شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن المفوضية الأوروبية تعلن عن إستعدادها لإبرام اتفاق جديد للصيد البحري مع المغرب، أعلنت المفوضية الأوروبية، عن استعدادها لتوقيع اتفاق جديد للصيد البحري مع المغرب مباشر ة بعد إصدار محكمة العدل الأوروبية قرارها حول الموضوع،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المفوضية الأوروبية تعلن عن إستعدادها لإبرام اتفاق جديد للصيد البحري مع المغرب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المفوضية الأوروبية تعلن عن إستعدادها لإبرام اتفاق...

أعلنت المفوضية الأوروبية، عن استعدادها لتوقيع اتفاق جديد للصيد البحري مع المغرب مباشرة بعد إصدار محكمة العدل الأوروبية قرارها حول الموضوع.

وسبق وتوصل طرفا الاتفاق “المغرب والاتحاد الأوروبي” في العام 2019 إلى بروتوكول تنفيذي لاتفاق تعاون في مجال الصيد البحري يتيح لسفن أوروبية، الصيد في المياه المغربية مقابل تعويض مادي لمدة أربعة أعوام، قبل أن تقرر  محكمة العدل الأوروبية في سبتمبر 2021 إلغاء هذا البروتوكول بسبب النزاع حول الصحراء المغربية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فون دير لاين تعلن عن تشكيل المفوضية الجديدة

تعتزم رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، اليوم الثلاثاء، الإعلان عن فريقها الجديد أمام البرلمان الأوروبي، وذلك في ظل الاستقالة الغاضبة والمفاجئة للفرنسي تييري بريتون.

وقال مفوض السوق الداخلية بالاتحاد الأوروبي في خطاب استقالته إن فون دير لاين طلبت من باريس ترشيح شخص آخر " لـ"حقيبة في المفوضية يزعم أنها أكثر تأثيراً لفرنسا".

L'Elysée annonce qu'Emmanuel Macron propose Stéphane Séjourné, le ministre de l'Europe et des Affaires étrangères démissionnaire, comme commissaire européen à la place de Thierry Breton, qui a claqué la porte ce matin après un clash avec Ursula von der Leyen pic.twitter.com/MlO5mn2nG6

— Valérie Mazuir (@EchosPolitique) September 16, 2024

وقال بريتون إنه تم عقد تلك "المقايضة السياسية" مع فرنسا "لأسباب شخصية ودون مناقشة الأمر معي بشكل مباشر على الإطلاق".

وأضاف بريتون الذي انتقد علناً قيادة فون دير لاين خلال الانتخابات الأخيرة للبرلمان الأوروبي، إن هذه "شهادة أخرى على الإدارة التي تعد موضع شك" في المفوضية.

ورفضت متحدثة باسم المفوضية التعليق على محتوى رسالة بريتون، والهجوم على قيادة فون دير لاين.

وتفاقم استقالة بريتون المفاجئة من التكهنات، في ظل خلافات فون دير لاين مع الدول الأوروبية بشأن الحقائب المتعلقة بالسياسات، حيث تحاول إحداث توازن بين العوامل الجغرافية والسياسية.

مقالات مشابهة

  • المفوضية الأوروبية تقيد استخدام مجموعة من المواد الكيميائية إلى الأبد
  • المفوضية الأوروبية تقتطع 200 مليون يورو من أموال المجر بسبب عدم سداد غرامة اللجوء
  • «جوجل» تكسب نزاعاً قضائياً أمام المفوضية الأوروبية
  • غوغل تكسب نزاعاً قضائياً أمام المفوضية الأوروبية
  • المفوضية الأوروبية تُفعل مبادرة جديدة لتعزيز الصحة العامة والبيئات النظيفة
  • فون دير لاين تكشف عن أجندة المفوضية الأوروبية الجديدة
  • ميلوني تشيد باختيار يميني متشدد ضمن نواب المفوضية الأوروبية
  • فون دير لاين تكشف عن أعضاء المفوضية الأوروبية الجديدة
  • فون دير لاين تعلن عن تشكيل المفوضية الجديدة
  • فون دير لاين تعلن تشكيل المفوضية الجديدة