ناقشت جلسة حوارية نظمها صندوق الأمير سلطان بن عبدالعزيز التنموي بعنوان ”الخيل والسهام: عصر النهضة الرياضية في المملكة“ أهمية رياضة الفروسية والتقاط الاوتاد في ظل النهضة الرياضية التي تشهدها المملكة.
وتعرف الحضور على تاريخ هذه الرياضة وتطورها، كما اطلعوا على الجهود التي بذلتها المملكة في هذا المجال.
أخبار متعلقة مطار الملك عبدالعزيز الدولي يستقبل أولى الرحلات الجوية من تركمانستانالتويجري: صندوق البنية التحتية يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية 2030أمير الشرقية يرأس اجتماع لجنة الإسكان التنمويوركزت الجلسة الحوارية على رياضة الفروسية والرماية، ومناقشة سبل ممارستها وبحث فرص الاستثمار والفرص المهنية لشباب الوطن فيها.


وشارك في الجلسة كل من الفارس خالد السويكت، والفارسة نورة الجبر، أول مدربة معتمدة في الرماية والتقاط الاوتاد.
وأكد الفارس خالد السويكت أن الفروسية هي رياضة وهواية ينصح الشباب بالتوجه إليها، مشيرًا إلى حديث ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ”شبابنا مثل جبل طويق“.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الفارس خالد السويكتتنمية المهارات الشخصية
أشار إلى أهمية رياضة الفروسية في تنمية المهارات الشخصية مثل الصبر والانضباط والثقة بالنفس. مشددا على ضرورة توفير المزيد من المرافق والمدربين المؤهلين لتعليم رياضة الفروسية للشباب.
وأكد على أهمية دعم المشاركات الدولية في رياضة الفروسية لرفع اسم المملكة العربية السعودية عالياً. مشيرا إلى أن توفير المزيد من المرافق والمدربين المؤهلين سيخلق فرص عمل جديدة للشباب في مجال رياضة الفروسية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جلسة حوارية تناقش ”الخيل والسهام“ في عصر النهضة الرياضية - اليوم الفروسية للجميع
دعت الفارسة نورة الجبر السيدات المهتمات في مجال الفروسية إلى عدم التخوف والخروج من منطقة الراحة لاستغلال الفرص وتنمية المهارات في مجال رياضة الفروسية بانواعها.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الفارسة نورة الجبر
وأشارت إلى أن رياضة الفروسية والرماية ليست حكراً على الرجال فقط، بل يمكن للنساء أيضاً المشاركة فيها وتحقيق الإنجازات.
وحثت السيدات على كسر الحواجز والتغلب على التحديات لخوض تجربة رياضة الفروسية. مؤكدة على أهمية توفير برامج تدريبية خاصة بالنساء في مجال الفروسية والرماية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الفروسية النهضة الریاضیة ریاضة الفروسیة article img ratio فی مجال

إقرأ أيضاً:

نائب أمير الشرقية‬⁩ يقدم واجب العزاء لأسرة "العسكر"

قدم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز
نائب أمير المنطقة الشرقية‬⁩، اليوم الاثنين واجب العزاء لأسرة وأبناء الفقيد عبدالله بن ناصر العسكر "محافظ الجبيل السابق" رحمه الله وذلك في منزل الأسرة بمدينة الدمام.
أخبار متعلقة الشرقية.. غرامات للمباني المخالفة لمعايير واشتراطات ”شهادة امتثال“برامج "التحصين" و"مكافحة التدخين" التوعوية بالشرقية تخدم 3700 مستفيدًا‏وسأل سموه الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أسرته الصبر والسلوان.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } نائب أمير الشرقية‬⁩ يقدم واجب العزاء لأسرة "العسكر" - اليوم
‏ورفع عبدالعزيز بن عبدالله العسكر الشكر والامتنان لسمو نائب أمير المنطقة الشرقية على التعزية والمواساة.

مقالات مشابهة

  • شاهد| الرياض.. انطلاق معرض "الداخلية" التوعوي بأضرار المخدرات
  • بعد احتجاجات دامية.. الرئيس الكيني يتراجع عن قانون الضرائب الجديد
  • النائب العام يبحث مع السفير القطري التعاون العدلي والقضائي
  • رؤساء البعثات: خدمات المملكة مشرفة وحققت اليسر والطمأنينة لكل الحجاج
  • جنيف.. المملكة تستعرض أبرز منتجات الإبل التحويلية المحلية
  • بمشاركة 13 جهة.. المملكة تفتتح المعرض السعودي للإبليات في جنيف
  • الأحساء.. رفع 291 ألف طن مخلفات إنشائية وتدوير 16 طن نفايات صلبة
  • احتجاجات عنيفة في كينيا.. مقتل 10 أشخاص بمظاهرات ضد فرض ضرائب جديدة
  • 7 آلاف بلاغ مكافحة حشرات في الشرقية خلال 3 أشهر
  • نائب أمير الشرقية‬⁩ يقدم واجب العزاء لأسرة "العسكر"