أقام مكتب النشاط الطلابي بمنطقة الغربية الأزهرية، اليوم الأحد، ندوه بعنوان "التكنولوجيا بين السلبيات والإيجابيات وأثرها على المجتمع والأسرة"، ضمن فعاليات مؤتمر الاتحادات الطلابيه للفتيات للعام الدراسي 2023 /2024م، تحت رعاية فضيلة الشيخ عبد اللطيف طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية  والدكتور محمد النشرتي، مدير عام المنطقة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب، وبإشراف إدارة رعاية الطلاب.

وشارك في الندوة الدكتور حسن محمد عيد، مدرس الفقه المقارن بكليه الشريعه والقانون بطنطا جامعه الازهر الشريف، والدكتور محمد النشرتي والدكتور سعيد ابو حطب، مدير  التعليم الابتدائي، و اماني ابراهيم و اشرف النويهى، و السيد غيط، مسؤولي الأنشطة الطلابية، و السيد فاضل  مدير إدارة طنطا التعليمية.

وناقش الدكتور حسن عيد فكرة أساسية وهي تنمية الوعي لدى الطالبات بالواجبات والمسئوليات التي تقع على عاتق مستخدمي التكنولوجيا الحديثة، وكذلك ضرورة أخذ المعلومات من مصادر موثوق بها منعا لإنتشار الشائعات والمعلومات المغلوطة، ضرورة اتباع إجراءات السلامة الرقمية، وأن المعيار الأساسي هو القيم الدينية والتي تحكم تعاملاتنا سواء باستخدام الوسائل التكنولوجية أو بدونها.

ومن جانبه اشار الدكتور محمد النشرتي إلى أن التعليم الأزهري يجمع بين أمور الدين والدنيا ويهدف إلى إخراج اجيال واعيه مثقفه قادره على مواجهة التحديات والأفكار المتطرفة والرد عليها.

وتخلل الندوة العديد من الأسئلة للطالبات والتي دلت على المستوي الفكري والثقافي العالي لديهن وكذلك رغبتهن في الاستفادة القصوى من الندوة فعليهن يقع عاتق نقل الخبرات التي اكتسبت أثناء الندوه الي باقي الطالبات بالمعاهد الأزهرية، وفي ختام الندوة قدمت منطقة الغربية شهادة تقدير للدكتور حسن عيد على مشاركاته المتميزه والمؤثرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أزهر الغربية النشاط الطلابي

إقرأ أيضاً:

"المسيحيون الفلسطينيون والمناصرة في ظل حرب الإبادة" ندوة بمجلس كنائس بيت ساحور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم مجلس كنائس مدينة بيت ساحور ندوة تحت عنوان "المسيحيون الفلسطينيون والمناصرة في ظل حرب الإبادة"، والتي قدمها الدكتور القس منذر إسحق، وجاءت الندوة في حرم كنيسة الإنجيلية اللوثرية في مدينة بيت ساحور. 
شارك في هذه الندوة رجال الدين المسيحي، ممثلين عن مؤسسات المدينة، ممثلين عن الجمعية الإسلامية وعدد من المهتمين بهذا الشأن. 
تعتبر هذه الندوة الأولى من سلسلة من الندوات الدينية والثقافية المجتمعية التي يسعى مجلس كنائس بيت ساحور إلى إقامتها تهدف إلى التفاعل مع قضايا المجتمع الساحوري.
أدار الندوة المهندس نهاد الهواش وجرت مداخلات ومناقشات من قبل الحضور.

IMG_8161 IMG_8160 IMG_8159 IMG_8158 IMG_8157 IMG_8156 IMG_8155 IMG_8154 IMG_8153 IMG_8152 IMG_8151 IMG_8150 IMG_8149

مقالات مشابهة

  • "المسيحيون الفلسطينيون والمناصرة في ظل حرب الإبادة" ندوة بمجلس كنائس بيت ساحور
  • أزهر سوهاج يتفقد اختبارات رواق العلوم العربية والشرعية ورواق الطفل
  • ندوة بجامعة إب بذكرى يوم الولاية
  • جامعة إب تنظم ندوة ثقافية بعنوان “يوم الولاية بين التغييب والتغريب”
  • محافظ المنيا يلتقى وفدا من القناة للسكر ويشهد ندوة حول أورام الثدى
  • ندوة توعوية بمشاركة 320 سيدة حول أورام الثدى بالمنيا
  • أزهر سوهاج يعلن عن الأوراق المطلوبة للمبعوثين للخارج على نفقة الأزهر الشريف
  • أزهر سوهاج: فتح باب التقدم لشغل وظيفة شيخ معهد بطهطا
  • ندوة تثقيفية عن «المبادرات الرئاسية المرتبطة بمجالات الطب البيطري» بالشرقية
  • أزهر سوهاج يتفقد إختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية