شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن ندوة حول تمكين المراة سياسيا واجتماعيا واقتصاديا في جرش، عمون نظمت مديرية ثقافة جرش بالتعاون مع القسم الثقافي في بلدية جرش الكبرى في قاعة حديقة زين ندوة بعنوان تمكين المرأة سياسياً واجتماعياً .،بحسب ما نشر وكالة عمون، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ندوة حول تمكين المراة سياسيا واجتماعيا واقتصاديا في جرش ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ندوة حول تمكين المراة سياسيا واجتماعيا واقتصاديا في...
عمون - نظمت مديرية ثقافة جرش بالتعاون مع القسم الثقافي في بلدية جرش الكبرى في قاعة حديقة زين ندوة بعنوان تمكين المرأة سياسياً واجتماعياً واقتصادياً. وأكد رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات أهمية الدور الذي تقوم به المرأة في المجتمع وقدرتها على إحداث التغيير في مختلف المجالات تنفيذًا للتوجيهات الملكية للاهتمام بالمرأة وتوفير الفرص التشغيلية والتدريبية لها . وبين، أن الاتحاد العام يعطي تركيزا لتمكين المرأة وإشراكها في المشاريع التي تنفذها الجمعيات بدعم من الاتحاد العام لتعزيز مهاراتهن وقدراتهن وتمكينهن بعدد من المجالات ما يعود بالنفع عليهن وعلى أسرهن . وأشارت العين الدكتورة ميسون العتوم إلى أن تمكين المرأة بشكل حقيقي وتطويرها وتنميتها يحتاج إلى المزيد من الجهود المبذولة والتشريعات التي تكفل ذلك لأن المرأة هي النصف الثاني المكمل للرجل ويجب إعطاؤها المساحة الأكبر لتنطلق لتحقق المزيد من العطاء . وقال مدير ثقافة جرش الدكتور عقله القادري، إن هذه الندوة تأتي من ضمن الأنشطة والبرامج التي تنفذها المديرية بالتشاركية مع العديد من الجهات للتوعية بالعديد من المواضيع التي تهم المجتمع . وعلى هامش الندوة التي حضرها نائب رئيس البلدية عادل زعيمه وعدد من أعضاء المجلس البلدي تم افتتاح بازار للسيدات من الجمعيات الخيرية .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تمکین المرأة

إقرأ أيضاً:

تمكين رواد الأعمال في إدارة المشروعات بالذكاء الاصطناعي في مسندم

نظمت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة برنامجًا تدريبيًا في محافظة مسندم حول إدارة المشروعات المدعوم بالذكاء الاصطناعي، حيث استهدف البرنامج رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وأُقيمت الفعالية في قاعة الندوات بمقر إدارة الهيئة بولاية خصب.

وتناول البرنامج عدة محاور أساسية، بدءًا من التعريف بالذكاء الاصطناعي وأهميته، مرورًا باستعراض الثورات الصناعية من الأولى إلى الرابعة، وصولاً إلى جهود سلطنة عُمان في تفعيل الذكاء الاصطناعي. كما تم استعراض أنواع وتقنيات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى كيفية إدارة المشروعات من خلال مراحل البدء والتخطيط والتنفيذ والمتابعة والتحكم والإغلاق. ومن بين الموضوعات المهمة التي تم تناولها: مهام مدير المشروع مثل القيادة، والاتصال الفاعل، والتفاوض، وحل المشكلات، والتأثير في المنظومة. كما ناقش البرنامج التحديات والحلول المتعلقة بالذكاء الاصطناعي في إدارة المشروعات والأدوار والمسؤوليات المرتبطة به، مع التركيز على التوازن بين الذكاء الاصطناعي والخبرة البشرية. قدّم هذا البرنامج المدرب إبراهيم بن سعيد العبري، الذي يتمتع بخبرة في هذا المجال.

وقال حمد محمد الشحي القائم بأعمال مدير إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة مسندم: إن هذا البرنامج يهدف إلى تمكين رواد الأعمال من خلال مجموعة شاملة من البرامج التدريبية التي تعزز خبراتهم وتساعدهم على تحقيق النجاح في أعمالهم الحالية والمستقبلية. ويأتي هذا البرنامج كجزء من خطة الإدارة الزمنية التي تسعى لاستقطاب أكبر عدد ممكن من رواد الأعمال في المحافظة.

أكّد الدكتور طارق حمادي الشحي، صاحب مشروع مروج للاستشارات الهندسية في مسندم على أهمية البرنامج في تلبية متطلبات العصر والتطورات التقنية الحديثة. وأعرب عن أمله في تعميم مثل هذه البرامج التدريبية على طلبة المدارس، كجزء من التوجيه المهني الذي يسهم في صقل مهاراتهم منذ الصغر، نظرًا لتزايد الحاجة إلى هذه البرامج.

وأكدت إيمان الصلتية، صاحبة مشروع زري بولاية خصب، على أهمية برنامج إدارة المشروعات بالذكاء الاصطناعي في تعزيز الكفاءة والإنتاجية. وأشارت إلى أن مثل هذه البرامج تلعب دورًا أساسيًا في تطوير المؤسسات ورفع مستوى الإنتاجية، بالإضافة إلى كونها وسيلة لبناء علاقات مع رواد الأعمال الآخرين في المحافظة.

واختتم البرنامج أعماله بتأكيد المشاركين على أهمية مثل هذه البرامج في تمكين إدارة المشروعات بالذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • تمكين رواد الأعمال في إدارة المشروعات بالذكاء الاصطناعي في مسندم
  • ندوة "المرأة والأداء الجسدي الراقص" بمهرجان المسرح المصري.. اليوم
  • ضغوط ديبلوماسية لردٍّ ضمن القواعد.. ميقاتي: الحل لا يكون الا سياسياً عبر الـ1701
  • غناء وعزف وتوثيق في ندوة " راويات السيرة .. قديما وحديثا " بمهرجان المسرح المصري
  • غناء وعزف وتوثيق في ندوة "راويات السيرة".. قديما وحديثا بمهرجان المسرح المصري
  • رئاسة الانتقالي تدعو للتصدي لمحاولات استغلال قضية عشال سياسياً
  • خلال إجتماعه مع رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة …بن مبارك يجدد إلتزام الحكومة بتمكين النساء
  • ورشة عمل حول تمكين المرأة اقتصاديًا في المشروعات البيئية
  • وزارة البيئة تنظم ورشة تمكين المرأة اقتصاديا في المشروعات البيئية
  • مجلس الاعتماد الأكاديمي بصنعاء ينظم ندوة فكرية حول الصراع العربي- الإسرائيلي