاهرة تواصل استقبال الطلاب الجدد
  • رئيس جامعة قناة السويس: نعمل على سرعة دمج الطلاب الجدد بالأنشطة واللقاءات
  • كلية الزراعة جامعة القناة تستقبل طلابها الجدد