نظمت مديرية الشؤون الصحية بـ قنا ، أول مبادرة تثقيفية موسعة عن مرض السكر " إفهم سكر " والتي تعد الأولي في صعيد مصر، لعدد كبير من الصيادلة الحكوميين والرائدات الريفيات بالوحدات الصحية، ضمن جهود المديرية لنشر صور التوعية الصحيحة السليمة حول الأمراض المختلفة التي قد تصيب المواطنين.

وقال الدكتور محمد يحيي بدران، وكيل وزارة الصحة بـ قنا ، إن المبادرة التثقيفية التي قدمها الدكتور عمرو عمر، استشاري  السكر والغدد الصماء بالمعهد القومي للسكر وبقيادة الدكتورة نرمين دنقل، مديرة إدارة التدريب، والدكتورة وفاء سعد منوفي، مسؤول التدريب بإدارة التدريب بالمديرية، قدمت عرض علمي لمرض السكر وأنواعه المختلفة وكيفية الإصابة به وطرق التعامل الصحيح مع الحالات المصابة.

 

زراعة 21600 شجرة بـ قنا للتوسع في المساحات الخضراء وتحسين جودة الهواء توفير الوسائل بالمجان.. قنا تعلن انطلاق الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة

 

وأضاف بدران، أن المبادرة التي شاركت فيها نقابة الصيادلة بقنا بجهود من الدكتور أحمد عبدالفتاح، نقيب صيادلة قنا ، أسهمت في رفع الوعي الصحي السليم للمترددين علي منافذ الخدمة الصحية من مرضي السكر.

وقدم وكيل وزارة الصحة بـ قنا ، الشكر لنقيب صيادلة قنا ، على التعاون المثمر والمستمر مع مديرية الصحة من أجل خدمة أبناء المحافظة ورعاية صحتهم.

وأشارت الدكتورة نرمين دنقل، مديرة إدارة التدريب، إلى أن التدريب يمثل أحد جهود إدارة التدريب في نشر الثقافة العلمية لأبناء القطاع الطبي بالمحافظة من خلال عقد التدريبات المتنوعة لجميع فئات الفريق الطبى.

وأوضح الدكتور أحمد عبدالفتاح، نقيب صيادلة قنا ، بأن مرض السكر يُعد ضمن أخطر الأمراض التي قد تصيب الفرد وتؤثر علي نشاطه الذهني والبدني، مشيراً إلي جهود النقابات الفرعية في بسط يد التعاون لتوجيهات الدولة فى دعم  المنظومة الصحية ضمن رؤية الدولة 2030 والتى تجعل من صحة المواطن أولى اهتماماتها.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا صعيد مصر الوحدات الصحية وزارة الصحة التدريب رؤية الدولة 2030 بـ قنا

إقرأ أيضاً:

شركة السكر تفوز ببطولة الجمهورية لكرة اليد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فاز فريق شركة السكر والصناعات التكاملية لكرة اليد الشاطئية بالمركز الأول "العمومي" بعد تغلُّبه على فريق البنك الأهلي ضمن فعاليات بطولة الجهورية للشركات في نسختها الـ57  التى أُقيمت بمحافظة بورسعيد.
تسلَّم درع فريق شركة السكر العضوُ المنتدب عصام البدوي من محب حبشي -محافظ بورسعيد، ومحمد عثمان هارون رئيس الاتحاد العام الرياضى للشركات في ختام الدورة الحالية. 
شارك في البطولة نحو 22.800 لاعب وإداري يتبارون في 142 مسابقة يمثلون 365 شركة بين القطاعين العام والخاص.
وأُقيمت مساء اليوم فعاليات حفل ختام بطولة الشركات في نُسختها الـ 57 التي أُقيمت فعالياتها على مدار شهر كامل علي الملاعب والصالات الرياضية بمحافظة بورسعيد، تحت رعاية  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.
شهد حفل الختام محب حبشي محافظ بورسعيد، ومحمد عثمان هارون رئيس اتحاد الشركات، ومحمود عبدالعزيز مدير إدارة الاتحادات النوعية، وأشرف البجريني رئيس قطاع الرياضة، وأحمد إسماعيل نائب رئيس اتحاد الشركات والمستشار إسماعيل عبد الحكيم السكرتير العام، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد ورؤساء الشركات، الذي تضمن طابور العرض وإنزال وتسليم الدروع للفرق الفائزة.

مقالات مشابهة

  • نائبة الوزير تكشف أهمية المبادرات الصحية لتحسين المؤشرات السكانية
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة بمشاركة 500 طالب وطالبة
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة الرئاسية"بداية"
  • شركة السكر تفوز ببطولة الجمهورية لكرة اليد
  • استمرار الندوات التوعوية الصحية بمدارس شمال سيناء
  • «حماة الوطن» ينظم ندوات تثقيفية عن جهود الدولة في «الحماية الاجتماعية»
  • الوحدات الصحية في المنيا تعمل 24 ساعة ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • تفاصيل التدريب المجاني في 3 مهن ضمن مبادرة «بداية» بالقليوبية
  • "العلوم الصحي" تعلن الموافقة على بدء إجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • الموافقة على بدء اجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة