صحيفة الاتحاد:
2024-07-05@07:30:21 GMT

تفاهم بين «أكاديمية ربدان» و«الوطنية للطوارئ»

تاريخ النشر: 19th, February 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة تعاون بين «ربدان» ومعهد الشرق الأوسط مسؤول بريطاني يطلع على تجربة أكاديمية ربدان

وَقَّعَتْ أكاديميّة ربدان، الرائدة عالمياً في مجالات السّلامة والأمن والدِّفاع والتأهُّب لحالات الطوارئ وإدارة الأزمات، مُذكّرة تفاهُم استراتيجيّة مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبوظبي، بهدف تعزيز سُبل التعاون المُشترك في المجالات الأكاديمية والبحثية والتدريبية ذات الصلة.


وجرى توقيع الاتفاقية ضمن فعاليّات ملتقى مجتمع إدارة الطوارئ والأزمات، الذي نظمته الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك»، بمشاركة عدد كبير من المسؤولين والخبراء والمتخصصين.
وشَهِد مراسِم توقيع مُذكّرة التفاهُم كلٌّ من علي راشد النيادي، مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في أبوظبي، وسالم سعيد السعيدي، نائب رئيس أكاديميّة ربدان، إلى جانب عدد من مُمثلي الطرفين من إداريين وباحثين وأكاديميين مُتخصّصين.
وستُعزِّز هذه الاتفاقية من تطوير كوادر وطنيّة متخصصة في إدارة الطوارئ والأزمات، من خلال برامج تدريبية رفيعة المستوى، وفقاً لأعلى معايير الجودة، إلى جانب تبادل الخبرات والتجارب الرائدة بين الطرفين في تطوير قدرات الاستجابة وإعداد الخطط ذات الصلة بإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أكاديمية ربدان الوطنية للطوارئ الطوارئ والأزمات والکوارث ة ربدان

إقرأ أيضاً:

إطلاق برنامج "نخبة مكة " لتأهيل الخريجين المتميزين وتطوير الكفاءات الوطنية

أعلنت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة عن إطلاق برنامج "نخبة مكة"، والذي يستهدف الخريجين المتميزين من الجامعات السعودية، بهدف تأهيل الكفاءات الوطنية للمشاركة في تطوير مكة المكرمة وتحقيق أهداف المملكة في خدمة ضيوف الرحمن بحلول عام 2030.تطوير الكفاءات الوطنية ودعم الاقتصاديهدف برنامج "نخبة مكة" إلى مواءمة التخصصات العلمية مع احتياجات الهيئة الملكية، وتأهيل خريجين بمستوى عالٍ من الاحترافية والتخصص لمدة عام كامل.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); تسعى الهيئة الملكية إلى تطوير وصقل الكفاءات الوطنية لتحريك عجلة الاقتصاد والتنمية في مكة المكرمة من خلال الإرشاد والتوجيه في مختلف الأعمال والأنشطة.إعداد الخريجين لسوق العملأشارت الهيئة إلى أن معايير القبول مرنة تساهم في استقطاب المتميزين من الخريجين في المجالات الهندسية، التقنية، التسويق، المالية، القانونية وغيرها، وتأهيلهم من خلال رحلة تطويرية متكاملة مصممة بناءً على أفضل الممارسات العالمية.
أخبار متعلقة بمؤشر «إيدلمان».. المملكة تحقق أعلى مستوى للثقة عالميًاالقنصل العام في هيوستن يرحب بالوفد الكشفي السعودي ويشيد بدورهميتضمن البرنامج تقييمًا شاملاً لقدرات المشاركين، يتبعه رحلة تطويرية مثرية تشمل مجموعة متنوعة من الأنشطة والبرامج لتنمية المهارات والمعرفة والقدرات بما يتوافق مع توجهات الأعمال.مسارات البرنامج وشروط التقديميمتد البرنامج لمدة 12 شهرًا، ويشمل أربعة مسارات: المسار السلوكي لتطوير المهارات السلوكية، المسار التقني لتنمية المهارات التقنية، المسار التنظيمي لتوحيد منهجيات العمل مع القيم والكفاءات السلوكية، والمسار الإداري للتأهيل المعرفي بأدوار ومسؤوليات قطاعات الهيئة الملكية.
يشترط على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية وخريج درجتي البكالوريوس أو الماجستير لعامي 2023-2024، في التخصصات المحددة، ومن مؤسسات تعليمية معتمدة من وزارة التعليم، وألا يتجاوز عمر المتقدم 26 سنة لحملة البكالوريوس و28 سنة لحملة الماجستير، بمعدل تراكمي لا يقل عن 4 من 5 أو ما يعادلها، وأن يكون متفرغًا للبرنامج بشكل كامل مع إجادة اللغة الإنجليزية.
التعاون والتكامل لتحقيق التنمية: تؤكد الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة أنها تعمل وفق رسالتها وأهدافها بالتعاون والتكامل مع القطاعات الشريكة للإسهام في رفع جودة التعليم والتدريب، بما يحقق مستهدفات التنمية في مكة المكرمة.

مقالات مشابهة

  • إطلاق برنامج "نخبة مكة " لتأهيل الخريجين المتميزين وتطوير الكفاءات الوطنية
  • سرور بن محمد يزور الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • تفاهم بين «طرق دبي» و«نقل جنوب غرب أوهايو»
  • الانتقالي: لا سلام ولا استقرار إلا بتمكين شعب الجنوب من حقه
  • برئاسة أحمد الشهيد.. الاولمبية العراقية تسمي الهيئة الموقتة لإدارة الزوراء
  • «الشؤون الإسلامية» تبحث التعاون مع «الجمعية الصينية»
  • الدرعي يبحث مع رئيس الجمعية الإسلامية الصينية تعزيز علاقات التعاون
  • مصدر: إعادة تشكيل الهيئات والمجالس الإعلامية خلال أيام
  • اعتماد أكاديمي كامل لبرنامج الرياضيات بجامعة الملك فيصل
  • أحمد بن طحنون يزور مجندي الخدمة الوطنية في شرطة أبوظبي