يمانيون – متابعات
شهدت العاصمة الأسترالية، الساعات الماضية، تظاهرات جديدة منددة باستمرار العدوان الصهيوني على غزة، ومؤيدة للعمليات اليمنية ضد الملاحة الإسرائيلية.

ورفع المتظاهرون، شعارات تشكر اليمنيين على حصارهم للملاحة الإسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي، دعماً لمظلومية الشعب الفلسطيني في غزة.

في سياق متصل، شهدت عدد من الدول حول العالم، الساعات الماضية، بينها بريطانيا وأمريكا، تظاهرات مؤيدة للتدخل اليمني التاريخي في معركة طوفان الأقصى دعماً لغزة، ومنددة باستمرار العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم

أشاد في الرسالتين بموقف روسيا والصين أمام مجلس الأمن في تاريخ 27 يونيو 2024م بالامتناع عن التصويت على قرار مجلس الأمن رقم "2739" لسنة 2024م، وتوضيح السبب الحقيقي للوضع في البحرين الأحمر والعربي، وأنه مرتبط ارتباطاً وثيقاً بجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يمارسها العدو الصهيوني بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأكد الوزير شرف أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم، وموقف وقرار القيادة اليمنية في استهداف العدو الصهيوني جاء نتيجة ضغط الشعب اليمني على القيادة دعته لاتخاذ موقفه وقراره الإنساني والقانوني في الدفاع عن حياة المدنيين من الأشقاء الفلسطينيين الذين يعانون ويلات الاحتلال الصهيوني منذ عام 1948، بدعم مالي وسياسي وعسكري ولوجستي من عدد من الدول الكبرى.

وأعربت الرسالتان عن الأسف لتخلي عدد من الأشقاء مؤخراً في الدفاع عن القضية الفلسطينية والاتجاه نحو التطبيع المجاني مع العدو الصهيوني.

وأضاف الوزير شرف، "أن استهداف السفن المملوكة للعدو الصهيوني أو المتجهة من وإلى الموانئ الفلسطينية المحتلة مرتبط ارتباطاً وثيقاً بإنهاء العدوان العسكري الصهيوني ودخول المساعدات الإنسانية والدوائية والغذائية والوقود إلى قطاع غزة دون أية عراقيل".

وجدّد التأكيد على رغبة القيادة اليمنية في صنعاء بتعزيز التعاون المشترك بين الجمهورية اليمنية وروسيا الاتحادية وجمهورية الصين الشعبية في كافة المجالات والتنسيق الدائم بينهما وبالأخص في مرحلة ما بعد العدوان على اليمن، لما في ذلك من فائدة لصالح شعوبها.

مقالات مشابهة

  • قلق صهيوني كبير من “الزوارق المسيرة” ووصول العمليات اليمنية إلى الأبيض المتوسط
  • وزير الخارجية: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم
  • خلال الـ٢٤ ساعة الماضية.. 114 شهيداً ومصاباً في مجزرتين صهيونيتين جديدتين بقطاع غزة
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على غزة
  • تأثيرات اقتصادية مدمرة.. العمليات البحرية اليمنية تُشَلّ اقتصاد “إسرائيل” وتُلحق خسائر فادحة بشركاتها ومستهلكيها
  • تظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديدا باستمرار العدوان على غزة
  • تظاهرات عالمية منددة باستمرار العدوان على غزة
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • تظاهرات في مدن أوروبية تنديدا باستمرار حرب غزة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 264 شهيداً وجريحاً في جرائم صهيونية جديدة بغزة