أصدر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعليمات مشددة لرؤساء الأحياء لرفع كفاءة العمل بجميع القطاعات الخدمية بنطاق الأحياء.

أخبار متعلقة

رئيس أساقفة الإسكندرية يرسم 3 قساوسة جدد للخدمة الروحية في الكنيسة الأسقفية بأثيوبيا (صور)

مصرع عاملين سقطت بهما «سقالة» بحي الجمرك غربي الإسكندرية

إصابة 56 شخصاً بغاز الكلور داخل حمام سباحة في الإسكندرية (القصة الكاملة)

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ الخميس، برؤساء الأحياء لمتابعة عدد من الملفات منها: التغيرات المكانية والنظافة، وإعادة الشىء لأصله، والمباني المخالفة والإنارة، وإزالة الإشغالات، والمنافذ التموينية.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء بسرعة الانتهاء من أعمال إعادة الشئ لأصله بجميع الشوارع التي يجري فيها تنفيذ «مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار»، وذلك تسهيلا على الحركة المرورية بالمحافظة خاصة خلال موسم الصيف.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات المفاجئة على الأسواق ومنافذ بيع السلع بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، واتخاذ إجراءات رادعة تجاه المخالفين، وتكثيف حملات إزالة الإشغالات والتعديات مع فرض غرامات فورية على المخالفين لإعادة الانضباط للشارع السكندري.

ووجّه المحافظ رؤساء الأحياء بالتصدي بكل حزم لأي محاولات بناء مخالف أو تعدي على أراضى وأملاك الدولة أو الأراضى الزراعية، والمرور الميداني خاصة خلال فترة الإجازات لمنع أي محاولات بناء مخالف، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على أملاك الدولة وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

وأكد على رؤساء الأحياء قائلًا: «أن كل رئيس حي مسؤول مسئولية كاملة عن الحي الخاص به، ولن يسمح بأي تقصير في حق المواطن، وسيجري اتخاذ إجراءات رادعة وصارمة تجاه أي موظف مقصر في مهام عمله».

وشدد على رؤساء الأحياء بالتواصل الفعال والفوري مع جروب «واتس آب» الخدمي الموحد «الإسكندرية، مواطن ومسؤول»، الذي وجه المحافظ بإنشاء ليجمع بين «أدمنز» جروبات «واتس آب» الخدمية وتنفيذي المحافظة لنقل نبض الشارع السكندري، مكلفا رؤساء الأحياء بحل الشكاوى خلال 48 ساعة من عرضها.

وفيما يخص موسم الصيف، كلف المحافظ رؤساء الأحياء بالاهتمام برفع كفاءة الميادين والحدائق، مع زيادة أعداد الأشجار، ورفع كفاءة والصيانة الدورية لأعمدة الإنارة، كما أكد الاستمرار في رفع كفاءة منظومة النظافة ومعدلات رفع القمامة خاصة مع موسم الصيف وزيادة زائري الإسكندرية بالتنسيق مع شركة نهضة مصر.

محافظ الإسكندرية يجتمع برؤساء الأحياء

محافظ الإسكندرية يجتمع برؤساء الأحياء

محافظ الإسكندرية يجتمع برؤساء الأحياء

محافظ الإسكندرية يجتمع برؤساء الأحياء

محافظ الإسكندرية يجتمع برؤساء الأحياء

محافظ الإسكندرية يجتمع برؤساء الأحياء

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية رؤساء الأحياء رفع كفاءة العمل بجميع القطاعات الخدمية البناء المخالف

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية رؤساء الأحياء البناء المخالف رؤساء الأحیاء

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: ضبط منظومة العمران وتسهيل الإجراءات في التصالح على مخالفات البناء

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اجتماعه الأسبوعي لمتابعة آخر المستجدات في ملف التصالح على مخالفات البناء بمدن المحافظة بحضور رؤساء المدن والأحياء ومديري المراكز التكنولوجية والتخطيط العمراني والمتغيرات المكانية والشئون الهندسية والشبكات الارضية 

وناقش المحافظ مستجدات وسير العمل في الملف، مستعرضا تقارير موقف تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء وفحصها من خلال اللجان المختصة في كل مركز «على حدة» والمعاينات التي تم تسجيلها على المنظومة، وردود الجهات والإدارات المعنية وإجمالي شهادات بيانات التصالح التي يتم تسليمها للمواطنين المتقدمين بطلبات وملفات للتصالح.

استمرار التيسيرات لتسريع العمل وتبسيط الإجراءات

وشدد المحافظ خلال الاجتماع على ضرورة الالتزام لضبط منظومة العمران والبناء وتسهيل الإجراءات بالجدول الزمني المحدد لإنهاء ملفات التصالح، مؤكداً على أهمية هذا الملف في تحقيق الانضباط العمراني وحماية حقوق المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يشدد على الاستعداد الجيد لاستقبال الشتاء وموسم هطول الأمطار
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في الملتقى السنوي لرؤساء إدارات المخاطر
  • محافظ الجيزة يوجه بتطهير بالوعات صرف الأمطار ومخرات السيول وشبكات الصرف
  • محافظ الجيزة يشدد على الاستعداد الجيد لاستقبال فصل الشتاء
  • محافظ الجيزة يشدد علي الاستعداد الجيد لاستقبال فصل الشتاء وهطول الأمطار
  • محافظ الجيزة لرؤساء الأحياء: تقييمكم مرتبط بإنجاز ملف التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ الجيزة: تقييم أداء رؤساء الأحياء والمراكز في ملف التصالح ونسب الإنجاز
  • محافظ القليوبية: ضبط منظومة العمران وتسهيل الإجراءات في التصالح على مخالفات البناء
  • لبحث الإستفاده من أملاك الدولة.. رئيس مدينة مطاي يعقد اجتماعًا برؤساء الأحياء
  • نتنياهو يجتمع برؤساء المؤسسة الأمنية لبحث الرد على إيران