واصل نادي سينما الشباب بالإسكندرية الذي يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير الدكتور حسين بكر فعالياته الثقافية امس السبت، بمركز الحرية والإبداع بالأسكندرية.

وخلال الفعاليات تم عرض كلاً من فيلم "العالم الجديد" إخراج "محمد الكسار"، فيلم " لسه فيه فرصة إخراج "عمر إبراهيم" ، فيلم ولد إخراج "محمد الكسار".

وعقب عرض الأفلام اقيمت ندوة ادارها كلآ من الناقد السينمائي "إسلام أحمد علي" والناقدة السينمائية "شاهندة محمد علي" حيث تمت مناقشة الأفلام مع صناعها والجمهور.

يذكر أن نادي سينما الشباب بالإسكندرية يقيمه المركز القومي للسينما شهرياً ويشرف عليه الناقد السينمائي اسلام احمد، والدعوة عامة للجمهور ومحبي السينما.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المركز القومي للسينما سينما الشباب نادي سينما الشباب

إقرأ أيضاً:

من المعهد العالي للسينما.. خبراء من كوريا يقدمون وصفة الصعود للعالمية

نظم المركز الثقافي الكوري محاضرة تحت عنوان "السينما الكورية.. دراسة حالة" في المعهد العالي للسينما بأكاديمية الفنون، بحضور جمع من طلاب وأعضاء هيئة التدريس بالمعهد.

وقالت د.هان سون هي، وهي منتجة سينمائية وأستاذ مشارك بأكاديمية السينما التابعة لمهرجان بوسان السينمائي الدولي، إن النهضة الحقيقة للسينما الكورية انطلقت خلال التسعينيات، حيث تم ضخ استثمارات كبيرة ودعم المخرجين الشباب، مما كان له أكبر الأثر في إنتاج العديد من الأفلام الكورية التجارية التي حظيت بثناء الجمهور الكوري.

وأشارت إلى أن المخرجين الكوريين وجهوا جل اهتمامهم لإنتاج أفلام محلية للكوريين فقط، ثم بدأت الأفلام الكورية الجنوبية في اجتذاب اهتمام دولي كبير في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ويعود ذلك جزئيًا إلى المخرج بارك تشان ووك، والذي فاز فيلمه "الفتى العجوز " الجائزة الكبرى في مهرجان كان السينمائي عام 2004.

وتوالت نجاحات الأفلام الكورية في المهرجانات العالمية وصولا إلى فيلم "طفيلي" الفائز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم عام 2019، وشأن السينما حققت الدراما الكورية شهرة كبيرة ومن أشهرها مسلسل "لعبة الحبار".

ونوهت إلى أن صناعة السينما الكورية على غرار السينما الأمريكية تعتمد على نظام الاستوديو، حيث يوجد 4 شركات تحظى بنصيب الأسد من الإنتاج السينمائي الكوري، كما توجد العديد من الشركات الصغيرة والمستقلة.

كما استعرض 4 من المخرجين الكوريين الذين تشارك أفلامهم في عروض ليالي السينما الكورية، التحديات والدوافع وراء اختيار قصص أفلامهم والرسائل المهمة التي تتضمنها، كما أجابوا على الأسئلة المتنوعة لطلبة المعهد.

وأكدت المحاضرة التي تناولت أيضا الاتجاهات الحديثة في السينما الكورية أن الاستغراق في المحلية وتقديم قصص تعكس الخصوصية الثقافية كانت العامل الحاسم وراء تصدر الأعمال الكورية قائمة الجوائز العالمية.

مقالات مشابهة

  • المركز القومي للسينما يقيم نادي سينما أوبرا دمنهور
  • مهرجان “دهوك” السينمائي الدولي يعلن قائمة أفلام المسابقة الرسمية لدورته الحادي عشر
  • محافظ الفيوم يفتتح فعاليات مهرجان الفيوم السينمائي الدولي لأفلام البيئة والفنون المعاصرة
  • كيليان مورفي وزوجته يشتريان سينما فينيكس الشهيرة لحمايتها من الإغلاق
  • ٥ أفلام روائية وتسجيلية في نادي سينما أوبرا دمنهور
  • محمد صبحي رئيسا للجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة بمهرجان «القاهرة للسينما الفرنكوفونية»
  • محمد صبحي رئيسًا للجنة تحكيم الأفلام الطويلة بمهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية
  • مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية.. محمد صبحى رئيساً للجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة
  • "أمير البهجة" في نادي سينما الإسماعيلية.. عرض ومناقشة حول حياة الفنان محمد فوزي
  • من المعهد العالي للسينما.. خبراء من كوريا يقدمون وصفة الصعود للعالمية