مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة جامعة دبي تختتم برنامج استقبال وإرشاد الطلبة الجدد توعية بخدمات الشرطة السياحية في دبي

يلتقي منتخبنا الوطني مع إيطاليا، اليوم، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الأولى في نهائيات كأس العالم للكرة الشاطئية «مونديال الإمارات 2024»، على ملعب حي دبي للتصميم، ويخوض «أبيض الشاطئية» المباراة لتحديد هوية متصدر المجموعة، بعدما حجز بطاقة التأهل التاريخية للمرة الأولى إلى «الأدوار الإقصائية»، عقب نجاحه في حصد فوزين خلال أول جولتين أمام مصر وأميركا.


ويحتاج «أبيض الشاطئية» إلى الفوز، إذا أراد القبض على قمة الترتيب، حيث يملك الآن 5 نقاط، بعد الفوز في الوقت الأصلي على مصر، وبعد شوط إضافي على أميركا، فيما يملك منتخب إيطاليا 6 نقاط، من الفوز مرتين في الوقت الأصلي على ذات المنتخبين.
ويتحدد مسار منتخبنا عقب نهاية المواجهة، حيث يتابع مجريات المجموعة الثانية، التي ضمن فيها تاهيتي وإيران التأهل، ويلتقيان أيضاً لتحديد المتصدر، ويملك تاهيتي 6 نقاط، وإيران 4 نقاط إلى الآن.
وعاش منتخبنا أجواء فرحة كبيرة عقب تأهله التاريخي إلى الدور ربع النهائي، وفي مقطع فيديو انتشر للمدرب فيكتور فاسكيز، وجه رسالة حماسية للاعبين طالبهم فيها دائماً بالقتال حتى آخر لحظة، وذلك بعدما خطف علي محمد الكرة وسجل منها هدف الفوز القاتل في الشباك الأميركية، قبل 4 ثوانٍ من نهاية الشوط الإضافي، لينال جائزة أفضل لاعب في اللقاء.
وكانت المباراة أمام أميركا رقم 23، في مشوار مشاركات منتخبنا في نهائيات كأس العالم التي يظهر فيها للمرة الثامنة، ورجحت كفته للمرة السادسة، ووصل إلى «الهدف 73»، ليكون أغلى انتصار وأثمن هدف لـ «أبيض الشاطئية» حتى الآن، ويعتبر أكثر منتخب عربي، وثاني أكثر «آسيوي» ظهوراً في «النهائيات العالمية».
وعبر علي محمد عن سعادته وفخره بالانتصار والتأهل، وقال لوسائل الإعلام: «أهدي الفوز إلى القيادة الرشيدة وشعب دولتنا الغالية، وكان طموحنا أن نتخطى «المجموعات»، ونجحنا في الخطوة، ولكن كل مباراة نخوضها مهمة من أجل الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة».
وأضاف: «لا يمكن وصف شعوري بعد تسجيل هذا الهدف التاريخي، ولكنه أقل شيء يمكن أن نقدمه إلى الإمارات، وتركيزنا ينصب على المواجهة المقبلة، ونسعى لتقديم أداء جيد وانتزاع الفوز مرة أخرى».
وأبرز موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» إنجاز منتخبنا، وعنون «الإمارات تصنع التاريخ»، وكتب أن الإمارات تنجح أخيراً في تجاوز عقبة دور المجموعات، لتترك العقدة مستمرة للمنتخب الأميركي الذي أصبح الأكثر مشاركة في نهائيات كأس عالم «7 مرات»، من دون أن ينجح في تجاوز «المجموعات»، بعدما جاءت المواجهة سجالاً بين المنتخبين، في محاولة كل منهما للتخلص من العقدة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أبيض الشاطئية إيطاليا كأس العالم للكرة الشاطئية دبي أبیض الشاطئیة

إقرأ أيضاً:

إندريك «أساسياً للمرة الأولى» مع البرازيل في مواجهة الأوروجواي

لاس فيجاس (أ ف ب)
سيخوض المهاجم الشاب إندريك أوّل مباراة أساسية له مع منتخب البرازيل عندما يواجه الأوروجواي في مباراة مرتقبة ضمن ربع نهائي بطولة كوبا أميركا 2024 لكرة القدم، بحسب ما قال مدرّبه دوريفال جونيور.
سيحلّ ابن السابعة عشرة بدلاً من النجم فينيسيوس جونيور الموقوف، بعد حصوله على إنذاره الثاني في البطولة خلال التعادل الأخير مع كولومبيا في ختام دور المجموعات.
إندريك الذي سينضمّ إلى ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا في نهاية البطولة، سيشكّل ثنائياً مع لاعب ريال مدريد الآخر رودريجو إلى جانب مهاجم برشلونة الإسباني رافينيا، في المباراة المقرّرة الليلة في لاس فيجاس الأميركية.
وستكون المباراة مهمة لإندريك، الذي خاض حتى الآن تسع مباريات مع البرازيل دخل جميعها كلاعب بديل.
وقال دوريفال انه كان ينوي الدفع تدريجاً بإندريك، لكنه اصبح واثقاً من جاهزيته للعب ضد الأوروجواي: «خسرنا لاعباً هاماً بالطبع، لكننا ربحنا لاعباً صاعداً يتطلّع لانتهاز الفرصة، قد تكون لحظة إندريك».

 

أخبار ذات صلة سكالوني: «الثقة عمياء» في ميسي الإكوادور تقيل سانشيز


وتابع: «قلنا دوماً إننا لا نريد التسرّع بالدفع بإندريك، وبأنه سيحصل على الفرصة في الوقت المناسب».
بعمر 17 عاماً و11 شهراً، هو ثاني أصغر لاعب في كوبا أميركا، بعد الإكوادوري كندري بايس البالغ 17 عاماً وشهراً واحداً.
وقدّم إندريك الذي سينتقل من بالميراس إلى ريال مدريد مقابل 64 مليون دولار، بداية مميّزة في مشواره مع البرازيل، وسجّل باكورة أهدافه الدولية خلال الفوز على إنجلترا 1-0 على ملعب ويمبلي في مارس، ثم أضاف اثنين في وديتين ضد إسبانيا والمكسيك.
وعندما سئل قبل البطولة عن موعد خوضه أولى مبارياته أساسياً، قال: «وحده الله والبروفسور دوريفال يعلمان، سأتابع العمل والانتظار، لا أحد يحتاج لحرق المراحل».
وعن مواجهة الأوروجواي، حاملة اللقب 15 مرّة قياسية في بطولة كوبا أميركا، قال دوريفال جونيور: «هم فريق يستحق كامل احترامنا، وهذه مباراة جديرة بنصف لنهائي أو النهائي، نحن غريمان نعرف بعضنا البعض ونتبادل الاحترام وستكون مباراة عظيمة».

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للدراجات» على قمة طواف فرنسا للمرة الخامسة
  • من موسم الرياض إلى العلمين.. تفاصيل 4 مسرحيات تعرض في مصر للمرة الأولى
  • انخفاض سعر البيتكوين إلى أقل من 55 ألف دولار للمرة الأولى منذ 27 فبراير 2024
  • عروض مسرحية ومهرجان للأطفال.. فعاليات للمرة الأولى في مهرجان العلمين
  • إندريك «أساسياً للمرة الأولى» مع البرازيل في مواجهة الأوروجواي
  • هز الشباك.. رونالدو يفشل للمرة الأولى!
  • ثنائي أحمر الشاطئية يقودان «حراء» لكأس الدوري التنشيطي السعودي
  • «الإمارات للدراجات».. صدارة مزدوجة للمرة الثالثة في «طواف فرنسا»
  • كافينديش يكتب التاريخ بتحقيقه الفوز للمرة الـ35
  • ملفات نجح فيها وزير الصحة وراء تجديد الثقة فيه للمرة الثانية.. بينها التأمين الصحي