شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تحركات عسكرية قوية للجيش وقوات الشرعية ورفع العلم الجمهوري في حضرموت والمهرة مع تهديدات للانتقالي، أجرت قيادة الجيش اليمني، تحركات مكثفة في المحافظات الشرقية، رافقها رفع للعلم الجمهوري وتأكيد على الثوابت الوطنية، بالتزامن مع تهديدات تطلقها .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحركات عسكرية قوية للجيش وقوات الشرعية ورفع العلم الجمهوري في حضرموت والمهرة مع تهديدات للانتقالي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحركات عسكرية قوية للجيش وقوات الشرعية ورفع العلم...

أجرت قيادة الجيش اليمني، تحركات مكثفة في المحافظات الشرقية، رافقها رفع للعلم الجمهوري وتأكيد على الثوابت الوطنية، بالتزامن مع تهديدات تطلقها قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي، المطالب بالانفصال.

واليوم، اطلع وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، على جاهزية محور الغيضة، بمحافظة المهرة، شرقي اليمن، وأوضاع منتسبيه خلال تدشينه للمرحلة الثانية من العام التدريبي 2023 بحضور قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فايز التميمي.

وهنأ وزير الدفاع قيادة وضباط وصف وجنود محور الغيضة بالعام الهجري الجديد، ناقلاً لهم تحيات القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وأعضاء المجلس.

وأشاد الوزير الداعري بالجاهزية العالية وجهود منتسبي محور الغيضة في حفظ الأمن والاستقرار في محافظة المهرة وتنفيذ المهام الموكلة بكل كفاءة وحرفية، لافتاً إلى دورهم في تأمين المنافذ ومكافحة التهريب وحملات تأمين الطرق من شحن وحتى رماه ومنها إلى سيئون بالاشتراك مع المنطقة العسكرية الأولى، إضافة إلى حملة منع السلاح بعاصمة المحافظة.

ً

وأعرب وزير الدفاع عن شكره لدول التحالف العربي بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على دعمهم اللامحدود للشعب اليمني وقواته المسلحة، مثمناً التضحيات الجسيمة التي قدموها بدمائهم وأرواحهم، ناهيك عن دعمهم في معركة التنمية والإعمار.

بدوره رحب قائد محور الغيضة اللواء محسن مرصع، بوزير الدفاع والوفد المرافق له.. معبراً عن شكره لاهتمام القيادة العسكرية وتفقدها لأحوال المقاتلين وجاهزيتهم، مؤكداً العمل بكل تفان وإخلاص في تنفيذ المهام الموكلة اليهم.

وأمس، دشن وزير الدفاع، محسن الداعري، المرحلة الثانية من العام التدريبي 2023 في المنطقة العسكرية الثانية بمدينة المكلا محافظة حضرموت شرقي اليمن، وأشاد خلال ذلك بالجاهزية والانضباط الذي تتمتع به وحدات المنطقة وفقا لوكالة " سبأ ".

وأشار إلى أنها تعد مثالاً يحتذى به في الانضباط والتأهيل والعمل التكاملي، وحث الداعري، على التنافس في تقديم النموذج الأفضل من حيث التدريب والتأهيل والجاهزية وتنفيذ المهام، معتبراً ذلك ظاهرة صحية توصلنا الى درجة متقدمة من النجاح.

وشدد على ضرورة توعية وتحصين منتسبي القوات المسلحة من الأفكار الكهنوتية الظلامية وتوفير كل مقومات النصر.

وقال إن "جيشنا يعمل ويضحي لأجل ترسيخ الأمن والاستقرار للمواطن والتهيئة للبناء والتنمية بينما تعمل مليشيا الإرهاب الحوثية عكس ذلك فهي تريد الحرب والدمار وتزرع العنصرية والطائفية لتدمير النسيج المجتمعي زاعمة الحق الالهي بالسلطة والثروة بدعم من النظام الإيراني".

وأضاف: " لقد شاهدنا حضرموت أكثر أمنا واستقرارا وهدوءً ووعيا وكذلك أكثر تنمية رغم استهداف منشآتها النفطية والحيوية من قبل المليشيا الإجرامية التي لن يتحقق السلام والاستقرار إلا بهزيمتها وإعادتها إلى جحورها في مران (صعدة)".

يأتي ذلك، بالتزامن مع تهديدات يطلقها المجلس الانتقالي الجنوبي، باقتحام محافظة حضرموت، والسيطرة عليها عسكريًا بعد فشله في حشد أبنائها خلف مطالبه الانفصالية مطلع الشهر الجاري.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

التنمية المحلية تبحث مع محافظة القاهرة مقترح تطوير شوارع العتبة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، اجتماعًا اليوم الثلاثاء مع الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة بحضور اللواء إبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة وممثلين عن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية"الهابيتات"، وخالد حسانين رئيس رابطة الباعة الجائلين بالعتبة، وحسن البيتيتي صاحب محلات في العتبة.

وشهد الاجتماع استعراض آخر المستجدات الخاصة بمقترح تطوير ورفع كفاءة شوارع الجوهري ويوسف نجيب والعسيلي في صورته النهائية والذى أعده استشارى برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية " الهابيتات " تمهيدًا لتنفيذه بعد إزالة آثار الحريق الذى نشب في عقاري شارع الجوهري بالموسكى ، حيث سيراعي  المقترح الاشتراطات الخاصة بالإطفاء والحريق والصرف ، وسهولة ويسر حركة المواطنين المترددين علي المنطقة وغيرها من المتطلبات،  كما سيكون المقترح نموذجاً يمكن تطبيقه في شوارع آخرى بالمنطقة بما يسهم في الحفاظ علي أمن وسلامة المواطنين والباعة وأصحاب المحلات التجارية الموجودين في المنطقة .

وتم خلال الاجتماع استعراض شكل التصميمات النهائية الخاصة بالوحدات المقترحة للباعة الجائلين في شوارع الجوهري ويوسف نجيب والعسيلي بالعتبة بدلاً من "الفرشة" التي كانت تستخدم قبل الحريق في عرض منتجاتهم وبضائعهم والتي سيتم تخصيصها لكل بائع في تلك الشوارع المستهدفة بجوار عقاري شارع الجوهري اللذين تعرضا للحريق .  

وقامت الدكتورة منال عوض والدكتور إبراهيم صابر ومسئولي " الهابيتات " وممثلين عن التجار والباعة الجائلين بتفقد نموذج للوحدات المقترحة للباعة (الطاولات) والتي أعدها المكتب الاستشاري التابع لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية.

وأبدى ممثلو التجار والباعة إعجابهم بالوحدات المقترحة للباعة والشكل العام للشوارع بعد التطوير والتي ستتناسب مع الوجه الحضارى للمنطقة وطبيعة عرض المنتجات.

كما قدم ممثلي الباعة وأصحاب المحلات التجارية الشكر للحكومة المصرية ووزارة التنمية المحلية ومحافظة القاهرة على جهودهم الحالية في تطوير ورفع كفاءة المنطقة وتحسين الوضع القائم على أرض الواقع للحفاظ على حياة المواطنين ومراعاة مصلحة أصحاب المحال والباعة.


ووجهت وزيرة التنمية المحلية بسرعة دهان واجهات العقارات الموجودة في الشوارع التي ستشهد تطوير ورفع كفاءة لتناسب الشكل الحضاري والجمالي للمنطقة والتعاون مع جهاز التنسيق الحضاري في ذلك  .

وأشارت الدكتورة منال عوض ، إلي حرص الحكومة على توفير بيئة آمنة للمواطنين المترددين على تلك المنطقة وكذا الباعة وأصحاب المحلات الموجودة في تلك الشوارع لعدم تكرار أي حوادث مرة آخرى.

كما أوضح محافظ القاهرة  أن المحافظة ستتابع مع جهاز التنسيق الحضاري أعمال طلاء واجهات العقارات بالمنطقة بما يتناسب مع طبيعتها  ومتابعة رفع كفاءة المنطقة بالكامل وتوفير كافة المرافق والخدمات بها .

مقالات مشابهة

  • «البنتاجون»: أوستن يؤكد لجالانت دعم إسرائيل ضد تهديدات إيران وحزب الله
  • وزيرة التنمية المحلية تناقش تطوير منطقة العتبة
  • آخر المستجدات الخاصة بمقترح تطوير ورفع كفاءة شوارع العتبة
  • التنمية المحلية تبحث مع محافظة القاهرة مقترح تطوير شوارع العتبة
  • حزب الله يعلن استهداف مواقع عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي
  • اعتقالات وإصابات بين قوات الأمن خلال إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية بالفنيدق
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعددٍ من المناطق الصناعية بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات تطوير ورفع كفاءة الطرق بعددٍ من المناطق الصناعية
  • هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو يدرس إقالة وزير الدفاع إذا عارض شن عملية عسكرية ضد لبنان
  • نتنياهو يدرس إقالة وزير الدفاع إذا عارض شن عملية عسكرية ضد لبنان