بوابة الفجر:
2024-07-01@23:12:43 GMT

قرار من المحكمة ضد 2 من تجار الكيف في المرج

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT


قرر قاضي المعارضات المختص بمحكمة جنح المرج تجديد حبس المتهمين بحيازة كمية كبيرة من المواد المخدرة بقصد الاتجار بمنطقة المرج، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (عاطلان – لأحدهما معلومات جنائية) بدائرة قسم شرطة المرج، وبحوزتهما (3 كجم لمخدر الحشيش – 1600 قرص مخدر - مبلغ مالى "متحصلات بيع المواد المخدرة").

وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما المضبوطات بقصد الاتجار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الاتجار في المواد المخدرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مكافحة الجريمة التحقيقات مديرية أمن القاهرة وزارة الداخلية التحقيق الداخلية أمن القاهرة تجار حيازة مخدر الحشيش أجهزة الأمن حبس جرائم الإتجار في المواد المخدرة

إقرأ أيضاً:

حملات أمنية مُكثفة لملاحقة "تجار الكيف" في أسوان

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، حملاتها المكثفة لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

 

قام قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسوان، بضبط (3) قضايا إتجارفى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم (8,300 كيلو جرام لمخدر الحشيش- كمية لمخدرالهيروين).. بحوزة (4 متهمين "لأحدهم معلومات جنائية").

 

كما أسفرت الحملات عن ضبط (3) قطع سلاح نارى.. عبارة عن (3 فرد محلى)، بجانب تنفيذ (810) حكم قضائى متنوع.

 

السيطرة على حريق شقة سكنية بفيصل


نشب حريق داخل شقة سكنية فى منطقة فيصل، وعلى الفور تمت السيطرة عليه دون وقوع إصابات.

غرفة عمليات النجدة، تلقت بلاغا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى فيصل بمحافظة الجيزة، وعلي الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان وتمت عملية إخماد الحريق دون إصابات.

نصائح لتفادي اندلاع الحرائق:

إدارة الحماية المدنية، تؤكد أنه خلال فصل الصيف تتزايد الحرائق، لوجود مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها قاطنو الشقق والعقارات السكنية، تؤدى إلى اندلاع الحرائق خلال ارتفاع درجات الحرارة، منها عدم وجود فتحات تهوية سواء في الشقق أو داخل المخازن التي تحتوى على مواد قابلة للاشتعال.

كما تنوه الإدارة بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدي لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربي، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، بسبب تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، وتخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري.

وتوضح الإدارة أن هناك أخطاء متكررة للحرائق، منها كثرة اللجوء لوصلات الكهرباء العشوائية التي تؤدي للحرائق، والتدخين عند الشعور بالنعاس وعدم التأكد من إطفاء السيجارة، وترك الشموع أو أعواد الكبريت فى متناول الأطفال، واستخدم الماء في حرائق الزيوت المشتعلة، واستخدام أعواد الكبريت لاختبار تسرب الغاز، والأفضل استبدالها بالصابون.

كما وجهت إدارة الحماية المدنية بعدم استعمال أسلاك كهربائية مقلدة لا تتحمل الضغوط وتؤدى لنشوب حرائق بسبب الماس الكهربائى، بالإضافة إلى الأحمال الزائدة، والتي تنتج عن تشغيل أجهزة التكييفات والأجهزة الكهربائية، فضلًا عن تخزين مواد سريعة الاشتعال بجوار مصدر حراري قابل للاشتعال، ما يؤدي إلى اندلاع الحرائق.

وفي حالة حدوث اشتعال النيران داخل الشقة، يجنب تجنب استعمال المصعد أثناء عملية الفرار و الإخلاء للمبنى، وذلك تحسبًا لانقطاع أسلاك المصعد، إلى جانب منع تشغيل الموقد للتدفئة لفترات كبيرة، تحسبًا لحدوث أى ماس كهربي، وتجنب ترك كميات من الخشب المشتعلة داخل الشقة قبل نوم أصحابها، الأمر الذي قد يؤدي إلى نشوب الحرائق بشكل مفاجئ.
 


 

 

مقالات مشابهة

  • لحيازتهما مخدر الحشيش.. تجديد حبس 2 من أباطرة الكيف بالحدائق
  • "بيع المخدرات وسط الشارع".. استمرار حبس سائق وزوجته في المطرية
  • شكوى من السكان انتهت خلف القضبان.. مصير أباطرة الكيف بالمطرية
  • سقوط عنصرين إجراميين بحوزتهما مخدرات بقيمة 150 ألف جنيه فى الإسكندرية
  • ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما أسلحة نارية وذخائر دون ترخيص بالإسكندرية
  • حملات أمنية مُكثفة لملاحقة "تجار الكيف" في أسوان
  • المخدرات على كل شكل ولون.. الاستماع لأقوال 10 من أباطرة الكيف بالمطرية
  • الداخلية تواصل جهودها لمكافحة جرائم الاتجار في المواد المخدرة
  • استغاثة على "السوشيال ميديا" تقود لسقوط عصابة الاتجار بالكيف بالمطرية
  • تفاصيل اعتراف مسجل خطر بالاتجار فى الممنوعات بعد سقوطه فى المرج