يمانيون:
2024-07-06@01:56:27 GMT

إنهاء قضية قتل في جبل الشرق بذمار

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

إنهاء قضية قتل في جبل الشرق بذمار

يمانيون../
نجحت جهود قبلية ورسمية في إنهاء قضية قتل بين آل النصيري بمديرية الحداء وآل النهاري بمديرية جبل الشرق بمحافظة ذمار استمرت ما يقارب ثلاث سنوات.

وخلال لقاء قبلي، أعلن أولياء دم المجني عليه، سليم حسين النصيري من أبناء مديرية الحداء العفو عن الجاني فؤاد محمد النهاري من أبناء مديرية جبل الشرق لوجه الله تعالى وتلبية لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في إصلاح ذات البين وحل الخلافات الجانبية وتوحيد الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان.

وأكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، أهمية تعزيز ذات البين والتخلي عن الصراعات والثارات التي لم تثمر سوى تفتيت المجتمع والنيل من قيمه وأخلاقه.

ولفت إلى أهمية أن يقتدي أبناء المجتمع بأولياء دم المجني عليه، بالمسارعة في طي صفحة قضايا القتل والثأر لينعم المجتمع بالأمن والاستقرار وبما يعزّز من الصمود في وجه العدوان وإفشال المؤامرات التي تستهدف اليمن وسيادته واستقلاله.

واعتبر المحافظ البخيتي، هذه الخطوة ثمرة من ثمار المشروع القرآني وخطوة لتوحيد الصف لمواجهة التحديات والأخطار التي تستهدف الوطن وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، لافتاً إلى أن هذا الموقف يعكس أصالة القبائل اليمنية وحرصها على التسامي على الجراح والتغلب على التحديات خدمة للمصلحة الوطنية.

حضر اللقاء قيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

إشراقة تدعم عددا من المشروعات بمسندم

تم بمحافظة مسندم توقيع عدد من الاتفاقيات بين عدد من المؤسسات في المحافظة ومؤسسة إشراقة ذراع الاستثمار الاجتماعي لمجموعة كيمجي رامداس

منها اتفاقية مع المديرية العامة للخدمات الصحية لتوفير (97) جهازت طبيا، واتفاقية مع المديرية العامة للتربية والتعليم لتحديث بعض الملاعب الرياضية المدرسية وتوفير شاشات تفاعلية وتجهيز قاعة متعددة الأغراض تخدم العملية التعليمية التعلمية وكذلك توفير شاشات خارجية، واتفاقية مع وزارة التنمية الاجتماعية لتجهيز غرفة حسية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بمركز الوفاء ودعم جمعيات المرأة العمانية بمعدات وأجهزة كهربائية إلكترونية إلى جانب توفير عدد من الأجهزة للفرق الخيرية، وتوقيع اتفاقية مع إدارة الثقافة والرياضة والشباب بالمحافظة لدعم الأندية الرياضية بمعدات وأجهزة إلكترونية .

وأكد معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم على أهمية الشراكة بين المجتمع ومؤسساته المختلفة والتي من شأنها أن تسهم في تقدمه وتلبية أهم احتياجاته مشيدا بدور مؤسسة إشراقة في دعم المشروعات الخدمية والتنموية.

من جهته أكد محمود بن خليفة الصقري الرئيس التنفيذي لمؤسسة إشراقة السعي الدائم في مسيرة العطاء انطلاقا من مبدأ الشراكة المجتمعية الفاعلة بين مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص وتعزيزا للالتزام المتعلق بالاستثمار الاجتماعي وتطوير أنشطة المسؤولية الاجتماعية بما يحقق الاستدامة .

وأكدت نبيلة بنت عبدالله الشحية المديرة العامة للمديرية العامة للتربية والتعليم أهمية الخدمات التي تقدمها مؤسسات القطاع الخاص ضمن قيامها بواجبها ومسؤوليتها الاجتماعية مضيفة أن الشراكة بين القطاعين العام والخاص تعد أحد أهم المحاور التي ترتكز عليها رؤية عمان، مضيفة ان هذه الشراكة تعمل على الوقوف على أبرز الاحتياجات المجتمعية وتلبيتها وتذليل الصعاب ليمتد أثرها الإيجابي إلى الإسهام في إيجاد مشاريع اقتصادية توفر فرص عمل وتساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق رفاهية المجتمع.

مقالات مشابهة

  • الإطار التنسيقي يتفق بحضور البارزاني على إنهاء مهام التحالف الدولي في العراق
  • مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية.. غدا
  • «شباب مصر»: التغيير الحكومي يعكس خطة الدولة لتعزيز النمو الاقتصادي
  • السيسي للحكومة الجديدة: تطوير الصناعة هدف استراتيجي في مسيرة بناء الدولة
  • إشراقة تدعم عددا من المشروعات بمسندم
  • السيسي للحكومة الجديدة: تطوير شامل للسياسات والأداء يتواكب مع حجم التطلعات والتحديات
  • تفاصيل أول تكليفات الرئيس السيسي للوزراء والمحافظين الجدد
  • السيسي: أتمنى للحكومة الجديدة النجاح والشكر للأعضاء والمحافظين السابقين
  • الرئيس السيسي يجتمع بالوزراء والمحافظين الجدد.. ويوجه بإعطاء الأولوية للتخفيف على المواطنين
  • بوابة الشرق مول ينظم سباقاً للجري بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي