قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، إن البنك المركزي سيعمل على توفير المكون الدولارى، المطلوب لإتاحة الاحتياجات من السلع الأساسية والغذائية، وخاصة زيت الطعام، ولبن البودرة، وغير ذلك من السلع.

متحدث الحكومة: الدولة تسعى إلى خفض نسبة الديون من الناتج المحلي الإجمالي الحكومة تعقد اجتماعات لبحث تأمين المخزون الاستراتيجي للسلع في شهر رمضان (فيديو) رئيس  الحكومة وجه بسرعة الإفراج عن بعض السلع الموجودة بالموانئ 


وأضاف متحدث  الحكومة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية "عزة مصطفى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الأحد: "رئيس الوزراء وجه بسرعة الإفراج عن بعض السلع الموجودة بالموانئ على مستوى الجمهورية، وتوفير المكون الدولارى لها، علاوة على توفير مدخلات الإنتاج الخاصة بعدد من عمليات التصنيع المحلي، وخاصة للمنتجات والسلع الغذائية، دعماً لقطاع الصناعة، وتوفيرا لتلك المنتجات والسلع".

وتابع  متحدث  الحكومة: "معارض أهلاً رمضان ومنافذ مبادرة كلنا واحد  ستشهد خصومات من 15 لـ30% على المنتجات الاستراتيجية والسلع"، مؤكدا أن كل التوجيهات التي صدرت اليوم وسابقا سيتم تنفيذها قبل حلول شهر رمضان المبارك.

أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة تعقد عدة اجتماعات لبحث تأمين المخزون الاستراتيجي للسلع في شهر رمضان.

 

وقال الحمصاني خلال تصريحاته  ببرنامج "الخلاصة"، عبر قناة “المحور”، اليوم السبت، إن آخر تلك الاجتماعات كان يوم الخميس الماضي، حيث حضر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء اجتماعا مع الرؤساء المعنيين بمراقبة ضبط أسعار السلع في الأسواق. 

وتابع أن: «الاجتماع ضمّ ممثلي القطاع الخاص من اتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية، وخلال الاجتماع تم استعراض جهود ضبط أسعار السلع التابعة للاستراتيجية التي سبق الإعلان عنها من قبل مجلس الوزراء».


وواصل الحمصاني أن  «استعدادا لشهر رمضان، أكد دولة رئيس الوزراء خلال الاجتماع على أهمية توفير السلع المختلفة والحفاظ على التوازن في الأسعار خلال شهر رمضان، كما تم استعراض جهود إقامة أهلا رمضان والمعارض المرتبطة بمعارض كلنا واحد». 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحكومة مجلس الوزراء السلع أهلا رمضان بوابة الوفد شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء للكتاب والمفكرين: توجيه رئاسي بالتواصل مع المواطنين

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه كان حريص منذ تشكيل الحكومة الجديدة أن يكون هناك مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة لمناقشة القضايا المثارة في الشارع ولتوضيح تحديات الحكومة.

وأضاف مدبولي، خلال لقائه بعدد من المفكرين والكتاب، أن لقائه بهم اليوم لنتحاور معا حول توجيهات الحكومة لصالح الدولة المصرية لافتا إلى أن الرئيس السيسي أكد علي التواصل مع المواطنين للتوافق بينهم.

وطالب مدبولي، من المفكرين طرح الأسئلة عليه لرد عليه وإيجاد حلول بأي مشكلة تكون في مصلحة الدولة، لافتا إلى أنه يريد الاستماع منهم ورؤيتهم حول ما يحدث في الإقليم وخاصة ما حدث أمس وسرعة وتيرة الأحداث العالمية.

اقرأ أيضاًمجلس الشيوخ يرسل برقية دعم للرئيس السيسي

اجتماع تنسيقي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع مصرف كتشنر

مقالات مشابهة

  • بشرى سارة للأهلي.. فيفا يصدر قرارات جديدة بشأن الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية
  • جاكلين عازر تزف بشرى سارة لأهالي البحيرة
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة تسعد ملايين المصريين في هذا الموعد
  • رئيس الوزراء للكتاب والمفكرين: توجيه رئاسي بالتواصل مع المواطنين
  • رئيس الوزراء: الحكومة تعمل على تأمين مخزون استراتيجي من الاحتياجات الأساسية للمواطنين
  • مدبولي: الحكومة تعمل على تأمين مخزون استراتيجي من احتياجات المواطنين
  • رئيس الوزراء: الحكومة تعمل على تأمين مخزون استراتيجى من الاحتياجات الأساسية
  • إهمال الحكومة لارتفاع أسعار الغذاء يثير مخاوف المواطنين
  • إنخفاض أسعار الطماطم وبعض الخضروات اليوم الأربعاء بالفيوم
  • عاجل - بدء اجتماع الحكومة الأسبوعي في العاصمة الإدارية الجديدة