البوابة:
2024-07-13@13:01:21 GMT

الأردن..خبراء: تأجيل أقساط البنوك ممكن

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

الأردن..خبراء: تأجيل أقساط البنوك ممكن

مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، أوضح خبراء اقتصاديون إمكانية تأجيل أقساط البنوك للمواطنيين، نظرا لما يتطلبه الشهر المبارك من نفقات تزيد عن باقي الشهور، إضافة إلى ضرورة ضخ السيولة في الأسواق التجارية.

اقرأ ايضاًمصر.. تخفيض أسعار مستلزمات شهر رمضان حتى 40% في مبادرة" كلنا واحد"

وقال الخبير الاقتصادي، عدلي قندح في حديث ل"برنامج نبض البلد" عبر قناة "رؤيا"، الأحد، أن شهر رمضان له ظروفه ونفقاته الخاصة وقد يكون هناك ظروف تؤثر على امكانيات المواطنين في تسديد القروض.

وأشار قندح إلى أنه لا ينصح أي شخص أن يؤجل القرض إلا إذا كان يعاني من ظروف خاصة،مشيرا إلى أن المواطن بإمكانه تأجيل القرض بشكل شخصي من خلال البنك، مؤكدا أنه سيكون هناك تأثير على الجهة التي تقوم بتأجيل القروض.

وفيما يتعلق بأسعار الفائدة، قال قندح، إن الفائدة في الأردن تعتبر مرتفعة ولكن ليس بالمستوى الكبير، لافتا إلى أن الارتفاع له مبرراته وعلاقة الفائدة بالأسعار العالمية واسعار الفوائد في الاقليم والعالم.

بدوره قال الخبير الاقتصادي، زيان زوانة، إنه لا ينصح بعملية تأجيل تسديد القروض، وذلك لما يستتبعه التأجيل من  ضرر وتكاليف وفوائد إضافية سيتحملها المواطن، مشيرا إلى  أن المؤجل سيتحمل أقساطا إضافية،إضافة إلى تمديد فترة السداد ولو كان التأجيل بدون فوائد.

اقرأ ايضاًالسعودية..اقتراب موسم تخفيضات شهر رمضان المبارك وعيد الفطر

 

 

المصدر: قناة رؤيا

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الأردن رمضان شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

"ممكن تصومه على 3 أيام".. فضل صيام يوم عاشوراء 2024

صيام يوم عاشوراء 2024 تعد من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية بالتزامن مع اقتراب تلك المناسبة التي ينتظرها المسلمون من عام لآخر.


يوم عاشوراء 2024

وتساءل الرأي العام المصري عن يوم عاشوراء 2024 وذلك لمعرفة موعد صيام ذلك اليوم وطرق صيامه، وكذلك فضل صيام يوم عاشوراء 2024.

 

موعد صيام يوم عاشوراء 2024

وعن موعد صيام يوم عاشوراء 2024، فإن تاسوعاء -التاسع من محرم- سيكون موافق الاثنين 15 يوليو 2024، بينما عاشوراء -العاشر من محرم-، الثلاثاء 16 يوليو 2024، حيث يستحب أن يصوم المسلم يومي تاسوعاء وعاشوراء.

وذكرت دار الإفتاء، أنه يجوز صيام عاشوراء وحدها، ولكن يفضل صيام تاسوعاء والحادي عشر من محرم، سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم، ويحصل المسلم فيها عن تكفير للذنوب سنة ماضية.


فضل صيام يوم عاشوراء 2024

وأكد الشيخ أحمد سعيد فرماوي، أحد علماء وزارة الأوقاف، أن صيام يوم عاشوراء مستحب، موضحا أن صيامه على ثلاث أيام، وهم أيام 9 و10 و11 من شهر محرم في السنة الهجرية.

وأضاف فرماوي، أنه يمكن صيام يومي 9 و10 من محرم، أو الاقتصار على يوم العاشر من محرم فقط، متابعا: أن أجر صيامه عظيم وله ثواب كبير.

وأوضح الشيخ أحمد سعيد فرماوي، أن صيام عاشوراء، يكفر ذنوب العام الراحل، فهو يوم عزة وتمكين وتعزيز للحق، وهو يوم نجى فيه سيدنا موسى من فرعون.

واستطرد: أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أمر بصيام يوم عاشوراء الذي نجى الله فيه موسى من فرعون، حيث قال سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم::نحن أحق وأولى بموسى منكم".

مقالات مشابهة

  • أطعمة لا ينصح بتخزينها في باب الثلاجة
  • المبعوث الأممي باليمن يطلب تأجيل سحب تراخيص البنوك المخالفة
  • ساعات النوم المثالية التي ينبغي الحصول عليها وفقا للعمر
  • "ممكن تصومه على 3 أيام".. فضل صيام يوم عاشوراء 2024
  • صندوق النقد يكشف السبب الحقيقي لإرجاء صرف شريحة القرض الثالثة لمصر من اجتماعاته إلى 29 يوليو
  • شروط الحصول على قرض بضمان شهادات الإدخار من البنوك
  • موعد دفع أقساط شقق مشروع سكن لكل المصريين 3 «الإعلان التكميلي»
  • صندوق الاسكان يكشف عن عدد المعاملات المستوفية للشروط خلال النصف الاول من 2024
  • تضامن المنيا: توزيع 2 طن لحوم على الأسر مستفيدي تكافل وكرامة
  • نقابة المعلمين: للعودة لاستكمال عملية التصحيح في أسرع وقت ممكن