أكد الدكتور محمد أبو العلا، رئيس الحزب العربي الديمقراطي الناصري، أن تقديم مصر مذكرة لمحكمة العدل الدولية ضد ممارسات الاحتلال الإسرائيلي المخالفة للشرعية الدولية، هو صرخة في وجه الظلم الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني.

وأضاف «أبو العلا» رئيس الحزب الناصري في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن مصر بذلت قصارى جهدها لتقديم المساعدة للأشقاء في فلسطين، لكن استمرار إسرائيل في قتل ودمار أهل غزة يفرض اتخاذ خطوات حاسمة لوقف هذه الجرائم.

تهجير الفلسطينيين

وأوضح أبو العلا، أن حدود مصر وأمنها القومي خط أحمر للكل، وأن فكرة تهجير الفلسطينيين من أرضهم إلى سيناء أمر مستبعد تماماً من جهة القيادة المصرية.

وعن موقف مصر من محكمة العدل الدولية، قال: مصر تؤمن بضرورة تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني، لكن محكمة العدل الدولية لم تكن منصفة في قرارها الأخير، ولم تأخذ بعين الاعتبار الأدلة القاطعة التي قدمتها جنوب إفريقيا على جرائم إسرائيل.

وأشار إلى أن مصر تصنع خطاً أحمر جديداً على الحدود مع إسرائيل، وأنها لن تتوقف عن المطالبة بوجود دولة فلسطينية حقيقية على حدود عام 1967، مع تعمير غزة وحياة كريمة وعادلة للفلسطينيين على أرضهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية تهجير الفلسطينيين غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة تحركه لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني

أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، استمرار البرلمان العربي في خطة تحركه لدعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية، باعتبارها قضية العرب الأولى والمركزية، فضلًا عن مواصلة تحركاته مع البرلمانات الإقليمية والدولية والاتحادات البرلمانية الدولية لإيقاف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

العسومي يشيد بجهود الحكومات العربية في تنمية الشباب ويدعو لتعزيز المشاركة في المسارات التنموية العسومي: الانخراط في منظومة التكنولوجيا أمر حتمي للنهوض بواقع الاقتصادات العربية

جاء ذلك خلال استقبال رئيس البرلمان العربي، اليوم السبت، وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية منى الخليلي، بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي بالقاهرة.

وجدد العسومي، دعم ومساندة البرلمان العربي وتضامنه الكامل مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

بدورها، أطلعت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية، رئيسَ البرلمان العربي على آخر مستجدات الوضع في دولة فلسطين، وأوضاع المرأة الفلسطينية لاسيما المرأة في قطاع غزة التى تواجه أقسى أشكال التعذيب والعنف، في ظل حرب الإبادة الجماعية التي تمارس بحق الشعب الفلسطيني منذ تسعة أشهر.

وثمنت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية منى الخليلي، الجهود والدور الكبير الذي يقوم به البرلمان العربي لنصرة فلسطين على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية، ودوره الكبير في دعم الدبلوماسية الرسمية في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • بنكيران : وهبي وزير صݣع لفظه الشعب
  • البرلمان العربي يواصل تحركاته لإيقاف حرب الإبادة في غزة
  • البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة تحركه لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • حررت مصر من الجماعة الإرهابية.. «الحزب العربي الناصري» يحتفل بذكرى 30 يونيو
  • وصول 13 طبيبا جزائريا إلى غزة .. هذه شهاداتهم (شاهد)
  • الخارجية الإسبانية: انضممنا إلى دعوة جنوب إفريقيا وعلى الدول الأوروبية دعم محكمة العدل الدولية
  • رئيس الحزب العربي الناصري: نطالب الحكومة الجديدة بدعم الصناعات المحلية