إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

في رسالة إلى المسؤولين المدنيين والعسكريين، أمرت وزارة الداخلية المسؤولين في قندهار بأفغانستان بـ"الامتناع عن التقاط صور للكائنات الحية في التجمعات الرسمية وغير الرسمية، لأن ضررها أكثر من نفعها".

وقالت الوزارة في المقابل إن تغطية أنشطة المسؤولين بالنص أو الصوت مسموح بها.

ومن جهته، أكد ناطق باسم حاكم قندهار لوكالة الأنباء الفرنسية صحة الرسالة. لكن لم يتّضح على الفور إلى أي مدى سيتم تطبيق الأمر وطريقة تنفيذه.

هذا، ولم يرد الناطقون باسم حكومة طالبان على الفور على طلبات التوضيح أو التعليق.

وكانت قد حظرت حركة طالبان التلفزيون وصور الكائنات الحية خلال فترة حكمها الأولى بين عامي 1996 و2001.

كما امتنعت وسائل إعلام عدة عن استخدام صور للأشخاص والحيوانات منذ عودة طالبان إلى السلطة صيف العام 2021.

ومع ذلك، كثيرا ما تقوم إدارات الحكومة المركزية الرسمية بتوزيع ومشاركة صور المسؤولين المحليين بعد لقائهم بشخصيات أجنبية.

هذا، وعادة ما يتم تجنب تجسيد صور البشر والحيوانات عموما في الفنون الإسلامية، ما ينعكس رفضا لدى بعض المسلمين لتصوير الكائنات الحية.

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل ألكسي نافالني ريبورتاج أفغانستان أفغانستان طالبان حظر فن التصوير تطرف للمزيد إسرائيل روسيا فرنسا الحرب بين حماس وإسرائيل الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يلتقي عددا من المسؤولين العراقيين

في إطار زيارته الحالية لدولة العراق الشقيقة، عقد الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء عدة اجتماعات مع عدد من المسؤولين العراقيين لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال سلامة الغذاء.
وقد استهل الدكتور طارق الهوبي اللقاءات بعقد اجتماع مع الدكتور المهندس فياض محمد عبد رئيس الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية بجمهورية العراق الشقيقة، حيث شهد اللقاء اطلاع الأشقاء في الجهاز على التجربة المصرية في مجال سلامة الغذاء ونظم تقييم المخاطر وتحليلها وكذلك آلية التتبع والاستدعاء وكذا المنهجية التي تتبناها الهيئة في تشريع وإصدار اللوائح الفنية الملزمة .
كما تم خلال الاجتماع التباحث بشأن ضرورة تعزيز التعاون والتواصل فيما يتعلق بمعايير وأنظمة سلامة الغذاء وإجراءات تقييم المطابقة والاعتراف المتبادل بالأداء الرقابي للسلطات المختصة والتكافؤ للإلتزام بتطبيقها من قبل أجهزة التفتيش والرقابة على سلامة الغذاء في البلدين، ونظام إجراءات إصدار شهادة الصلاحية.
كما إلتقى الهوبي المهندس حيدر الشيوى مدير عام الشركة العامة للمنتوجات الغذائية حيث بحث الجانبان أوجه التعاون في مجال تدريب كوادر الشركة على أساليب المراقبة والتتبع لسلاسل الإمداد والعمليات الإنتاجية.
ويأتي انعقاد هذه الاجتماعات تأكيدًا على حرص الهيئة على متابعة وتفعيل آليات التعاون مع الجهات المناظرة على المستوى الإقليمي في مختلف المجالات المتعلقة بسلامة الغذاء وفي إطار دورها وحرصها على تقديم كافة أوجه الدعم لمنتجي ومصدري الصناعات الغذائية والزراعية المصرية وتحقيق التنافسية اللازمة للنفاذ إلى الأسواق المختلفة بغذاء آمن مطابق للاشتراطات الأساسية لسلامة الغذاء ومتوافق مع متطلبات تلك الأسواق.
كما شارك الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء بمراسم افتتاح معرض العراق الدولي للأغذية والمشروبات والمقام في مركز معارض بغداد خلال الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 بمشاركة أكثر من 35 شركة مصرية.

مقالات مشابهة

  • إخلاء سبيل الراقصة صوفيا لورين.. تفاصيل
  • إخلاء سبيل الراقصة صوفيا لورين بالتحريض على الفسق والفجور
  • نقيب الفلاحين.. يتوقع إرتفاع اسعار اللحوم الحية خلال أيام
  • نقيب الفلاحين يتوقع ارتفاع أسعار اللحوم الحية خلال أيام
  • انقلاب قارب في أفغانستان يودي بحياة 8 أشخاص
  • رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء يلتقي عددا من المسؤولين العراقيين
  • فيديو صواريخ إيرانية.. مشاهد من إسرائيل
  • جوجل تختبر ميزة البحث العالمي للفيديو باستخدام Circle to Search
  • كيف ستتعامل طالبان مع مساع أوروبية لمحاكمتها أمام العدل الدولية؟
  • عمرو دياب يعتزل الغناء في حفلات الزفاف.. هل بسبب "الصفعة"؟