قال الدكتور ضياء رشوان، المنسق العام لمجلس أمناء الحوار الوطني، إنّ الاجتماع الأول من جلسات الحوار الوطني، في دورته الجديدة، تم الأسبوع الماضي، كاشفاً أنه سيتم تخصيص الجلسات الأولى بعد استئناف الحوار للمحور الاقتصادي وستبدأ الأسبوع المقبل.

وأضاف «رشوان»، في مداخلة هاتفية له ببرنامج «في المساء مع قصواء»، مع الإعلامية قصواء الخلالي، والمُذاع على شاشة «قناة cbc»، أنَّ مجلس أمناء الحوار الوطني في حالة اجتماع دائم منذ بدء الجلسات السبوع الماضي، قائلاً: «بعض القضايا في المحور السياسي سيتم مناقشتها أيضاً، مثل الحبس الاحتياطي، وكذلك الحبس في قضايا حرية الرأي».

وتابع المنسق العام لمجلس أمناء الحوار الوطني: «اجتماع اليوم كان مثمراً وتناولنا في مناقشاته شكل ومواعيد وقضايا سيتم مناقشتها خلال جلسات المحور الاقتصادي، والتي ستكون متخصصة ومغلقة ومعلنة في نفس الوقت، وسرية بمعنى الحضور للمدعوين أما علنية فمعناه إذاعة جلساتها مباشرة».

واستطرد: «مجلس الأمناء بالحوار الوطني سيناقشون في هذه الجلسات توصيات تم تقديمها في المرحلة الأولى من الحوار، من 4 لجان لم يستطع المجلس مناقشتها لدخول الانتخابات الرئاسية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني المحور الاقتصادي جلسات الحوار الوطني القضايا الاقتصادية الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

كتلة الحوار: نموذج التعاون الاقتصادي المصري الأوروبي شهادة جودة للإدارة المصرية الاقتصادية

قالت كتلة الحوار إن نموذج التعاون الاقتصادي المصري الأوروبي يمثل شهادة جودة للإدارة المصرية الاقتصادية رغم التحديات والظروف الصعبة التي تواجه العالم.

وأكدت كتلة الحوار في بيان لها منذ قليل، حول فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، أن نجاح مصر في جذب مزيداََ من الاستثمارات الأوروبية خاصة المباشرة وذات الصلة بتوطين الصناعات الهامة والإستراتيچية يمثل فرصاََ إيجابية لدعم الإقتصاد المصري،  حيث أن انعكاس قوة العلاقات الإقتصادية بين مصر والإتحاد الأوروبي يعزز من فرص تداخل وإندماج الإقتصاد المصري بالإقتصاد العالمي.

وثمّنت كتلة الحوار برئاسة الدكتور باسل عادل، انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في هذا التوقيت، تحت رعاية الرئيس السيسى،  حيث يتيح المؤتمر لكبرى الشركات الأوروبية بحث فرص الاستثمار فى البنية التحتية والطاقة والأمن الغذائى والصحة والتعليم،  ،بالإضافة إلى أن انعقاد المؤتمر وما سينتج عنه من مخرجات واتفاقيات ومذكرات تفاهم يمثل شهادة جودة اقتصادية لتقدم الإقتصاد المصري المتطور ولجهود الدولة المصرية المستمرة لتحسين ودعم المناخ الإقتصادي الجاذب للإستثمارات الخارجية بما ينعكس علي تحقيق المصالح المشتركة.

وأكدت كتلة الحوار على تقديرها لنجاح الدولة المصرية في إدارة ملفات التعاون بهذا الحجم والأهمية، حيث يفتح هذا الإطار مزيدا من الأبواب لتعاون  دولي متعدد الأقطاب والشركاء ومتنوع الشراكات على نفس الخطي،  وفي إطار كامل ومتكامل من الندية والتكافؤ والحرص علي تحقيق المصالح المشتركة. 

مقالات مشابهة

  • كتلة الحوار: نموذج التعاون الاقتصادي المصري الأوروبي شهادة جودة للإدارة المصرية الاقتصادية
  • ضياء رشوان: عمليات نوعية من فصائيل المقاومة ضد قوات الجيش الإسرائيلي
  • خبير: الاتحاد الأوروبي يثق في قدرة الاقتصاد المصري على الصمود أمام التحديات
  • مجلس نقابة البيطريين يوافق على دعوة الجمعية العمومية للانعقاد 26 يوليو المقبل
  • حصاد جلسات الأسبوع.. الموافقة على قانونين و3 قرارات جمهورية باتفاقيات دولية (تفاصيل)
  • ضياء رشوان: أزمة الكهرباء تتطلب حلولًا عاجلة وتعاونًا بين الدولة والمواطنين
  • تلامس 50 درجة.. موجة حارة على الشرقية حتى منتصف الأسبوع المقبل
  • ضياء رشوان: إفريقيا تشغل اهتماما ثابتا لدى الإعلام على مستوى العالم 
  • ضياء رشوان: اهتمام الإعلام المصري والعربي بأفريقيا «أمر ضروري»
  • سلطان يشكل مجلس أمناء جامعة خورفكان