الشارقة (الاتحاد)
يستضيف المهرجان الدولي للتصوير «إكسبوجر» بنسخته الثامنة، الناشط البيئي جونيور هيكوراري، زعيم قبيلة يانومامي في الأمازون، ضمن فعاليات «القمة البيئية» في المهرجان الذي ينظمه المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة من 28 فبراير إلى 5 مارس في «مركز إكسبو الشارقة».

تبرز القمة البيئية الجهود الحثيثة التي يبذلها جونيور هيكوراري، بوصفه نموذجاً لمن أحدثوا تأثيراً في حماية البيئة، حيث انضم منذ شبابه إلى الناشطين المناصرين لقضية حماية الأمازون، بوصفه رئيساً لـ«جمعية يانومامي»، و«مجلس صحة الضواحي المحلية للسكان الأصليين»، وكافح في إزالة الغابات بسبب العمليات الجائرة غير القانونية لاستخراج الذهب والمعادن، وما نجم عنها من آثار كارثية على البيئة الطبيعية والسكان الأصليين في منطقة «ألتو ألجري رورايما» (شمال البرازيل).


وتضم قائمة ضيوف النسخة الثالثة من «القمة البيئية» في «إكسبوجر 2024» 15 متحدثاً، منهم عدد من المصورين العالميين ودعاة الحفاظ على البيئة، ومنهم: تشارلي هاميلتون جيمس، فلوريان شولتز، كاثي موران، بيث والد، كيلي يويان، سانديش كادور، ميلودي منيسي، كارابو ماغاكين.

أخبار ذات صلة «الشارقة الخيرية»: آلاف المستفيدين من السلة الرمضانية محلياً «استشاري الشارقة» يبحث التعاون مع «بحوث شرطة الإمارة»

وأكدت علياء السويدي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، التزام المهرجان الدولي للتصوير «إكسبوجر» بتنظيم «القمة البيئية» التي تتضمن العديد من الفعاليات والمعارض والجلسات النقاشية لتعزيز الممارسات الصديقة للبيئة ونشر الوعي بالقضايا البيئية، بما يحاكي جهود دولة الإمارات العربية المتحدة المناصرة للبيئة ويعكس رؤيتها في الاستدامة.
ولفتت السويدي إلى أن استضافة نخبة من المصورين وأصحاب الاختصاص والخبرة والناشطين ومناصري القضايا البيئية على منصة واحدة، يساهم في تبادل المعارف والخبرات لتعزيز التقارب العالمي والتعاون لضمان ترسيخ مفهوم ومقومات حماية البيئة، ونقل رسالتهم البيئية إلى العالم.
ويقدم المشاركون في القمة البيئية المقرر انعقادها يوم 29 فبراير الجاري ضمن فعاليات «إكسبوجر»، أطروحاتهم المناصرة للبيئة من خلال تجاربهم في التصوير، ويجري استعراض جمال المناطق المحمية التي تم توثيق عوالمها بعدساتهم، لتعزيز العمل والجهود العالمية الرامية إلى نشر الوعي بالحفاظ على البيئة.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الشارقة الأمازون إكسبوجر

إقرأ أيضاً:

"عمران" تصدر إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية

 

مسقط- الرؤية

أعلنت الشركة العمانية للتنمية السياحية "مجموعة عُمران"، إطلاق إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، والذي يشمل السياسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، في خطوة تعزز التزام المجموعة الراسخ بدمج الاستدامة في كافة عملياتها ومشروعاتها المختلفة في القطاع السياحي، متماشية بذلك مع رؤية عُمان 2040 وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

ويجسد إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية التزام مجموعة عُمران بتعزيز الاستثمار المسؤول والتنمية المستدامة، ويمثل الركيزة الأساسية لاستراتيجيتها المستدامة، ما يضمن تحقيق إسهام إيجابي في دعم ممارسات السياحة المسؤولة محليًا وعالميًا، إذ إنه من خلال هذه المبادرة، تسعى المجموعة إلى تعزيز ريادتها في السياحة المستدامة وتقديم نموذج فعّال يتوافق مع المعايير والممارسات الدولية.

وقالت بدرية بنت عبد الرحمن السيابية مديرة إدارة الاستدامة والاستثمار الاجتماعي في مجموعة عُمران: "يمثل إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية خطوة جوهرية نحو تحقيق قيمة مستدامة طويلة الأمد لشركائنا، كما يعزز إسهامنا في أجندة الاستدامة العالمية، ويعكس إطار عمل الحوكمة التزام المجموعة ببناء ثقافة مؤسسية ترتكز على مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، ويعمل كخارطة طريق لتعزيز تأثيرنا الإيجابي على الأفراد والبيئة، ووضع المجموعة على مسار مالي مستدام يرتكز على الحوكمة والشفافية".

وتم تطوير إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية لمجموعة عُمران بالتعاون مع 25 شركة ضمن محفظتها الاستثمارية، ومن المتوقع أن يؤدي إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية دورًا أساسيًا في تعزيز مكانة المجموعة كوجهة رئيسية للاستثمارات الإقليمية والدولية، ما يسهم في نمو القطاع السياحي في سلطنة عُمان وزيادة تنافسيته على المستوى العالمي.

مقالات مشابهة

  • خطوات الاستفادة من فرص «الاستثمار البيئية» عبر بوابة مصر الرقمية
  • «الشارقة للتمكين» تناقش الابتكار في المشاريع الإنسانية
  • أمازون تستضيف المؤتمر السنوي ﻟﺸﺮﻛﺎء البيع لتعزيز فرص نموهم
  • الشارقة للتمكين الاجتماعي يشارك في مؤتمر القمة المعني بالمستقبل في نيويورك 2024
  • قبيلة سودانية لا تلتزم بتعهداتها التجارية ولا يسدد أفرادها الديون التي عليهم
  • "عمران" تصدر إطار عمل الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية
  • مصر تستضيف النسخة الأولى من القمة العالمية للبنية التحتية العامة الرقمية DPI غدًا 
  • الشيخة بدور تلتقي قادة الخريجين لتعزيز الشراكات والتعاون الاستراتيجي
  • واتساب يختبر ميزة "شاشة الأمان" لتعزيز حماية المستخدمين من الروابط الضارة
  • الإمارات تؤكد التزامها بحماية النظم البيئية للأنهار