قال الإعلامي نشأت الديهي، إن مصر تقدمت بمذكرة ضد دولة الاحتلال في محكمة العدل الدولية، وستكون هناك مرافعة شفاهية  تعدد فيها مصر جرائم الاحتلال من قتل وتشريد، ومنع دخول الدواء والغذاء، معقبًا: "مصر ستقدم شهاداتها أمام محكمة العدل الدولية من خلال مرافعة شفاهية  يوم 21 فبراير". 

نشأت الديهي: كل جنيه زيادة في سعر الصرف يكلف الدولة ديونا بـ«110 مليارات» الديهي: الوضع في رفح الفلسطينية مرشح للتصعيد.

. وجيشنا مستعد لمنع المساس بأمننا

وأضاف "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأحد،  أن مصر دولة مبادئ وأسس، معقبًا: "مصر لديها حزمة من المبادئ والقيم، ولديها دور إقليمي وعربي وأخلاقي، مصر تقف مع الحق الفلسطيني في أصعب الظروف، وهي بريئة من كل الدماء الفلسطينية".

وأكد أن التاريخ لا يمكن أن يتجاهل موقف مصر في دعم القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الحق الفلسطيني واضح، ومصر لا يمكن أن تقف في موقف المتفرج، فدور مصر داعم للقضية الفلسطينية منذ بداية الأزمة وحتى الآن، معقبًا: "قضي الأمر الذي يحاول فيه الإخوان ومن على شاكلتهم الإساءة للموقف المصري".

 وفي سياق مختلف، قال الإعلامي نشأت الديهي،  إن وصف الحركة المدنية لموقف الدولة المصرية بالعاجز في دعم الدولة الفلسطينية أمر مُخزٍ، في ظل شهادة العالم أجمع لدور مصر الداعم للحق الفلسطيني، معقبًا: "هذه خطيئة لا تغتفر من حمدين صباحي، هذه الخطيئة لا مبرر لها لا في القاموس الديني أو الوطني، كيف أصف وطني بهذا الوصف".

 ولفت إلى أن خالد داوود أعلن عن انتهاء مهمته كمتحدث رسمي باسم الحركة المدنية، مشيرًا إلى أن  هذه الاستقالة- وفقًا لتقديره-؛ كانت اعتراضا على موقف الحركة من الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الديهي معقب ا

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية إسبانيا يجدد دعم سيادة المغرب على صحرائه بعد قرار محكمة العدل الأوربية

في سياق ردود الفعل على قرار محكمة العدل الأوربية بشأن الاتفاقيات التجارية بين المغرب والاتحاد الأوربي، قال وزير الخارجية الإسباني خوسي مانويل ألباريس، اليوم، إن مدريد تجدد موقفها الداعم لسيادة المغرب على صحرائه، مشيرا إلى الرسالة التي وجهها رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز إلى الملك محمد السادس.

وأشار وزير الخارجية الإسباني إلى أن موقف إسبانيا ليس معزولاً، بل يأتي في إطار ديناميكية دولية لدعم سيادة المغرب، وقد تم التعبير عنها من قبل عدة دول أوربية ودول أخرى حول العالم، حيث أشار إلى الموقف الأخير للدانمارك الداعم للوحدة الترابية للمغرب.

كما ذكر الوزير الإسباني بالرسالة التي وجهها الرئيس الفرنسي ماكرون إلى الملك محمد السادس، والتي « صيغت بنفس العبارات » لدعم سيادة المغرب على صحرائه.

كلمات دلالية الصحراء المغرب خوسيه مانويل ألباريس

مقالات مشابهة

  • حزب العدالة والتنمية يستنكر قرار محكمة العدل الأوروبية 
  • الجزائر تُرحب بقرار محكمة العدل الأوروبية وتدعو للإلتزام به
  • تفاصيل اجتماع مهم عقدته الفصائل الفلسطينية في غزة
  • قرار محكمة العدل الأوروبية: فرنسا تجدد التأكيد على تشبثها الراسخ بشراكتها الاستثنائية مع المغرب
  • وزير خارجية إسبانيا يجدد دعم سيادة المغرب على صحرائه بعد قرار محكمة العدل الأوربية
  • حكم ضد دولة عربية صادر من محكمة العدل الأوروبية
  • المغرب يرد على محكمة العدل الأوروبية بعد قرار لصالح البوليساريو
  • محكمة العدل الأوروبية تنتصر للشعب الصحراوي
  • الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت بضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
  • “الثورة” ترصد شهداء الحركة الرياضية الفلسطينية”صور”