الحرة:
2024-09-30@11:13:03 GMT

ناسا تبحث عن متطوعين بمقابل مالي.. ما هي الشروط؟

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

ناسا تبحث عن متطوعين بمقابل مالي.. ما هي الشروط؟

أطلقت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، دعوة للمتطوعين بهدف المشاركة في مهمة لمحاكاة العيش على كوكب المريخ تستمر لمدة عام.

وحددت "ناسا" الثاني من أبريل المقبل موعدا نهائيا لتلقي طلبات المشاركة في مهمة محاكاة المريخ الثانية، التي تأتي "ضمن خطط الوكالة لاستكشاف الكوكب الأحمر"، بحسب الموقع الإلكتروني للوكالة.

ومن المقرر أن تبدأ المهمة الثانية من أصل ثلاث مهمات أرضية مخطط لها تسمى CHAPEA (صحة الطاقم وتناظرية استكشاف الأداء) في ربيع عام 2025. وتعد مهمة CHAPEA 2 هي الثانية من ثلاث مهام خططت لها "ناسا"، وبدأ أولها في 25 يونيو 2023.

ولم تعلن الوكالة عن المبلغ الذي سيتم صرفه للمشاركين في مهمة المحاكاة، وقالت إن "التعويض عن المشاركة في المهمة متاح. سيتم توفير المزيد من المعلومات أثناء عملية فحص المرشحين".

وتتعلق مهمة المحاكاة الثانية باستكشاف الأداء وصحة الطاقم، إذ سيتم إيواء أفراد الفريق الأربعة المختارين في " Mars Dune Alpha" وهي بيئة مطبوعة ثلاثية الأبعاد مساحتها 1700 قدم مربع، صممتها "ناسا"، في هيوستن بولاية تكساس.

وصممت "ناسا" في مركز جونسون للفضاء التابع لها، بيئة لمحاكاة ما قد تكون عليه الحياة بالنسبة للمستكشفين المستقبليين على الكوكب الأحمر، حيث تكون البيئة قاسية والموارد محدودة.

ويوجد حاليا طاقم يعيش ويعمل في بيئة مركز جونسون، منذ يوليو 2023، ضمن مهمة CHAPEA الأولى، والذي أمضى الآن أكثر من نصف وقت المهمة التي تستغرق 378 يوما.

وأثناء إقامتهم، سيقوم المتطوعون بزراعة المحاصيل، ومحاكاة عمليات السير في الفضاء.

واشترطت "ناسا" أن يكون المتقدم أميركي الجنسية، أو حائزا على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة، وأن يتراوح عمره بين 30 إلى 55 عاما، على أن يكون غير مدخن.، وأن يجيد اللغة الإنكليزية.

وتطالب الوكالة بحصول المتقدم على درجة الماجستير في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، بالإضافة إلى عامين على الأقل من الخبرة المهنية، وما لا يقل عن ألف ساعة من قيادة طائرة أو عامين من الخبرة. 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

2603 رخص صيد بري أصدرتها «بيئة أبوظبي» عبر منصة «تم»

إيهاب الرفاعي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة إيطاليا تحتفي بجهود الإمارات في مواجهة «كوفيد- 19» خليفة بن طحنون يقدم العزاء في وفاة السيد موسى الهاشمي

أصدرت هيئة البيئة في أبوظبي 35 رخصة رعي للمرة الأولى خلال العام الماضي، حيث تم تحديد موسم الرعي من الأول من مايو إلى 15 أكتوبر 2023، وذلك طبقاً للقرار رقم 5 لسنة 2023 من قانون الرعي رقم 11 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية بشأن تحديد موسم ومناطق الرعي في الإمارة.
 كما تم إصدار 2603 رخص صيد بري «صيد بالصقور» عبر منصة «تم» عام 2023، وذلك طبقاً للقانون رقم 22 لسنة 2005 بشأن تنظيم الصيد البري بإمارة أبوظبي ولائحته التنفيذية. يأتي ذلك في إطار عملية تنظيم تراخيص الرعي والصيد البري في إمارة أبوظبي.
وتصدر الهيئة تراخيص لمُلاك ومربّي الثروة الحيوانية لتنظيم نشاط الرعي وجميع الأنشطة المرتبطة به في إمارة أبوظبي. ويُشترَط للحصول على ترخيص الرعي أن يكون المتقدِّم بالطلب من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، وألا يقلَّ عمره عن 21 عاماً، وأن يكون لديه شهادة حصر الثروة الحيوانية سارية الصلاحية معتمَدة من هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية.
ويُمكِن لمُلاك ومربّى الثروة الحيوانية التقدُّم بطلب الترخيص إلى الهيئة وفقاً للإجراءات والمتطلبات المحدَّدة، وسداد الرسوم المقرَّرة لذلك. وتشمل المستندات المطلوبة نسخة من بطاقة الهُوية لطالب الترخيص، ونسخة من شهادة حصر ثروة حيوانية معتمَدة وسارية ومسجَّلة في نظام تعريف وتسجيل الحيوانات في الإمارة من الجهات المعنية. ويجب على طالب الترخيص تحديد الأشخاص الذين سيتولون رعاية الثروة الحيوانية وتقديم نسخة من الهُوية الإماراتية الخاصة بكلٍّ منهم.
ويُسمَح للمرخَّص لهم بالرعي في المناطق البرية المفتوحة، والابتعاد عن المحميات والغابات والمناطق السكنية والعسكرية والبترولية والخاصة والطرق والأماكن المحظورة مسافةً لا تقلُّ عن كيلومترين. ويُشترَط عدم ترك الحيوانات ترعى دون مرافقة، والالتزام بالفترة المحدَّدة للرعي في الترخيص.
وتسمح هيئة البيئة بممارسة هذا الرياضة التقليدية بعد الحصول على ترخيص الصيد التقليدي «الصيد بالصقور» وذلك عبر منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تم» وعلى الصقارين التقدم بطلب ترخيص الصيد البري من خلال تطبيق «تم» الذكي أو موقع «تم» الإلكتروني وذلك بعد تسجيل الدخول إليه عن طريق الهوية الرقمية.
رخصة إلكترونية
ويتعين على المتقدم بالطلب اختيار خدمات الحفاظ على البيئة ثم خدمة «إصدار ترخيص صيد بالصقر» وعند الموافقة على الشروط والأحكام سيحصل الصقار مقدم الطلب على رخصة الصيد البري إلكترونياً عبر منظومة «تم» بشكل فوري وعلى المرخص له الالتزام بالفترة المحددة للصيد في الترخيص الصادر له لموسم واحد فقط.

مقالات مشابهة

  • هل سيتم ترحيلها؟.. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاعين الخاص والعام
  • بوتين: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا
  • بوتين يتوعد: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا
  • في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.. الأهلي في ضيافة الوصل.. والنصر يستقبل الريان
  • نقابة الأطباء: تم تجهيز قائمة بأسماء أطباء متطوعين لإرسالهم إلى لبنان في حال الحاجة
  • شركة سبيس إكس تطلق مهمة لإنقاذ رواد فضاء عالقين في المحطة الدولية
  • اليوم.. قمر ثاني يطل على الأرض
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص بتزوير المحررات الرسمية في القليوبية
  • 2603 رخص صيد بري أصدرتها «بيئة أبوظبي» عبر منصة «تم»
  • 45 يوما تكشف الواقع الوحشي على كوكب المريخ.. إمكانية الحياة عليه في هذا الموعد