علق عم ربيع الفكهاني صاحب مقطع فيديو إلقاء البرتقال على شاحنات مساعدات غزة، على الواقعة، قائلا: "ياريت كنت أملك أكتر من كده ما كنتش هتأخر، حال أهلنا في غزة يقطع القلب".

أول تعليق لبائع الفاكهة بعد واقعة إلقاء البرتقال على شاحنات غزة (فيديو) أول رد من بائع البرتقال: "كان نفسي أساعد ببضاعتي كلها لإخواتي في غزة" كنت أحاول تقديم أي شيء للشعب الفلسطيني

وأضاف عم ربيع، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج حضرة المواطن، المذاع عبر قناة الحدث اليوم، مساء اليوم الأحد، أنه كان يحاول تقديم أي شيء للشعب الفلسطيني.

وتابع صاحب مقطع فيديو إلقاء البرتقال على شاحنات مساعدات غزة: "دخلي في اليوم من ٢٠٠ جنيها إلى ٥٠٠ جنيها، وفي أيام يبقي مافيش مكسب".

وأردف صاحب مقطع فيديو إلقاء البرتقال على شاحنات مساعدات غزة: "جيت أبيع فاكهة في الحوامدية، لأن عليا فلوس، وكنت عايز أسددها بالعمل في مكان احسن، وعليا مبلغ 70 ألف جنيه".

وأدان البيان الختامي للقمة الأفريقية، الحرب الوحشية واستخدام القوة المفرطة ضد 2.2 مليون مدني في قطاع غزة، وفقا لما ذكرته فضائية “ القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

وفي وقت سابق، أكد  وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن هناك فرصة "غير مسبوقة" في الأشهر المقبلة لدمج إسرائيل في الشرق الأوسط مع رغبة الدول العربية في تطبيع العلاقات معها.

وحسب موقع "I24"، جاء ذلك في حديثه خلال مؤتمر ميونيخ للأمن، أمس السبت، حول الأوضاع في الشرق الأوسط.

وأضاف بيلنكن "تقريبا كل دولة عربية تريد دمج إسرائيل في المنطقة وتطبيع علاقاتها معها... هذه فرصة غير مسبوقة".

وسلط بلينكن الضوء على ضرورة المضي قدما نحو إقامة الدولة الفلسطينية والتي يمكنها العيش بأمان الى جانب إسرائيل وستضمن أيضا أمن إسرائيل.

وأشار في كلمته أيضا إلى أنه تجري حاليا "محاولات صادقة بقيادة دول عربية لتنفيذ إصلاحات في السلطة الفلسطينية".

ويرى بلينكن أن "إسرائيل تتمتع حاليا بالأمن أكثر مما كان قبل السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لكن في رأيه على المدى البعيد هناك سؤال مختلف، ألا وهو كيف سنخرج من دائرة العنف؟.

وتابع "يجب على الدول العربية المساعدة بتحسين الوضع في السلطة الفلسطينية من أجل مستقبلها ومستقبل إسرائيل".

وكان وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، قد صرح أمس السبت، خلال نفس المؤتمر، بأن "حل الدولتين" هو السبيل الوحيد لأمن المنطقة بما فيها إسرائيل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة القاء البرتقال أحداث قطاع غزة فلسطين بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تصريح أحمد بن مسحار المهيري أمين عام اللجنة العليا للتشريعات بمناسبة اليوم الدولي للترجمة 2024

 

“يعتبر اليوم الدولي للترجمة أحد الأيام الدولية التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المُتحدة اعترافاً بأهمية الترجمة كونها ركناً أساسياً من أركان نقل المعرفة وتعزيز التنوع الثقافي، وأداةً رئيسية لتسهيل الحوار وتمكين التعاون بين الشعوب، ومواكبة تطورات العصر.

وانطلاقاً من أهمية الترجمة في مد جسور الحوار والتواصل بين الثقافات، كانت دولة الإمارات العربية المتحدة سباقةً في إطلاق مبادرات وبرامج الترجمة الرائدة عالمياً لإثراء رصيد المكتبة العربية من إبداعات الفكر والأدب العالمي، ومن أبرزها مشروع «كلمة» الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله ورعاه، بهدف إحياء الترجمة على امتداد الوطن العربي؛ و«تحدي الترجمة» الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للارتقاء بالمحتوى المعرفي وسد الفجوات التعليمية عربياً.

وندرك في اللجنة العليا للتشريعات أهمية دور الترجمة في دعم الجهود الرامية إلى تعزيز مرونة الأطر التشريعية، وضمان مواكبة التشريعات للتطورات العالمية المتسارعة، ومشاركة الرؤى والطروحات والدراسات بين القانونيين حول العالم. وبمناسبة اليوم الدولي للترجمة، نتوجه بأسمى عبارات التهنئة للمترجمين في مختلف أنحاء العالم، مثمنين إسهاماتهم في تيسير التواصل بين الشعوب.


مقالات مشابهة

  • علي سعيد بن حرمل الظاهري: اليوم الإماراتي للتعليم رسالة خالدة ومستقبل مشرق لأجيال الوطن
  • “خليفة التربوية “: “اليوم الإماراتي للتعليم” يعزز الرؤية الاستشرافية لدور التعليم
  • خليفة التربوية : اليوم الإماراتي للتعليم يعزز الرؤية الاستشرافية لدور التعليم
  • طريقة عمل كيك البرتقال بوصفات بسيطة
  • تصريح أحمد بن مسحار المهيري أمين عام اللجنة العليا للتشريعات بمناسبة اليوم الدولي للترجمة 2024
  • سقوط 8 صواريخ في مدينة طبريا شمال فلسطين المحتلة / فيديو
  • أنباء عن إلقاء مناشير فوق مناطق لبنانيّة.. ما مدى صحتها؟
  • عاجل| ماذا فعلت الطماطم؟.. أسعار الخضروات والفاكهة في مصر اليوم السبت
  • المجلس الأعلى الإسلامي في العراق:نجدد موقفنا الثابت والداعم في نصرة أهلنا في ولبنان
  • «من قلبي سلامٌ لـ بيروت».. محمد الشرنوبي يتضامن مع لبنان.. فيديو