المسلة:
2024-07-07@01:59:16 GMT

رئيس مجلس بابل: خدمات المحافظة لا تتجاوز الـ 15%

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

رئيس مجلس بابل: خدمات المحافظة لا تتجاوز الـ 15%

18 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: عد رئيس مجلس محافظة بابل اسعد المسلماوي، خدمات المحافظة لا تتجاوز الـ 15%، فيما تعهد بالمضي في تفعيل المشاريع الستراتيجية.

وقال المسلماوي، ان محافظة بابل متخلفة من ناحية الخدمات عن باقي المحافظات لانعدام المشاريع الستراتيجية كما ان البنى التحتية تكاد تكون معدومة والى الان لاتتجاوز نسبة الخدمات فيها 15%.

واضاف: هناك اهمال في المشاريع الستراتيجية ونعمل جاهدين على تفعيلها، والمشاريع الخدمية لقطاع التربية ليست بمستوى الطموح فتعداد بابل يبلغ مليونين ونصف المليون نسمة والمدارس لا تكفي لابائها وسنعمل على تفعيل المشاريع وفي مقدمتها الخدمات.

وتابع: مشروع مجاري بابل احيل على القرض البريطاني وهنالك تلكؤ واضح بايصال الاموال الى الشركة المنفذة كون التمويل بريطاني، داعياً الحكومة المركزية الى التدخل للنهوض بالمشروع.

وبين ان هنالك اتفاق وهمة لدى اعضاء المجلس والحكومة المحلية للنهوض بواقع بابل الخدمي لكننا نحتاج الى دعم الحكومة المركزية من اجل النهوض بالمشاريع الستراتيجية.

واردف القول: من دون اسناد الحكومة المركزية لا يمكن النهوض بواقع بابل فالمحافظة بحاجة الى طرق حلقية ومزازنة استثنائية، وليست لدينا اموال محلية لضمان العمل بالمشاريع.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

سوهاج تستضيف الوكالة الأمريكية لتفعيل وتطوير خدمات الغرفة

استضافت غرفة سوهاج التجارية أمس الوكالة الأمريكية للتنمية للغرفة التجارية بسوهاج لتفعيل وتطوير خدمات الغرفة .

غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل الاستثماري المشترك

 

وشارك في الحضور من الغرفة النائب  خالد أبو الوفا رئيس مجلس الإدارة، وأحمد اللبان،  نائب أول لرئيس مجلس الإدارة، و أحمد كامل عبد الرحيم، نائب ثان رئيس مجلس الإدارة، و أحمد سلطان السمان عضو مجلس إدارة و محمود خلف حسانين عضو مجلس الإدارة، وعمرو محمد فتحي عضو مجلس إدارة الغرفة، و وائل ابو رحاب عضو مجلس إدارة الغرفة، ومظهر مختار الشيمي عضو مجلس إدارة الغرفة.

وقال النائب خالد أبو الوفا، رئيس الغرفة التجارية، أن الوكالة الأمريكية تقدم الدعم للغرفة التجارية بالخدمات التي تقدمها خاصة أنها المسؤولة عن مركز تميز الخاص بخدمه الشباك الواحد للتجار حيث تقوم بتطوير الأجهزة والمعدات الخاصة بالغرفة بحيث يتم تقديم أفضل خدمه للسادة التجار .

وأضاف أبو الوفا، أن الغرفة تلعب دوراً حيوياً في دعم التجار وتطوير القطاع التجاري بشكل عام وتوفير المعلومات والخدمات والدراسات الاقتصادية، ونركز علي التدريب والتطوير المهني حيث تساهم في رفع كفاءه التجار والعاملين في القطاع التجاري بشكل مستمر .

وأكد أبو الوفا، أن الغرفة تعطي اهتمام خاص بملف الابتكار والتكنولوجيا حيث تعمل على تشجيع التجار علي استخدام التكنولوجيا الحديثة في أعمالهم.

كما تقدم النائب خالد أبو الوفا، بالتهنئة للحكومة الجديدة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، والسادة الوزراء، متمنياً للحكومة المصرية التوفيق والسداد فى تحقيق ما تصبو إليه الدولة بالجمهورية الجديدة من أهداف التنمية المستدامة، والتقدم بمختلف المجالات والقطاعات الاقتصادية والصناعية والتجارية.

مقالات مشابهة

  • ‏محافظة كفر الشيخ: تطوير منظومة الخدمات يلبي تطلعات أبناء المحافظة
  • ‏محافظة كفر الشيخ: تطوير منظومة الخدمات بشكل كامل يلبي تطلعات أبناء المحافظة
  • مخصصاً ترليون دينار لها.. السوداني يصدر توجيها بشأن مشاريع الديوانية الخدمية
  • مجلس نينوى يتوعد بحملات إعفاء جديدة: قصور كبير بتوفير الخدمات
  • مجلس نينوى يتوعد بحملات إعفاء جديدة: قصور كبير بتوفير الخدمات - عاجل
  • مناقشة تحديات المشاريع التنموية والخدمية بشمال الباطنة
  • خدمات “مُصلَّح” أصبحت متوافرة على مدار الـ 24 ساعة في محافظة مسقط
  • سوهاج تستضيف الوكالة الأمريكية لتفعيل وتطوير خدمات الغرفة
  • مجلس نينوى يرفض اعتراض الحكومة الاتحادية على تغيير رؤساء الوحدات الإدارية في المحافظة
  • محافظ مسقط يستعرض مع أعضاء مجلس الشورى الخطط والمشاريع التنموية والخدمية