شارك اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، في حفل تكريم الفائزين في مبادرة حوافز تميز الأداء، والذي نظمته وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية على هامش الاجتماعات السنوية لمناقشة خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لعام 2024.

بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، وبمشاركة محافظي المحافظات الـ 27 بمصر، وخلال الحفل أعلن اللواء أشرف عطية عن أنه نتيجة لتميز وكفاءة المحافظة في وضع الخطط ومتابعتها وفق المعايير المطلوبة من وزارة التنمية المحلية مما ساهم في فوز المحافظة بحافز تميز أداء خلال خطة العام المالي الحالي ضمن مبادرة الوزارة (حوافز تميز الأداء في إدارة الاستثمار العام).

لافتًا إلى أنه تم استعراض موقف تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023/2024، والتي وصلت إلى 680.9 مليون جنيه عقب توفير اعتمادات إضافية من وزارة التخطيط بمبلغ 70.8 مليون جنيه على الخطة الأصلية بمبلغ 610.1 ملايين جنيه.

وبنسبة تنفيذ وصلت إلى 76%، لـ 114 مشروعًا مدرجا ضمن الخطة الاستثمارية، وتم الانتهاء من إسناد جميع المشروعات، فيما تم الانتهاء من تنفيذ 84 مشروعًا، وجاري الانتهاء من عدد 30 مشروعًا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان وزارة التنمية المحلية وزارة التخطيط

إقرأ أيضاً:

تنفيذ حالتى إزالة فورية بقرية دندرة بقنا

تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، وبالتعاون مع قرية دندرة برئاسة سليم سيد رئيس قرية دندرة، اليوم الاثنين، بتنفيذ حالتي إزالة فورية تعدى على أرض أملاك خاصة زراعة بمساحة ٢١٣ متر عبارة عن سور بالطوب الأبيض والأسمنت . 

وأوضح رئيس المركز، أن الوحدة المحلية تواصل جهودها لتنفيذ قرارات الإزالة وأى تعديات مخالفة، وتنفيذ تعليمات وتوجيهات اللواء أشراف الداودي محافظ قنا، بالتصدي لكافة حالات التعدي على الأراضي الزراعية، وذلك حفاظاً على الرقعة الزراعية .

وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، بمواصلة شن الحملات والتصدي لكافة أشكال التعدي على الأراضي الزراعية وإزالتها على الفور تنفيذًا لتوجيهات فخامة السيد الرئيس  عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بعدم التهاون أو التفريط في حق الشعب. 

بعد احلاله وتجديدة  .. محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة  

افتتح اللواء اشرف الداودي محافظ قنا،  فندق حتحور السياحي ( بسمة سابقا ) بعد احلاله وتجديده ، بمعرفه شركة البدوي للاستثمار السياحي والفندقي، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ وحسام حمودة السكرتير العام للمحافظة ومحمد صلاح ابو كريشة السكرتير العام المساعد، والنائبة نجلاء باخوم، والنائب محمد أحمد الجبلاو عضوا مجلس النواب، والمهندس رجب عرفة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا، وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وسامح البدراوي وكيل وزارة الإسكان، والمهندس محمد جيلانى وكيل وزارة الزراعة، ومحمد حسن القط وكيل وزارة التموين، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

ومن جانبه أشار محافظ قنا، إلى أنه تم إحلال وتجديد الفندق على أحدث مستوى لتقديم خدمة فندقية وترفيهية متميزة تليق بمحافظة قنا، خاصه انه يتمتع بموقع استراتيجي على ضفاف النيل، ومن ثم يعد إضافة حقيقيه للقطاع القطاع الفندقي والسياحي وملاذ ترفيهى لأبناء المحافظة، و ضيوفها من مختلف المحافظات ، لافتا الى أن فندق حتحور  يعتبر أول فندق سياحي بمحافظة قنا ،  وتم طرحه للقطاع الخاص للاستفادة من اصول المحافظة بالشكل الأمثل بهدف تنفيذ مشروعات تتماشى مع خطة التنمية  التى تتبنها الدولة والقيادة السياسية تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.                              

وأضاف الداودي، ان المحافظة تسعي جاهدة لجذب و تحفيز الاستثمارات الجادة بمختلف القطاعات،  لتحقيق خطة الدولة التنموية بالإضافة إلى توظيف الأيادي العاملة من أبناء المحافظة، لافتا إلى أن المحافظة تمتلك فرص استثمارية متنوعة بجميع القطاعات، سوء سياحيه او تجارية او صناعية .

وقال أيمن بدوى  رئيس مجلس إدارة شركة البدوي للاستثمار السياحي والفندقي أن الفندق يتميز بموقعه الساحر علي ضفاف نهر النيل و يضم غرف مجهزه على أعلى مستوى، فضلا عن قاعات للمناسبات المختلفه،  ومطعم ، وكافيه.  

 وأضاف بدوى إنه تم تجهيز وتأهيل الفندق ليصبح أول فندق بمحافظة قنا  يوفر شاليهات فندقية  علي نهر النيل مباشره مجهزة علي أحدث نظم الفنادق السياحية. 

مقالات مشابهة

  • الإنتهاء من رصف شارع السوق بإدفو ضمن أعمال حياة كريمة
  • تنفيذ حالتى إزالة فورية بقرية دندرة بقنا
  • أسوان: الانتهاء من خطة الرصف بنسبة 100 % باعتمادات 131.5 مليون جنيه
  • محافظ أسوان: الانتهاء من خطة الرصف بنسبة 100 %
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • محافظ الفيوم يبحث مع "التنمية المحلية" تنفيذ مشروعات للسياحة الريفية
  • محافظ الفيوم ووفد «الدعم الفني» بالتنمية المحلية يبحثان تنفيذ مشروعات للسياحة الريفية بالمحافظة
  • محافظ الفيوم ووفد الدعم الفني بالتنمية المحلية يبحثان تنفيذ مشروعات للسياحة الريفية
  • محافظ الفيوم ووفد"الدعم الفني" بوزارة التنمية المحلية يبحثان تنفيذ مشروعات للسياحة الريفية
  • مدبولى: الحكومة ملتزمة بالاستمرار في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية التي تتبناها ودعم القطاع الخاص وتشجيع جذب المزيد من الاستثمارات