RT Arabic:
2024-09-19@09:41:29 GMT

الدفاع الروسية تنشر فيديو للفرار الجماعي لقوات كييف من مدينة أفدييفكا

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

الدفاع الروسية تنشر فيديو للفرار الجماعي لقوات كييف من مدينة أفدييفكا

‍‍‍‍‍‍

نشرت وزارة الدفاع الروسية تسجيلا مصورا يظهر الفرار الجماعي لوحدات القوات الأوكرانية من مدينة أفدييفكا تحت نيران القوات الروسية.

وزير الدفاع الروسي يبلغ الرئيس فلاديمير بوتين بفرض السيطرة الكاملة على مدينة أفدييفكا بيسكوف يكشف عما دار في الكرملين يوم تحرير أفدييفكا

وتظهر في الفيديو حشود من القوات الأوكرانية وهي تفر من نيران الجيش الروسي على طول الطرق التي تناثرت على جوانبها الآليات العسكرية المشتعلة.

وقد تمكنت مدفعية القوات الروسية من توجيه ضربات دقيقة للوحدات الأوكرانية ومعداتها العسكرية التي كانت تحاول الهروب، وألحقت بها أضرارا جسيمة.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين مساء أمس السبت، بفرض السيطرة الكاملة على مدينة أفدييفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، وتطهيرها من المتطرفين الأوكرانيين.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا كييف موسكو وزارة الدفاع الروسية مدینة أفدییفکا

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يعزز مواقعه ويدمر عشرات الدبابات والمدرعات الأوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها تمكنت خلال الساعات الـ 24 الماضية من تعزيز مواقعها وإحباط هجمات قوات نظام كييف، وتدمير عشرات الدبابات والمدرعات والأسلحة الغربية الأخرى وإسقاط 66 مسيرة على مختلف محاور القتال.

وأفادت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا بأن قوات “الشمال” الروسية عززت مواقعها على محوري فولتشانسك وليبتسوفسكي في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا، وكبدت قوات كييف 170 عسكرياً وأسلحة ومدافع غربية ومحطة رادار أمريكية.

وحسب التقرير حسنت قوات “الغرب” الروسية مواقعها في مقاطعة خاركوف وجمهوريتي لوغانسك وغابات سيريبريانسكسي في دونيتسك، وصدت 4 هجمات وكبدت القوات الأوكرانية 610 قتلى، ودمرت له مدافع غربية و4 محطات حرب إلكترونية و4 مستودعات ذخيرة.

وعززت قوات “الجنوب” مواقعها وصدت هجومين لقوات نظام كييف التي خسرت 640 عسكرياً وأسلحة ومدافع غربية ومحطة حرب إلكترونية.

كما واصلت قوات “المركز” تقدمها وحسنت مواقعها في جمهورية دونيتسك وصدت 10 هجمات كبدت خلالها الجيش الأوكراني 500 قتيل، ودمرت له مدافع ومدرعات.

وعززت قوات “الشرق” مواقعها وصدت هجوماً أوكرانياً واحداً وكبدت القوات المهاجمة 100 عسكري، فيما ألحقت قوات “دنيبر” خسائر كبيرة بالجيش الأوكراني في مقاطعة خيرسون وكبدته 40 عسكرياً ومدرعات ومستودع ذخيرة.

ودمرت القوات الجوية الفضائية الروسية مواقع الصناعة العسكرية والبنية التحتية والمطارات العسكرية ومواقع تجميع المسيرات لقوات كييف، وأسقطت 13 صاروخ “هيمارس” و66 مسيرة.

مقالات مشابهة

  • الأركان الأوكرانية: مقتل وإصابة 1130 جنديا من الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • كييف: أوقفنا الهجوم الروسي المضاد في منطقة كورسك
  • الجيش الروسي يعزز مواقعه ويدمر عشرات الدبابات والمدرعات الأوكرانية
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف
  • الحرب الروسية الأوكرانية: مليون قتيل وجريح في حصيلة مروعة
  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية
  • حمور زيادة: إذا وقعت مدينة الفاشر تحت سيطرة قوات الدعم السريع هذا يعني السيطرة على الإقليم كله
  • عاجل| غوتيريش: "لا تبرير للعقاب الجماعي للفلسطينيين"
  • روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك
  • الناتو يكشف عن طبيعة دوره في هجوم قوات كييف على كورسك الروسية